علامات الحمل في ولد وطرق زيادة فرص الحمل في ولد

علامات الحمل في ولد وطرق زيادة فرص الحمل في ولد

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:43:22
Share
علامات الحمل في ولد وطرق زيادة فرص الحمل في ولد

Contents

منذ وقت الحمل وحتي وقت الولادة تحدث للجسم الكثير من التغيرات  وعلي الأرجح سوف تسمعي الكثير من الأراء حول تغيرات جسمك  وأحد المواضيع الأكثر مناقشة أثناء فترة الحمل هي إذا كنت حامل في ولد أم بنت . نعرض عليكي مجموعة من علامات الحمل في ولد بعيداً عن حكايات العجائز والفولكلور . علي سبيل المثال في الهند من الغير قانوني معرفة نوع الجنين قبل الولادة  لذلك، يظل جنس الطفل لغز كبير بالنسبة لهم حتي الولادة . وبالرغم من أن عرض الموجات فوق الصوتية هي الحل الوحيد المناسب  للتأكد من جنس المولود . فيما يلي مجموعة من الأعراض والعلامات التي توضح لك الحمل في ولد . لمعرفة التغيرات التي يمكن أن تحدث أثناء الحمل أسبوع تلو إسبوع هناك فرصة 50 % بأن هذه العلامات صحيحة وتدل علي الحمل في ولد فهي مؤشرات محتملة تعرفي عليها .

علامات الحمل في ولد 

1. تحديد موقع البطن :

تحديد موقع البطن من العلامات الشائعة لتحديد جنس المولود . عندما تصبح البطن أثناء الحمل منخفضة إلي اسفل فأنتي من الواضح أنكي حامل في طفل ولد .


2. لون البول :

من المعروف أن لون البول يتغير أثناء فترة الحمل، وبذلك فإن لون البول يمكن أن يساعدك في معرفة نوع الجنين . هناك تقارير متنوعة ومصادر أخري إذا ظهر لون البول داكن  فهذا يعني الحمل في ولد أما لون البول الأبيض الغائم فهو يعني أن الحمل في بنت .

3. حب الشباب :

خلال فترة الحمل، يحدث تغيرات للتوازن الهرموني ويواجه الجسم الكثير من التغيرات الهرمونية . وفي حالة ظهور البثور في الوجه فهي أحد علامات الحمل  في ولد .

 4. حجم الثدي :

خلال فترة الحمل يحدث للثدي تغيرات  فالثدي يزادد حجمه ويصبح أكبر لكي يصبح علي إستعداد لمد المولود بالحليب . وبالنسبة لبعض النساء عندما يكون الثدي الأيسر دائماً أكبر من الأيمن ولكن عندما يصبح الثدي الأيمن أكبر من الأيسر فهذا يشير إلي الحمل في ولد .

5. القدم الباردة :

الإحساس المستمر بأن القدمين باردة خلال فترة الحمل هو أحد المؤشرات الواضحة للحمل في طفل ولد .

6.  معدل ضربات القلب :

خلال إجراء فحوص ما قبل الولادة الروتينية، يقوم الطبيب بقياس معدل نبضات القلب بشكل منتظم لطفل لم يولد بعد. إذا لاحظ الطبيب ان معدل نبضات الطفل لا تزال تحت 140 نبضة في الدقيقة يمكن أن تشير إلي أنك حامل في ولد .

 7. نمو الشعر :

من العلامات الأخري الشائعة التي يمكن أن تكشف عن الحمل في ولد أم بنت هي معدل نمو الشعر . عندما ينمو الشعر بشكل أسرع من المعتاد فهو مؤشر واضح أنكي حامل في طفل ولد .

8.  الرغبة الشديدة في تناول الطعام :

أثناء الحمل في طفل ولد تصبح لديك رغبة شديدة في تناول نوعية معينة من الأطعمة مثل الشغف الكبير  للأطعمة الحامضة  أو الأطعمة المالحة .

 9.وضعية النوم:

خلال فترة الحمل، كثيراً ما تشعري بالتعب بسهولة في مثل هذه الحالة إذا كان لديك الرغبة في النوم علي الجانب الأيسر فهذا دليل علي أنكي حامل في طفل ولد .

10. الأيدي الجافة :


من العلامات التي تدل علي الحمل في ولد هي أن الأيدي تصبح أكثر عرضة للجفاف تشير إلي الحمل في ولد .

11. لا تعاني من الغثيان في الصباح :

عندما لا تعاني من الأعراض المبكرة للحمل مثل الغثيان الصباحي أو التعب فأنتي أكثر عرضة للحمل في ولد .

12. زيادة الوزن :

بالإضافة إلي البطن المستديرة وعدم ملاحظة زيادة وزن غير طبيعية فـأنتي من المرجح حامل في طفل ولد . بمعني أوضح الحمل في ولد يصبح الوزن الزائد في المعدة لكن في حالة الحمل في بنت يصبح الوزن الزائد في الجسم بالكامل بما فيها الوجه .

 13. تغيرات في الشخصية :

في الغالب، تؤثر  نوعية الجنين علي التغيرات السلوكية. وخلص الباحثون أن  النساء الذين لديهم طبيعية عدوانية وجرائة مهنية أكثر عرضة للحمل في طفل ولد . ونظراً لزيادة مستوي هرمون التستوستيرون فإن الجوانب السلوكية تصبح أكثر تقبلاً  لطفل الولد .

الإختبارات الطبية لمعرفة جنس المولد :

هناك بعض الفحوصات الطبية الشائعة التي تساعدك في معرفة جنس المولود وهي كالأتي :

الموجات الفوق صوتية :

إختبار الموجات الفوق صوتية من الفحوصات الطبية الدقيقة للإشارة بشكل واضح عن نوع الجنين . لأن هذا الإختبار دقيقة بنسبة 90 %  حيث يتم فيه تصوير جنس الجنين الذي لم يولد بعد . يوصي الأطباء بإجراء فحص الموجات الفوق صوتية بعد الإسبوع 16 من الحمل حتي يصبح الإختبار أمن علي الجنين .

 الطريقة الرمزية :

وهي واحدة من أحدث الطرق حتي أحدث من الموجات الفوق صوتية والتي تحدد جنس المولود  بعد حوالي 6 أسابيع من الحمل. يتم الفحص الطبي للجنين إستناداً إلي موقع المشيمة ..

فحص الجينات :                     

طرق إختبار الجينيات من الطرق الشعبية مثل أخذ عينة زغابة من المشيمة وهي طريقة تشير إلي نوع الجنين وعادة ما تتم في الإسبوع 10 – 12  ولا يزال من السلب القيام بها في مرحلة مبكرة من الحمل. هذا الإختبار دقيق بنسبة 99 % .

إختبار Intelligender :

هذا الإختبار قائم علي البول لتحديد إذا كنت حامل في ولد أم بنت . يمكنك إجراء إختبار البول بعد الإسبوع 10 من الحمل من خلال بعض الخلايا التي تتواجد في البول وتمكن من تحديد جنس المولود .

 كيفية زيادة فرص الحمل في ولد ؟

إذا كنت تحلمي بولادة صبي  هناك بعض الأشياء يمكن أن تساعدك، مجموعة من النصائح لزيادة فرص الحمل في ولد :

1.إختيار وضعية حميمية مناسبة :

أثناء ممارسة العلاقة الحميمية ينصح بإختيار وضعية حميمية تحقق لك إختراق أفضل حتي يتم بدء إختراق الحيوانات المنوية. لذلك يجب عليك إتخاذ الوضعيات التي تحقق إختراق أعمق ومن الوضعيات التي تزيد من فرص الحمل في ولد أسلوب الكلب، الوقوف، التمدد .

2. حساب التبويض :

من خلال المعرفة الدقيقة لدورة الإباضة يصبح من السهل تصور الحمل في ولد . إذا كنت تطمح في الحمل في طفل ولد من المفضل القيام بمحاولة العلاقة الحميمية خلال فترة الإباضة الذروة .

من الأفضل أن يتم حساب توقيت الجماع أثناء ذروة الإباضة حيث يكون مخاط عنق الرحم أثناء فترة الإباضة يصبح زلق أكثر وأكثر حامضية ونتيجة لذلك، يجتمع بسهولة مع الحيوانات المنوية من الذكور ويتم تخصيبها .

3. هزة الجماع :

أيضاً تحقيق هزة الجماع من الطرق التي تساعدك في خلق بيئة قلوية تؤدي إلي الحمل في طفل ولد .

4. تحسين مستوي قلوية الرحم :

وليس سراً أن  كرموسوم Y  الصبي يجد صعوبة في البقاء علي قيد الحياة في بيئة مهبل المعادية وبالتالي من خلال زيادة مستوي قلوية المهبل يمكنك رفع فرص الحمل في ولد. يمكنك  زيادة مستوي قلوية المهبل عن طريق تغير النظام الغذائي الخاص بك وزيادة الأطعمة التي تحتوي علي الصوديوم والبوتاسيوم  .ومراقبة  مستويات PH  الخاصة بك بإنتظام بإستخدام شريط الإختبار .

5.  التركيز علي الحمية الغذائية :

تحتاج إلي دفع المزيد من الإهتمام بالنظام الغذائي الخاص بك، لمحاولة تقليل مستوي الحمضية في الجسم إذا أصبح مستوي الحمضية عالي جداً، فإن الحيوانات المنوية الصبي لا تبقي علي قيد الحياة لفترة زمنية أطول. يمكنك زيادة تناول الأطعمة الغنية بالتوابل خصوصاً تلك التي تحتوي علي نكهات حمضية .

تجنب تناول الأطعمة مثل الجبن، الألبان ومحاولة تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والسبانخ والبطاطا والسبانخ والقرنبيط . وفيما يلي قائمة بالأطعمة التي تزيد من فرص الحمل في ولد :

6.  الموز :

يحتوي الموز علي نسبة عالية من البوتاسيوم وهو الغذاء الذي يساعدك في حمل ولد. يساعد البوتاسيوم الحيوانات المنوية البقاء علي قيد الحياة فترة أطول في الرحم والمضي قدماً نحو التخصيب الناجح . لذلك، ينصح بتناول 2 ثمرة موز يومياً.

7. الحبوب علي الإفطار :

الحيوان المنوي حساس لغاية ويتطلب المزيد من العناية بالعناصر الغذائية المفيدة للبقاء علي قيد الحياة فترة طويلة بداخل جسم الأنثي . لذلك، أنتي بحاجة إلي زيادة تناول الحبوب الكاملة في نظامك الغذائي لزيادة فرص الحمل في ولد .

8. الفطر :

يحتوي المشروم علي فيتامين د  وهو عنصر أساسي للحفاظ علي صحة الحيوانات المنوية جيد كما أنه يحتوي علي نسبة جيدة من البوتاسيوم والذي يزيد من فرص إنجاب طفل ذكر .

 9. الفواكه الحمضية :

تحتوي الحمضيات علي نسبة عالية من فيتامين د الذي يساعد في تحسين مستوي الصحة العامة وتدعيم الجهاز المناعي . تخلق الحمضيات بيئة قلوية تبدو أكثر ملائمة للحمل في طفل صبي والأكثر مناسبة لبقاء كرموسوم Y علي قيد الحياة . وتمشل الفواكه الحمضية البرتقال، الليمون، الجريب فروت .

10. الأطعمة النشوية :

خلص الباحثون أن جرعة عالية من الجلوكوز والنشا في الطعام تزيد من فرص الحمل في طفل ولد . لزيادة كمية النشا في نظامك الغذائي ينصح بتناول  الأزر، البطاطا، في الحمية اليومية الخاصة بك كما أنه يزيد من نسبة السعرات الحرارية .

11. المأكولات البحرية :


تحتوي المأكولات البحرية علي نسبة عالية من الزنك الذي يساعد في زيادة الحيوانات المنوية الذكر بشكل كبير وهذا يعزز من فرص الحمل في ولد . لذلك يمكنك محاولة تناول الأسماك البحرية المختلفة للحصول علي الزنك .

12. الأطعمة المالحة :

يشمل الملح الحصول علي كميات أكبر من الصوديوم والبوتاسيوم وهذا من العناصر التي تزيد من الحمل في طفل ولد . يمكنك تضمين الأطعمة المالحة  في نظامك الغذائي مثل المخللات ورش الملح علي الفواكه والسلطات وتناولها طازجة ولكن بعد الولادة يجب خفض كمية الملح لأنه يزيد من مستوي ضغط الدم .

13.  الطماطم :

تساعد الطماطم في تحقيق توازن الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم ومد الجسم بكميات أكبر من فيتامين ج وهي عناصر أساسية للحصول علي تغذية حيوية كما تساعدك المعادن في الحفاظ علي توازن درجة حموضة الجسم .

14. المخلات :

المخللات واحدة من اكثر الأطعمة التي يتم إشتهائها أثناء فترة الحمل ولكن يجب أن نعرف أن تناول المخلات قبل فترة الحمل يزيد من فرص الحمل في طفل ولد . المخللات غنية بالأملاح وتحتوي علي نسبة عالية من الصوديوم  والبوتاسيوم. لذلك من السهل إضافة قائمة من المخلات إلي نظامك اليومي .

15.  الفواكه والخضروات :

الفواكه من المصادر الطبيعية للبوتاسيوم وتعطي تأثير مماثل للحبوب الكاملة . ينصح بتناول الفواكه الغنية بنسبة عالية من البوتاسيوم مثل الشمام والمشمش لزيادة فرص الحمل بطفل ولد . بعض الخضروات ايضاً تحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم مثل البطاطس، السبانخ، الفاصوليا، الكوسا يمكنك إضافتها إلي نظامك الغذائي اليومي لتعزيز فرص الحمل في ولد .

16. بذور القرع :

تحتوي بذور اليقطين علي  نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل أحماض اوميغا 3 الدهنية والزنك الذي يزيد من فرص الإنجاب طفل ولد . تساعدك الأحماض الأمينية الدهنية في تحسين عمل القلب والأوعية الدموية وتعزيز معدل تدفق الدم .خصوصاً عند الرجل فيتدفق الدم إلي الأعضاء التناسلية وإنتاج عدد من الحيوانات المنوية أكبر .

17.  الهليون :

الهليلون واحد من أفضل الخضروات التي تزيد فرص الحمل في طفل ولد لأنه يحتوي علي كمية عالية من المعادن الحيوية والفيتامينات مثل فيتامين ب12 ، فيتامين د  إلي جانب إحتوائه علي البوتاسيوم والذي يزيد من فرص الحمل في طفل ولد .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:43:22