علاج حبوب الذقن التي تشوه منظر الوجه

علاج حبوب الذقن التي تشوه منظر الوجه

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-04 01:26:21
Share
علاج حبوب الذقن التي تشوه منظر الوجه

Contents

كيف يمكننا علاج حبوب الذقن التي تظهر على الوجه وتجعل منظره سئ ؟ أن البثور يمكن أن توجد في أي مكان في الوجه و مزعجة لأي شخص  لأن الجميع يفضلوا أن تكون بشرتهم نظيفة و جميلة و لا تبدو قبيحة  حتي تزيد من ثقته بنفسه . و بالمثل فإن البثور التي توجد علي الذقن  غير مرغوب فيها لنا جميعاً . و بالرغم من أنه توجد العديد من المنتجات التجارية المتاحة في السوق التي تعد الجميع بحل هذه المشكلة من الجذور إلا أن لها تأثير قليل علي الذقن بالإضافة إلي أن أنها تترك أثر علي البشرة و تتركها باهتة  و تغير لونها .

ما هو شكل بثور الذقن ؟

يعتبر حب الشباب الذي يوجد علي الذقن مثل أي شكل لحب الشباب الذي يوجد في الوجه أو الرقبة و  لكن البثور التي توجد علي الذقن عادة ما تكون أكبر من غيرها  و معظم هذه البثور مؤلمة  و تظهر بشكل قبيح . و ذلك لأن الغدد تفرز  المزيد من النفط في بثور الذقن . و تبدأ هذه البثور في الظهور علي السطح  يتفاعل الزهم الزائد  مع البكتريا الموجودة علي الجلد . بالرغم من ذلك فإن الأفراد أصحاب البشرة الجافة عرضة لظهور بثور الذقن أيضاً  لذلك يجب أن تكون حذراً بما يكفي للحفاظ علي البشرة خالية من الزيوت .

طرق الوقاية الطبيعية من بثور الذقن :

البثور من المشكلات المزجعة للبشرة و خصوصاً عندما لا  يكون لديك وعي كامل حول أسباب ظهورها و خصوصاً إذا كنت ممن لديهم البشرة الدهنية يجب أن تكون حذر جداً عند إستخدام الطرق التي تمنع ظهور البثور و ذلك لأن البثرة الواحدة علي الذقن قد تلد عدد أخر من البثور  و من الأفضل إستخدام أساليب فعالة في منع ظهور هذه الإلتهابات الجلدية  لأن هذه العدوي تنتشر مع مرور الوقت  و يجب العناية بالبشرة من البداية .

مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعدك في علاج بثور الذقن :

  • غسل الوجه مرتين في اليوم بغسول الوجه الخالي من الصابون . و لا تترك بشرتك جافة جداً  لأن ذلك يشجع علي إفراز الزهم و يفضل إستعمال غسول لديه نسبة قلوية متوسطة  للحفاظ علي رطوبة البشرة بصورة طبيعية .
  • مهما كنتي متعبة يجب التخلص من أثار المكياج قبل الذهاب إلي النوم يومياً ،  و لهذا قومي بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم وضع كريم مرطب  علي البشرة .
  • تجنب تناول الأطعمة المقلية و التقليل من تناول  صفار البيض لأنه السبب الرئيسي وراء ظهور البثور . بمعني عدم تناول أكثر من ثلاثة صفار بيض في الإسبوع . مع إضافة العناصر الغذائية الهامة في نظامك الغذائي و خصوصاً تلك التي تحتوي علي المواد المضادة للاكسدة و الفيتامينات و المعادن الأساسية لصحة الجسم مثل الإكثار من تناول الخضروات و الفواكه  الطازجة .
  • غسل الفم و منطقة الذقن جيداً بعد تناول الوجبات و مسح الذقن بغسول قابض للتخلص من أي أثار للبكتريا .
  • تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل .
  •  الثوم ، يمتلك الثوم خصائص مضادة للبكتريا لأنه يحتوي علي الكبريت و هو عنصر مفيد لعلاج حب الشباب . و ذلك بفرك الثوم بلطف علي المناطق المتضررة أو سحق الثوم و خلطه بالقليل من الماء للحصول علي عجينة الثوم و تطبيقها .
  • الشوفان ليس صحي للجسم فقط ، بل للبشرة أيضاً . يمكنك إزالة البثور الموجودة في أي مكان في الجسم من خلال الشوفان و ذلك لأن له قدرة طبيعية علي إمتصاص الأوساخ و الشوائب و التقشير الجيد للجلد .حيث يزيل خلايا الجلد الميتة و يترك البشرة ناعمة .

كيفية التخلص من بثور الذقن ؟

يساعدك الثلج في التخلص من بثور الذقن  و يحفز من عمل الدورة الدموية و خصوصاً في جميع أنحاء منطقة الذقن  و يساعد الثلج في غلق المسام  و إزالة الزيوت الزائدة و الأوساخ من الجلد. يمكنك وضع كمية الثلج المجروش بداخل قطعة قماش قطنية ثم تطبيقها علي المناطق المتضررة .


عمل خليط من عصير الليمون و العسل  و تركه لمدة 15 دقيقة علي الذقن قبل غسله بالماء الدافئ .

يعد معجون الأسنان من الطرق الشائعة  للتخلص من بثور الذقن  و ذلك من خلال تطبيق كمية من معجون الأسنان فوق بثور الذقن و تركها لمدة 20 دقيقة علي الأماكن المتضررة قبل غسلها بالماء الدافئ .

إترك لنا رأيك حول أكثر طريقة فعالة قمت بتجربتهخا لإزالة بثور الذقن .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-04 01:26:21