علاج حبوب الأنف بمجموعة وصفات طبيعية

علاج حبوب الأنف بمجموعة وصفات طبيعية

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-06 23:13:40
Share
علاج حبوب الأنف بمجموعة وصفات طبيعية

Contents

تعد مهمة إزالة بثور الأنف من المهام  الطويلة و الشاقة بالنسبة لك لأن هذه البثور عادة ما تكون صعبة و مؤلمة و قد يلجأ البعض للتخلص منها بيديه  و لكن قد تحتاج إلي اسبوع لتهدأ  و تعطي نظرة قبيحة للأنف خلاف  لذلك تسبب الخدوش  في الأنف التي تجعل الأنف تبدو أكبر  و بذلك فإن هذه المحاولة فاشلة و تعطي نتائج سلبية .

لذلك قمت بجمع مجموعة من الحلول الطبيعية التي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة الصعبة  و تعد من العلاجات السريعة لحب الشباب حتي لا ينتهي بك المطاف إلي الحكة ، الجلد الجاف .

طرق إزالة وعلاج حبوب الأنف :

عصير الليمون :

عند تطبيق عصير الليمون علي البثور طريقة جيدة تساعدك في التخلص من البثور .و ذلك لأن الليمون حمضي  يساعد في تنظيف و تجفيف البثور  مما يجعله طريقة جيدة . كل ما تحتاج إليه هو ترك عصير الليمون فوق البثور لمدة خمس دقائق  قبل غسله . علاج الحبوب

بذلك فإن عصير الليمون الطازج هو أفضل علاج و ينصح لأصحاب البشرة الحساسة تجنب الخروج بالنهار بهد وضع عصير الليمون .

الثلج :

عند وضع كيس من الثلج فوق البثور يساعد في التخلص من البثور . قم بوضع  الثلج المجروش في قطعة قماش نظيفة و الضغط علي البثور بالثلج لمدة  20 دقيقة ، فهذا يساعد في تقليل الإلتهابات و  التورم و تقليل حجم البثور الموجدوة علي الأنف علاج الروؤس السوداء على الانف

زيت شجرة الشاي :

القليل من زيت شجرة الشاي فعال جداً في علاج بثور الأنف و حب الشباب عموماً .  من خلال تطبيق القليل من زيت شجرة الشاي علي المنطقة المصابة و تركه لمدة 10 دقائق أو تطبيق كريم زيت شجرة الشاي أو غسول زيت شجرة الشاي كافي للتخلص من بثور الأنف في يوم واحد .

 خل التفاح :

إستخدام خل التفاح المخفف يساعدك في التخلص من البثور الصعبة و بذلك فهو عنصر فعال في علاج مشاكل حب الشباب .  يوصي بتطبيق قطرة من خل التفاح علي البثور و تركها لمدة 15 دقيقة مرة واحدة فقط لكي يعمل علي الحد من التورم و الإلتهابات .

معجون الأسنان :

قد يكون معجون الأسنان من الحلول المعروفة في التخلص من حب الشباب   و لكن نحن ننصح هنا بإستخدام معجون الأسنان الأبيض و ليس الجيل لكي يعطي تأثير فعال .

يمكنك تطبيق القليل من معجون الأسنان فوق بثور الأنف و تركه طوال الليل عليها ثم غسله في الصباح بالماء البارد  سوف تلاحظ في اليوم التالي بأن  حجم البثور تقلص إلي النصف عن حجمها الأصلي  و ذلك لأن معجون الأأسنان يحتوي علي مادة السيليكا التي تقلل من حجم البثور .


ليسترين غسول الفم :

يمكنك غمس قطعة من القماش القطني أو قطعة قطن في القليل من قطرات ليسترين غسول الفم  ثم تطبيقه علي الأنف  و تركه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء . يعمل غسول ليسترين علي قتل البكتريا  المتراكمة و الموجودة علي الأنف و التقليل من الإلتهابات و  ذلك لأنه يعمل كمادة قابضة  كل ما عليك هو التأكد من إستخدام ليسترين الأصلي  و أنه يحتوي علي مكونات طبيعية و عدم وجود مكونات صناعية قد تضر و تفاقم الوضع أكثر .

البطاطس :

70% من البطاطس تحتوي علي فيتامين ج و هذا الفيتامين يساعد في تنظيم إنتاج الكولاجين و علاج تلف الخلايا. بالإضافة إلي أنها تحتوي علي فيتامين ب الذي يعمل علي تجديد الخلايا . كما أنها تحتوي علي النياسين و الذي له أثار التفتيح البشرة .قم بتقطيع البطاطس إلي شرائح و تدليك اماكن البثور جيداً .

الطماطم :

الطماطم غنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ و ك و ج و فيتامين هـ و بعض الفيتامينات من فيتامين ب المركب . و في الحقيقة فإن كل هذه الفيتامينات مفيدة جداً للبشرة . و يتم إستخدام الريتينول المشتق من فيتامين أ  في العديد من الكريمات المتاحة تجارياً  لعلاج حب الشباب و لأنها تحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المفيدة في علاج البثور .

زيت الزيتون :

الزيتون مادة حمضية طبيعية يحتوي علي الفيتامينات أ و ك و مضادات الأكسدة  و بذلك يساعد في تجديد شباب البشرة . و الحموضة الموجودة في زيت الزيتون تعطي تأثير التبيض و بذلك تلاشي البثور .و خصوصاً عندما يتم إستخدامه بشكل منتظم .

و الأن نحن عرضنا عليكم مجموعة من العلاجات الطبيعية للتخلص من بثور الأنف و تجعل الأنف تبدو جميلة و جذابة ، إخبرنا إذا كان لديك المزيد من الإقترحات الطبيعية حول التخلص من البثور .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-06 23:13:40