علاج الشعر بالكولسترول طريقة جديدة ومبتكرة

علاج الشعر بالكولسترول طريقة جديدة ومبتكرة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:24:30
Share
علاج الشعر بالكولسترول طريقة جديدة ومبتكرة

Contents

انتشرت في الفترة الاخيرة العديد من منتجات تصفيف الشعر والعناية به، وقد ظهرت طريقة جديدة يتم فيها استخدام الكوليستيرول للحصول على شعر قوي وصحي، حيث ان الشعر الصحي هو علامة على صحة الجسم، فإذا كان الشعر تالف وخشن فإنه يدل على وجود مشكلة في الجسم، واذا كان لامعا وبراق فإنه يدل على علامة الصحة الجيدة، ولكن في الأيام الحالية يتم إعطاء الكثير من الأفضلية لتصفيف الشعر، وتلوينة وما إلى ذلك، دون العناية بصحة الشعر وهذه يؤدي إلى تلف الشعر السلبي الذي يحتاج الى اهتمام فوري وعاجل .


هناك العديد من المنتجات المتوفرة في السوق والتي تساعد على إصلاح الشعر التالف، ولقد لوحظ أن تلف الشعر يزيد عند التعرض المستمر للحرارة والمواد الكيميائية، وما إلى ذلك من العوامل البيئية التي تلعب دورا هاما في إتلاف الشعر مثل الرطوبة الزائدة والغبار والاتربة .

لقد وجدت بعض المنتجات المتوفرة حاليا والتي  تساعد على استعادة جودة وملمس الشعر واستعادة حيويته ونضارته والتي تحتوي على الكولسترول، نعم انه الكوليسترول لا داعي للتعجب، عليك متابعة قراءة المقالة وسوف تتعرفين على هذا العلاج العجيب والفعال للغاية .

فوائد وطرق استخدام الكولسترول لعلاج الشعر واصلاحه .

الكولسترول يساعد في إصلاح واستعادة الرطوبة في الشعر التالف والجاف، وقد استخدم هذا العلاج من قبل المجتمعات الأمريكية والأفريقية لعقود من الزمن لاستعادة ليونة ورطوبة الشعر في العديد من الاختبارات . هناك العديد من أنواع علاجات الشعر بالكولسترول المتاحة اليوم، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على بعض الطرق الأكثر فائدة :

1. العلاج بالكولسترول الساخن :
يستخدم هذا العلاج عادة للمساعدة في استعادة الرطوبة الطبيعية للشعر، وهناك فائدة أخرى من الكولسترول الساخن هو أنه يعيد لمعان الشعر مما يجعله يبدو أفضل وأكثر صحة من ذي قبل، ويمكن استخدام الكوليسترول الحار على الشعر بعد الشامبو، ووضع غطاء من البلاستيك فوق رأسك لمدة دقيقة واحدة ثم غسله جيدا مثل البلسم .

2. تحضير الكولسترول لعلاج الشعر في المنزل :
واحدة من أقدم أشكال الكولسترول هي المايونيز، وفي عام 1950 م انتشر بلسم الشعر الذي يحتوي على المايونيز والذي يمكن شراؤه من المخازن أو المحلات التجارية .

استخدام الزيت والبيض يعطي نتائج رائحة جدا للشعر، حيث انه عند استخدامه على الشعر يجعله ناعم، ولامع ويزيد من كثافته وقوته، ولكن عنما يوضع على الشعر فإنه يترك رائحة مثل زفارة البيض، وبفضل التكنولوجيا الحديثة فإن المايونيز الحديث الذي يحتوي على الكولسترول ويتم استخدامه لعلاج الشعر يوفر ليونة، ولمعان على الشعر مع رائحة لطيفة ونقية .

3. بلسم الكولسترول لعلاج الشعر  :
بلسم الكولسترول العميق هو الأكثر استخداما على نطاق واسع لعلاج الشعر من قبل المتخصصين للشعر، حيث يترك لمدة 15 دقيقة تقريبا، ويتم تغطية الشعر عموما بغطاء من البلاستيك خلال هذه المدة، وبعد ذلك يمكن لف رأسك بمنشفة دافئة أو الجلوس تحت مجفف الشعر، وفي حالة الشعر التالف جدا يمكن ترك البلسم لمدة ساعة تقريبا.

بعض منتجات بلسم الكولسترول تعمل بشكل جيد اذا تم اضافه اليها زيت الزيتون حيث يعطي نتائج أفضل، والتي تتوفر في الصيدليات او يمكن الحصول عليها من خلال الإنترنت .


تحذير :

  • الكولسترول يكون علاج للشعر عندما يتم استخدامه خارجيا فقط، ولكن تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية عالية من الكولسترول لا تساعدك على الحصول على نفس النتائج عند تطبيقها مباشرة على الشعر .
  • مستوى الكوليسترول في الدم قد يرتفع إذا كنت تستهلك هذه الأطعمة، وهذا يكون له آثار ضارة على صحتك يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب .
  • حتى تتمكن من تجنب الأطعمة التي تزيد من ارتفاع الكوليسترول في الدم، عليك محاولة اتباع هذه العلاجات للحصول على شعر جميل وسلس ولين، ولامع  وناعم .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 21:24:30