طريقة عمل مخلل اللفت بالصور

طريقة عمل مخلل اللفت بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:15:31
Share
طريقة عمل مخلل اللفت بالصور

Contents

المخللات من أهم الأطباق الجانبية التي يتم  إستخدامها مع مختلف الأطباق مثل سنتدوتشات الشاورما، الفراخ، اللحمة،،،،إلخ . توجد أنواع مختلفة من المخللات مثل الخيار، الليمون، الزيتون، الجزر، اللفت كل هذه الأنواع يزداد الإقبال عليها لضمها إلي موائد الطعام . واليوم نعرض عليكم وصفة عمل مخلل اللفت بالصور .

طريقة عمل مخلل اللفت بالصور :

المكونات :

  • 3 أكواب ماء (750 مل ماء ) .
  • 1/3 كوب ( 70 جرام) ملح خشن .
  • 1 ورق الغار .
  • 1 كوب (250 مل )  خل أبيض .
  • 1 كيلو لفت .
  • 1 بنجر صغير .
  • 3 فصوص ثوم يتم تقشيره إلي شرائح .

خطوات عمل مخلل اللفت :

وضع مقلاة علي درجة الحرارة وملء ثلث المقلاة ماء وإضافة ملح وورق الغار والتقليب حتي يذوب الملح في الماء .

رفع المقلاة من علي درجة الحرارة وترك الماء حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة وبمجرد أن يبرد يتم إضافة الخل والماء المتبقي .







العمل علي إختيار لفت طازج وغسله والبدء في تقطيه إلي شرائح علي لوح التقطيع وأيضاً تقطيع البنجر الموجود معك إلي شرائح مثل شرائح البطاطس .







تجهيز برطمان مناسب لتخزين اللفت ويتم وضع اللفت والبنجر وشرائح الثوم وصب الماء المالح إلي البرطمان .

تغطية البرطمان جيداً  في مكان بارد نسبياً أو الثلاجة لمدة إسبوع وبمجرد أن تمر هذه المدة يصبح المخلل جاهز للإستخدام .

لماذا إختارنا لكي هذه الوصفة ؟ 

فوائد اللفت :

يحمل اللفت قيمة غذائية عالية ويستخدم مع المأكولات الشرقية المختلفة وعمل المخللات او أطباق الحساء، فهو خضار طازجة رائعة عند إضافته إلي أطباق السلطات إليك فوائد اللفت الرائعة :

الوقاية من السرطان :

يحتوي اللفت علي مستويات عالية من مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية التي تقلل من خطر الإصابة بالسرطان . ومنها الجلاكوسينولات التي تقلل من تأثير السرطان، التخلص من السموم الموجودة في الكبد، بالإضافة إلي محاربة أثار المواد المسببة للسرطان ومنع نمو الخلايا السرطانية . يساعد اللفت في مقاومة سرطان الثدي، سرطان القولون .

صحة القلب والأوعية الدموية :

يمتلك اللفت خصائص مضادة للإلتهابات لأنه يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين ك  وهذا يساعد في الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من أمراض القلب . كما أن اللفت يساعد في تحسين الهضم لأنه يمتص العصارة الصفراوية وهذا يؤدي إلي تقليل مستويات الكوليسترول الضارة في الدم. اللفت مصدر رائع لحمض الفوليك الذي يساعد في تقديم الحماية والدعم للقلب والأوعية الدموية .

تقوية العظام :

اللفت مصدر رائع للكالسيوم والبوتاسيوم وهي عناصر حيوية لنمو وتقوية العظام والإستهلاك المنتظم لهذه العناصر يمنع الإصابة بأمراض العظام المختلفة مثل خطر الإصابة بهشاشة العظام، إلتهاب المفاصل الروماتوديدي . كما أن البوتاسيوم من العناصر التي تدعم إنتاج الأنسجة الضامة .

صحة الرئة :

من العناصر المسببة لأمراض الرئة هو نقص فيتامين أ، مما يؤدي إلي إلتهاب الرئة ومشاكل الرئة المختلفة. كما أن فيتامين أ  من العناصر التي تحافظ علي صحة الرئتين .

تحسين الهضم :

يحتوي اللفت علي نسبة عالية من الألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي . وأثبت بحث علمي أن الجلاكوسينولات تساعد في قتل بكتريا المعدة .

منع تصلب الشرايين :

الكثير من الجذور الحرة تؤدي إلي أكسدة  الكوليسترول الضار وتكتل الصفائح الدموية في الجسم، مما يؤدي إلي تصلب الشرايين . يعمل فيتامين ج، هـ من المواد المضادة للأكسدة الممتازة التي تحارب الجذور الحرة .

علاج الأمراض المختلفة :

الإستهلاك المنتظم للفت في النظام الغذائي الخاص بك يؤدي إلي علاج الأمراض المختلفة مثل تفيت حصوات الكلي، علاج البواسير، عدم الشعور بالجوع .

يساعد في إنقاص الوزن :

اللفت من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية وبالتالي يشكل جزء من أي نظام غذائي فعال لفقدان الوزن بالإضافة إلي وجود نسبة كبيرة من الألياف في اللفت والتي تعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي وبالتالي السيطرة علي الوزن الزائد وتدعيم صحة القولون .

علاج الربو :

يحتوي اللفت علي خصائص مضادة للإلتهابات ويرجع ذلك إلي وجود نسبة كبيرة من فيتامين ج وهو أحد مضادات الأكسدة القوية الفعالة في علاج الربو وذكرت الدراسات أن إعطاء اللفت لمرضي الربو مفيد .

التخلص من رائحة الجسم :

يعمل اللفت علي التخلص من رائحة اللفت عند تناول كوب من عصير اللفت مفيد جداً  في تجنب رائحة الجسم الكريهة .

تقوية الجهاز المناعي :

يلعب اللفت دور مهم في تحسين صحة الجهاز المناعي لأنه يحتوي علي نسبة عالية من البيتا كاروتين وبالتالي تكوين أغشية صحية .

 صحة العين :

اللفت مصدر غني باللوتين، الكاروتينات التي تعزز صحة العين وتمنع أمراض العين المختلفة مثل التنكس البقعي وإعتام عدسة العين .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:15:31