طريقة عمل كرات اللحم بالصور وصفة شهية لتقديم اللحم

طريقة عمل كرات اللحم بالصور وصفة شهية لتقديم اللحم

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:27:11
Share
طريقة عمل كرات اللحم بالصور وصفة شهية لتقديم اللحم

Contents

اللحم من المواد الغذائية المعروفة لدي الكثير من المنازل ، فالأسرة الواحدة تقوم بعمل اطباق مختلفة من اللحم .وصفة اليوم المميز بها انها لا تحتاج للحم الطازج  فإن اللحمة المجمدة يمكنك إستخدامها في هذه الوصفة كما انها وجبة لها العديد من الفوائد الصحية للجسم و ذلك لأنها مصدر جيد للبروتين اللازم لبناء أنسجة الخلايا. و تحتوي على اضافات رائعة تمصل وجبة متكاملة و أيضاً مصدر جيد للحديد اللازم لتكوين كرات الدم الحمراء و فيتامين ب اللازم  لتنظيم الدورة الدموية و تقليل الإضطرابات العصبية نتركك الان مع الوصفة

 

طريقة عمل كرات اللحم بالصور


المكونات :

 

  • 2 كيلو من اللحم الأحمر .
  • 1/2 معلقة كبيرة من الملح  .
  •  1/2 معلقة صغيرة من الفلفل الأبيض .
  • 1،1/2  معلقة من الصلصة .
  • 1معلقة من زيت عباد الشمس .
  • 1،1/2 معلقة من جوزة الطيب  .
  • 1 قطعة من جذور الزنجيل ، المقشر لتجهيزه للفرم .
  • 1/4 كوب كزبرة مفرومة فرم ناعم .
  • 4 من البصل الأبيض المفروم .

الخطوات :

 

في وعاء خلط كبير قم بالجمع بين اللحم الأحمر ،  الملح ، الكزبرة و الفلفل الأبيض و  الصلصة و زيت عباد الشمس و جوزة الطيب  ، جذور الزنجبيل و البصل الأبيض ( قبل ذلك قم بفرم البصل و الكزبرة في الخلاط الكهربائي لتوفير وقت ) ثم خلط جميع المكونات معاً باليد حتي تمتزج جيداً ، حتي يتم تعصيج اللحمة جيداً و التقليب جيداً أيضاً عند إضافة التوابل و عدم الرش فقط يجب أن تختلط التوابل جيداً مع اللحمة . وضع اوراق الخبز علي الصينية الكبيرة ، و البدء في تشكيل اللحمة المفرومة  علي شكل كرات متوسطة الحجم .و وضع القطع بالترتيب بجوار بعض في الصنية سوف تجد أن لديك حوالي 46 قطعة .




الطبخ :

 

يمكنك طهي كرات اللحمة في مقلاة غير لاصقة علي درجة حرارة متوسطة و بمجرد أن يسخن الزيت ، قم بإضافة كرات اللحمة ( علي الأغلب سوف يتم طهي اللحمة علي دفعات ) و ذلك للتأكد من وجود مساحة كافية حول كرات اللحم و أن الصفوف ليست مزدحمة ، و إخراجها من المقلاة بمجرد أن يتحول لونها إلي اللون البني . قد يستغرق الطهي حوالي6-7 دقائق ، و تحتاج إلي إستخدام المقلاة 3 مرات حتي تنتهي من كرات اللحمة الموجودة لديك و بذلك فإن الوقت النهائي 18 – 21 دقيقة .




 

 

بعد إزالة كرات اللحمة من المقلاة قم بوضعها علي الصينية الموجود عليها أوراق الخبز ، حتي تنتهي من جميع الكرات الموجودة لديك.

 

و الأن يمكنك تقديمها ساخنة و التمتع بها

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:27:11