طريقة عمل سلطة التاكو بالصور وصفة مختلفة للأستمتاع بالسلطة

طريقة عمل سلطة التاكو بالصور وصفة مختلفة للأستمتاع بالسلطة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:40:39
Share
طريقة عمل سلطة التاكو بالصور وصفة مختلفة للأستمتاع بالسلطة

Contents

تاكو السلطة من الأطباق الجانبية الخفيفة و السهلة ، و تحتوي علي العديد من المكونات الصحية و من السهل تجميعها و وضعها معاً . نحن اليوم نقدم لكم على موقع ثقف نفسك وصفة شهية لتحضير السلطة و هي طريقة عمل سلطة التاكو بالصور

طريقة عمل سلطة التاكو بالصور

المكونات :

  • الخس .
  • اللحم المفروم .
  • الجبن شيدر .
  • مكعبات الطماطم .
  • تاكو السلطة ، مسحوق توابل السلطة ، كمية كافية .
  • صوص علي حسب ما تفضل .
  • الزيتون.
  • القشدة الحامضة .
  • رقائق التاكو .


خطوات عمل التاكو السلطة :




جمع كل المكونات اللازمة .

تجهيز لوحة التقطيع ، لأن بعض المكونات بحاجة إلي التقطيع .

غسل الخس و تقطيعه جيداً ، و ذلك بوضعه علي لوحة التقطيع .مع الحرص علي عدم المبالغة في التقطيع حتي لا تصبح صغيرة للغاية .




تحمير اللحم المفروم : و تصفية العصير الزائد أو الدهون  ، وإضافة كمية مناسبة من التوابل  علي حسب ما تفضل .تركها علي النار حتي يتحول لونها إلي اللون البني .

خلط اللحم المفروم مع الخس .

ثم وضع علبة من الفاصوليا السوداء علي الخليط .

تقطيع الطماطم إلي مكعبات صغيرة و إضافتها إلي خليط اللحم المفروم .





رش الجبن الشيدر المبشورة علي الخليط .

تفتيت البعض من التاكو الصلب  أو رقائق التوريتلا  و رشها حول الطبق .

وضع الزيتون و القشدة الحامضة أعلي الطبق للتزيين .

و الأن أصبحت جاهزة .


تنبيه :

  • لا تفرط في طهي اللحم المفروم .
  • يفضل عدم وضع الخليط في الثلاجة .

فوائد تناول السلطة :

سواء كنت تبحث عن طريقة لإنقاص الوزن و تحسين التغذية الخاصة بك يمكنك إتباع أسلوب صحي أكثر و هو تناول السلطة ولكن يجب الإنتباه لعدم وضع مكونات دهنية حتي لا تصبح معبأة بالدهون و السعرات الحرارية الضارة و لكن إذا كنت بحث عن خيارات أكثر صحية يجب اللجوء إلي سلطة الخضار أو الفواكه .معظم الخضروات تحتوي علي 25 سعرة حرارية لكل كوب من الخضار و غالباً ما يشير اللون الأخضر الداكنة إلي فوائدها الصحية فمثلاً البروكلي و الهليون يساعدوا في تعزيز صحة العين و الحماية من السرطان. و يعمل الليكوبين المضاد للأكسدة علي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب و يوجد في الخضروات الحمراء مثل الطماطم و الفجل و الفلفل .و للحصول علي جرعة عالية من فيتامين ج لتحسين صحة الجهاز المناعي يمكنك تناول الخضروات الصفراء مثل الكوسا و الفلفل الأصفر و الجزر و الخضار البرتقالية الأخري تمد الجسم بالبيتا كاروتين و التي لها فوائد صحية للجهاز المناعي و تحسين البصر و الجلد و يعمل الباذنجان و البصل علي التخلص من أثار الشيخوخة . و يمكن للخضار البيضاء مثل البصل و المشروم و القرنبيط علي حماية الجسم من السرطان و أمراض القلب .

تحتوي علي المزيد من الخضار :

الخضروات الورقية هي أهم عنصر في السلطة و ذلك لأن حزمة الخضار الواحدة تحتوي العناصر الغذائية ، و عموماً توفر الخضروات الورقية فوائد صحية للجسم و ذلك لأن جميع الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية و معبأة بالألياف الغذائية  و هذا يعني أنها تساعد علي زيادة الشعور بالشبع . و تعمل الألياف أيضاً علي تحسين صحة الجهاز الهضمي. فالخضروات الداكنة مثل اللفت و الخس و السبانخ معبأة بفيتامين هـ ، ج ، أ ، ك . كما يمد الخردل الأخضر الجسم بفيتامين ب . و هذه الفيتامينات تعمل علي تحسين صحة الجهاز المناعي و حماية العظم و الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية.

بناء العضلات :

يجب أن تدرج السلطة كطبق رئيسي عند تناول الوجبات و ذلك لأنها تمد الجسم بالبروتين  و الأحماض الأمينية  اللازمة لبناء عضلات الجسم .

بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالدهون الصحية الازمة لصحة الجسم .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:40:39