طريقة عمل حبوب الردة في المنزل للتنحيف بالصور وفوائدها

طريقة عمل حبوب الردة في المنزل للتنحيف بالصور وفوائدها

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:27:08
Share
طريقة عمل حبوب الردة في المنزل للتنحيف بالصور وفوائدها

Contents

توجد الردة في دقيق القمح الكامل وتعتبر عنصر رئيسي عند إتباع نظام غذائي صحي .لأن الألياف الموجودة في الردة لا تمنع الإمساك فقط ولكنها عنصر رئيسي في إنقاص الوزن، تقلل سرطان القولون . إضافة حبوب الردة إلي النظام الغذائي الخاص بك تضيف المزيد من الفوائد الصحية لك . فالردة من المنتجات الغذائية الغير مكلفة وواحدة من أفضل العناصر لصحتك . تعد الردة عنصر من الحبوب الكاملة والتي تأتي جنب إلي جنب مع الجرثومة والتي يتم إزالتها من الأرز أو غيره من منتجات الحبوب .

يمكنك إنتاج كمية كبيرة من  الردة للحصول علي قيمة غذائية كبيرة معظم هذه الأنواع تحتوي  الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة. تحتوي الردة أيضاً  المواد الكيميائية النباتية مثل الأحماض الفينولية، قشور الفلافونويدات، ولكنها مواد غذائية إصطناعي . من أهم العناصر الموجودة في الردة هي الألياف التي تساعد علي إمتصاص الماء لأنها تتحرك علي طول الجهاز الهضمي . تعتبر الردة نو من الحبوب الكاملة ومفيدة في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم والجلوكوز كذلك الحفاظ علي حركة الأمعاء تعمل بإنتظام .

طريقة عمل حبوب الردة

يطلق علي الردة نخالة القمح وهي القشرة الخارجية للقمح أو الشوفان ويفضل إستخدام ردة الشوفان لكي تعطي نتائج فعالة في إنقاص الوزن .

1 كيلو ردة الشوفان .

حوالي 60 كبسولة فارغة .







أخذ كمية من ردة القمح بين راحة يديك وملاحظة المسحوق في حالة إذا كان المسحوق خشن سوف تحتاجي إلي طحن المسحوق  في الخلاط للحصول علي مسحوق ناعم حتي يصبح لديك في النهاية مسحوق ناعم .

فصل المسحوق الناعم عن الخشن من خلال إستخدام مصفأة ووضع المسحوق الناعم بداخل الوعاء بمفردة .

والأن الحصول علي أداة قياس لتحديد ما يقرب من 400 ملجرام لكل كبسولة فهي الكمية المسموح بها لكل كبسولة تحصل عليها  وعند الإنتهاء من تعبئة الكبسولات الموجودة لديك يمكنك وضع حبوب الردة بداخل كيس بلاستيك للإحتفاظ بها وتناولها بنفسك في المنزل .

 ما هو الفرق بين ردة الشوفان وردة القمح : 

يمكن أن يساعدك إستهلاك الردة أو الحبوب الكاملة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الدورة الدموية في عام 2010 . يمكنك إضافة النخالة إلي المخبوزات في مكان يصل إلي ربع الطحين أو رشها علي الزبادي أو في العصائر أو طهيها في الماء أو الحليب لصنع حبوب ساخنة. تقدم ردة  القمح أو ردة الشوفان فوائد صحية وغذائية مختلفة لكي تضمن لك نظام غذائي متوازن .

السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الاخري :

يقدم 1 كوب  (94 جرام ) من ردة الشوفان 231 سعرة حرارية  و 6,6 جرام دهون و 16,3 جرام بروتين،  62,2 جرام كربوهيدرات . كل 1 كوب ( 58 جرام ) ردة القمح يحتوي علي 125 سعرة حرارية، 2,5 جرام دهون، 9 جرام بروتينات و37,4  جرام كربوهيدرات. يمكنك تناول ضعف نخالة القمح وفي نفس الوقت تستهلك كمية سعرات حرارية أقل ودهون أقل إذا إخترت ردة الشوفان .

 نوع الالياف والمحتوي :

توفر ردة القمح المزيد من الألياف مع 24,8 جرام لكل كوب  من نخالة الشوفان والذي يحتوي فقط علي 14,5 جرام لكل كوب . ومع ذلك، فإن نوع الألياف في هذه الأنواع من النخالة مختلفة . تتكون نخالة القمح من أكثر من 90 % من الالياف  الغير قابلة للذوبان . في حين أن ما بين 50 – 60 %  فقط من ألياف نخالة الشوفان الغير قابلة للذوبان. الألياف القابلة للذوبان مثل الموجودة  في ردة الشوفان  تمتص الماء ويشكل مادة هلامية في الجهاز الهضمي، في حين أن الألياف الغير قابلة للذوبان تضيف الجزء الأكبر بدون إمتصاص الماء .

المعادن الأساسية :

كل من هذه الانواع للردة تحتوي علي كمية عالية من جميع المعادن الأساسية بإستثناء الكالسيوم وعلي الرغم من أن ردة الشوفان تحتوي علي نسبة أعلي من الفوسفور حيث توفر 69 % من القيمة اليومية بالمقارنة مع 59 % من ردة القمح . فإن ردة القمح تحتوي علي نسبة أعلي من البوتاسيوم والزنك  والحديد والسيلينوم والمنجنيز والنحاس والمغنسيوم . كل من ردة القمح والشوفان هي أطعمة خالية من الصوديوم . يساعد البوتاسيوم في السيطرة علي ضغط الدم والزنك والنحاس لكي تحافظ علي صحة الجهاز المناعي . يعد السيلينوم بمثابة مضادات الأكسدة. تحتاج الفوسفور والمغنسيوم لتشكيل الحمض النووي والحصول علي عظام قوية لمعالجة الكوليسترول .

محتوي الفيتامينات :

أي نوع من هذه الردة غني بالفيتامينات . توفر ردة القمح المزيد من النياسين، الريبوفلافين، فيتامين ب6، تحتوي ردة الشوفان علي المزيد من الثيامين، حمض البانتوثنيك والفولات ومصد جيد للفيامين هـ، فيتامين ك، فيتامين ج، فيتامين ب12 وتحتاج إلي فيتامين ب  الموجود في ردة الشوفان وردة القمح لتحويل الطعام الذي تتناوله إلي طاقة والحفاظ علي الجهاز العصبي والكبد يعمل بشكل صحيح .

 الفوائد الصحية المحتملة :

ردة القمح مفيدة بشكل خاص في علاج مشاكل الجهاز الهضمي لأنها غنية بالألياف الغير قابلة للذوبان يمكن أن تساعد في الحد من خطر الإمساك وغيرها من المشاكل الهضمية الأخري . وبالرغم من أن ردة الشوفان تحتوي علي نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، قد تساعدك في تحسين السيطرة علي  مستويات السكر في الدم . . وجدت دراسة نشرت في المجلة الأوربية للتغذية السريرية ” في ستمبر  2011 أن إستهلاك 6 جراماات من الألياف القابلة للذوبان  يومياً من ردة الشوفان قد تساعدك في خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية أيضاً  والحد من كمية الطاقة التي تمتص الطعام الخاص بك مما يجعل من السهل الحفاظ علي وزن صحي .

 فوائد حبوب الردة :

التوزيع الصحي للدهون :

أظهرت الدراسات أنه لكي تحقق فقدان الوزن الصحي يجب أن تعمل علي إعادة توزيع الدهون في الجسم . يمكن عند تناول الردة بإعتبارها أحد أشكال الحبوب الكاملة أن تساعدك في تقليل تراكم الدهون حول البطن والتي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ومشاكل صحية أخري .

مد الجسم بالطاقة :

تحتوي الردة علي  الكربوهيدرات وهي عنصر ضروري لإنتاج الطاقة في الجسم . فهو غذاء مثالي للأشخاص الذين يبحثوا عن مستويات طاقة  عالية . من المهم أن تأخذ في إعتبارك أن الردة يحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات ومنخفض الدهون .

تعزز وظائف الجسم :

نظراً لأن الردة كما ذكرنا أعلاه غنيه بالمعادن  والفيتامينات الأساسية  ومصدر غني بالعناصر الغذائية الضرورية للجسم . وبالتالي يعزز العديد من وظائف الجسم لانه ضروري لإستقلاب الطاقة والمغنسيوم وتقوية العظام والأعصاب والعضلات وتحسين صحة الجهاز المناعي .

توفر حمية غذائية متوازنة :

أحد الأمور المهمة للردة أنه يوفر للجسم العناصر الغذائية الضرورية، حيث يحتوي علي الألياف وفيتامين ب المركب وفيتامين هـ  والدهون المشبعة والأحماض الدهنية الغير مشبعة والمعادن الأخري التي تجعلك تتناول وجبة غذائية أكثر توازناً .

توفير المواد المضادة للأكسدة :

تحتوي الردة علي السلينيوم وهو مضاد هام للأكسدة ويمنع أكسدة الخلايا والحمض النووي لأن الأكسدة عندما تحدث تؤدي إلي العديد من المشاكل  الصحية بما فيها أمراض القلب . ومن الضروري الحصول علي السلينيوم الكافي للجسم لكي يوفر له تحسين صحة الجهاز المناعي .

مفيد لمرضي السكري :

الردة غنية بالمعادة وأهمها  المغنسيوم وبذلك فهو عنصر معدني يعمل بمثابة عامل مساعد لأكثر من 300 إنزيم، يستخدم الجسم هذه الإنزيمات ويستخدمها للأنسولين وإفراز الجلوكوز . توصي إدارة الأدوية والتغذية بتناول الحبوب الكاملة  التي تحتوي علي نسبة أقل من الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يعني إنخفاض خطر الإصابة بإنسداد الشرايين التاجية وأنواع معينة من السرطان . وعلاوة علي ذلك، الإستهلاك المنتظم للردة  يعزز من صحة الجسم ويزيد من السيطرة علي نسبة السكر في الدم . لهذا إذا كنت من مرضي السكري لكي تتمكن من السيطرة علي نسبة السكر في الدم حاول إدراج حبوب الردة  في نظامك الغذائي .

يساعد في إنقاص الوزن :

لأن الردة ( النخالة ) يتم هضمه وإمتصاصه بمعدل أبطأ، يساعدك في الشعور بالشبع لفترة أطول ويحدث تأثير عظيم إذا كنت تحاول إنقاص الوزن . كما أنه يقوم بقمع شهيتك ويمنع تناول المزيد من الوجبات الخفيفة .

التحكم في الشهية :

درس باحثون إسترالين حوالي 14 شخص تنالوا وجبة تحتوي علي ثلاث أنواع من الردة  المختلفة مع مستويات مختلفة من الألياف. وبعد ذلك تم جمع عينات الدم  لمدة أربع ساعات  بعد كل وجبة .  وجدت الأبحاث و النتائج أن هناك زيادة في هرمون البيتيد و هو هرمون يساعد في التحكم في الشهية .

الشعور بالشبع :

تعد الردة واحد من أهم الأطعمة التي تساعدك في  زيادة الشعور بالإمتلاء بسرعة بعد تناول وجبة الإفطار. وفقاً لما ذكره ماري إلين أستاذ العلوم الغذائية في جامعة ولاية ماين بأنه عند تناول الردة مع البيض والحليب الخالي من الدسم  يساعد في زيادة الشعور بالإمتلاء وسد الجوع بسهولة .

صحة القلب :

من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تدرجها المرأة في النظام الغذائي بعد سن اليأس هو تجنب مشاكل أمراض القلب . فالإستهلاك اليومي للردة هو أفضل  طريقة لتجنب مثل هذه الأمراض فهي تمنع الإصابة بأمراض  ضغط الدم، إرتفاع الكوليسترول، وغيرها من علامات الإصابة من أمراض القلب والأوعية الدموية وبطئ تتطور الإصابة بإنسداد الشرايين والترسبات التي تؤدي إلي النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

السيطرة علي ضغط الدم :

فوائد الردة  للقلب لا تتوقف علي إنخفاض نسبة الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية وأيضاً تقليل ضغط الدم وهو من أهم عوامل الخطر الأكثر أهمية للإصابة بأمراض القلب .وجدت دراسة واحدة أن مخاطر ضغط الدم المرتقع تقل عندما تدرج حبوب الردة في النظام الغذائي .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:27:08