طريقة عمل بيض سكرامبل بالجبنة بالصور

طريقة عمل بيض سكرامبل بالجبنة بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:43:03
Share
طريقة عمل بيض سكرامبل بالجبنة بالصور

Contents

وصفة بيض سكرامبل بالجبنة طبق رئيسي في وجبة الإفطار  و ذلك لأن هناك العديد من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند تناول البيض بالجبنة البيض قنبلة غذائية و لذيذة كما أن هذا الطبق شهي جدا وجديد في تقديم البيض نقدم إليك الوصفة

خطوات عمل بيض سكرامبل بالجبنة :




هذه الخطوات بسيطة للغاية تمكنك من القيام بالبيض بالجبنة في المنزل . و الوصفة أدناه تمكنك من الحصول علي وجبة شهية و لذيذة.



تجهيز المقلاة ، و وضعها علي الموقد علي درجة حرارة متوسطة ، و ستحتاج أيضاً إلي إستخراج بعض الحليب و الزبدة و مثلث واحد من الجبنة و ثلاث بيضات ، و عاء كبيرة ، و مخفقة .
تعين الموقد علي درجة حرارة متوسطة ، ثم وضع القليل من الزبدة في المقلاة .
كسر 3 بيضات في الوعاء ، و صب القليل من الحليب في المزيج ، حتي يصبح الخليط أبيض .





صب خليط البيض في المقلاة و تركه لفترة صغير للغاية حتي يتم طهيه علي حسب ما تفضل .
تقليب البيض بمعلقة، ثم وضع القليل من الجبنة مع البيض حتي يتحول إلي اللون الذهبي اللذيذ .
إزالة البيض من المقلاة و البحث عن طبق زجاجي جميل ، حتي يكون مناسب لتقديم البيض فيه .
إذا طلب منك شخص أخر الحصول علي الوصفة ، قم بإعطائها له ، و إنتظر حتي ينتهي منها لتري تذوقه لهذه الوصفة .


نصيحة : يمكن لمحبي الفلفل إضافته إلي طبق البيض بالجبنة سواء من خلال إضافة القليل من الفلفل أثناء طهي الببض أو وضعه في الجبنة ، حتي يكون لديك مذاق الفلفل المفضل لديك .

تنبهات : تأكد من أنك تستخدم الموقد جيداً و صحيح للحفاظ علي أمانك .
إذا قام الطفل بعمل وصفة البيض بالجبنة يفضل ، أن يكون هناك توجيه من الوالدين أثناء القيام به .

لماذا أخترنا لكم هذه الوصفة ؟ لفوائد البيض الكثيرة لصحتكم وهي :

يعطي البيض إحساس بالشبع لأطول فترة أطول من تناول الخبز المحمص : البروتين و الدهون الموجودة في البيض تساعد في زيادة مستويات الطاقة و الحفاظ علي الشعور بالشبع لفترة أطول . و تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة قبل الغذاء .

يساعد البيض علي فقدان الوزن : هذه الفائدة نتيجة ما قمنا بذكره أعلاه ، و ذلك لأنك تستطيع أن تستفيد من شعورك بالشبع في فقدان الوزن . فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولوا البيض علي الإفطار ، هم أكثر عرضة لفقدان الوزن أكثر من غيرهم الذين يتناولوا الخبز .

البيض مصدر جيد للبروتين : يعد البيض واحد من المصادر الكاملة للبروتين. و هذا يعني انه يحتوي علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تحصل عليها من الوجبات الغذائية .

لا يزيد الكوليسترول الضار في الجسم : وفي الواقع فإن البيض لا يحتوي علي كمية كبيرة من الكوليسترول و بالتالي لا يؤثر علي مستويات الكوليسترول في الدم . و قد أثبتت الدراسات عدم وجود أي قلق بشأن تناول البيض و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب .

يساعد البيض علي تحسين وظائف الدماغ و الذاكرة :  يحتوي البيض علي الكولين و هو من العناصر الأساسية التي تحفز من وظائف الدماغ . كما تم ربط ذلك بزيادة تحسين الذاكرة و زيادة التركيز .

يساعد البيض في تحسين الرؤية : يحتوي البيض علي عنصرين من مضادات الأكسدة الهامة مثل الليوتين و الزياكسانثين و الذي تم ربطهم بحماية العين من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسيجية و الحد من أضرار إعتام عدسة العين نتيجة سن الشيخوخة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:43:03