طريقة عمل الكورن دوج بالصور مثل الجاهز و أجمل

طريقة عمل الكورن دوج بالصور مثل الجاهز و أجمل

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:27:22
Share
طريقة عمل الكورن دوج بالصور مثل الجاهز و أجمل

Contents

الهوت دوغ أو الهوت دوج له العديد من الوصفات فيمكنك ان تستخدمه في صنع البيتزا أو صنع الميكسيكانو والعديد من الوصفات و من أشهر الوصفات التي تُعد بأستخدام الهوت دوج سواء اللحم أو الفراخ هو الكورن دوج ، جده من وقت لاخر يُباع في أحد المطاعم ولكننا اليوم نعملك كيف تقوم بإعداد هذه الوصفة بنفسك في المنزل و بطعم لذيذ و الأهم بمكونات بيتيه لتضمن صحتك ونتركك الان مع الوصفة .

 

 طريقة عمل الكورن دوج بالصور

مكونات طريقة عمل الكورن دوج  :

  • 3/4 كوب دقيق الذرة .
  • 3/4 كوب الدقيق .
  • 2 معلقة صغيرة من مسحوق الخبز .
  • 1/2 معلقة صغيرة من الملح .
  • 2 ملاعق صغيرة من السكر .
  • 250 جرام من الهوت دوج



خطوات عمل كورن دوج :

وضع الزيت في وعاء عميق  . يمكنك إستخدام وعاء متوسط أو صغير إذا كنت لا تريد إستخدام المزيد من الزيت . و لكن ستكون بحاجة لطهي الهوت دوج علي ثلاث دفعات بدلاً من الطهي مرة واحدة. و يتم الطهي علي نار متوسطة الحرارة .

 

وضع الهوت دوج علي مناديل ورقية لتجفيفها . ثم وضع العصا الخشبية في منتصف الهوت دوج .

مزج دقيق الذرة مع 3/4 كوب من الدقيق و البيض و الملح و صودا الخبز  .


تقطيع الهوت دوج الساخن من المنتصف ثم وضعه علي العصا الخشبية ، يمكنك إستخدام عيدان الطعام العادية الموجودة لديك و التي تستخدمها في السوشي.

 

غمس الهوت دوج جيداً في خليط دقيق الذرة حتي يغطيها كاملة .

 

و الأن حان وقت القلي ، قم بتسخين درجة الحرارة 375 درجة ، غمس كل عصا من الزيت ووضعها برفق يمكنك وضع حوالي 3 – 4 من الهوت دوج معاً  و بعد مرور 4-5 دقائق ، و بمجرد أن يتحول لونها إلي البني الذهبي قم برفعها من علي النار .




 

و الأن يمكنك التمتع بتناولها بالهنا و الشفا

فوائد إضافة دقيق الذرة علي الهوت دوج :

و ذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الالياف و بالتالي من الصعب هضمه و لكن الألياف الغير قابلة للذوبان تعالج أمراض الجهاز الهضمي مثل البواسير ، عن طريق إمتصاص الماء و التي تضخم البراز و تسهيل حركته .

فالذرة مصدر رائع للعديد من الفيتامينات  ، بما فيها حمض الفوليك و النياسين ، و فيتامين ج . و هي عناصر غذائية هامة للجسم  و تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض منها القلب و ذلك لأن حمض الفوليك يمنع من تراكم الحمض الأميني .

بالإضافة إلي أنه يمد الجسم بالمعادن الأساسية مثل الفوسفور و المغنسيوم و المنجنيز و الحديد و النحاس و نسبة من السلينيوم . فالفسفور عنصر ضروري للنمو الطبيعي  للجسم و صحة العظام و تحسين أداء الكلي . و المغنسيوم ضروري لتحسين أداء القلب و تنظيم الضربات و زيادة قوة العظام .


يحتوي علي مضادات الأكسدة :و التي تحارب الجذور الحرة المقاومة للسرطان . فالذرة مصدر غني بمركب الفينول يسمي حمض الفيرليك و هو عامل مضاد للسرطان و ثبت أنه عنصر فعال في مكافحة الأورام التي تسبب سرطان الثدي و سرطان الكبد . و ذلك لأن مضادات الأكسدة تعمل علي قتل الخلايا المسرطنة.

يحتوي علي فيتامين أ و البيتا كاروتين و بذلك فهو يساعد في الحفاظ علي صحة العين و الجلد و الأغشية المخاطية و تعزيز صحة الجهاز المناعي و الحفاظ علي الجسم .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:27:22