طريقة عمل الطماطم المجففة المقرمشة

طريقة عمل الطماطم المجففة المقرمشة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:34:10
Share
طريقة عمل الطماطم المجففة المقرمشة

Contents

تريد أن تتناول وجبة خفيفة بإستخدام الطماطم ؟ لن تجد أفضل من الطماطم المجففة بدلاً من الشيبس إليك طريقة عمل الطماطم المجففة فهي وجبة غير دسمة وبالإضافة إلي ذلك فأن التجفيف واحد من أفضل الطرق التي تساعدك في الحفاظ علي العناصر الغذائية كما يمكنك أن تقوم بتجفيهاو تخزينها والاحتفاظ بها لإستخدامها في أي أكلات أخرى بالإضافة إلي أن هذه الوصفة يمكنك وضع القليل من الملح ، ليعطي ملوحة خفيفة علي مقرمشات الطماطم و الريحان ليعطي نكهة  صحية أكثر .

 

مكونات الطماطم المجففة :

  • كمية مناسبة من الطماطم ( الروما )
  • الملح ( كوشير أو ملح البحر ) .
  • ريحان مجفف .

 الخطوات عمل الطماطم المجففة :

  • تقطيع الطماطم إلي شرائح بسمك حوالي 1/4 بوصة  ، ثم ترتيبها علي الصواني التجفيف  .
  • رش ملح خفيف علي الطماطم .
  • تركها تجف في الشمس لمدة 8 – 12 ساعة  ، حتي تصبح مموجة .



الأن أعرف معنا فوائد الطماطم المجففة :

عند تناول الطماطم المجففة فأنت تتناول  طعام غني بالعناصر الغذائية الصحية و يساعد في الحصول علي نظام صحي أكثر .


تقليل ضغط الدم :

يمكن أن يساعد نصف كوب من الطماطم المجففة في علاج ضغط الدم المرتفع و ذلك لأن كل نصف كوب من الطماطم المجففة يحتوي علي 926 ملجرام من البوتاسيوم أو 26% من النسبة الموصي بها يومياً  و حوالي 66 ملجرام من الصوديوم  أو حوالي 3% من القيمة اليومية . و بذلك فهي تساعد علي علاج ضغط الدم المرتفع و بالتالي منع  الإصابة بالسكتات الدماغية و الكلي .

منع فقر الدم الناتج عن نقص الحديد :

يحتوي علي كل نصف كوب من الطماطم المجففة علي 2،5 ملجرام من الحديد أو 14 % من القيمة اليومية. يعد الحديد معدن موجود في الهيموجلوبين ،و هو مكون خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأوكسجين إلي خلايا الجسم . و بذلك فإن النقص الشديد يمكن أن يؤدي إلي فقر الدم و ظهور أعراض التعب و ضعف العضلات  و الإلتهابات المتكررة.

تقليل مخاطر أمراض القلب :

يمكن عند تناول الطماطم المجفف أن يقلل من  الكوليسترول الضار و حماية الكلي  و الحماية من مخاطر الإصابة بامراض القلب . تمد الطماطم المجففة  حوالي 3 جرام من الألياف الغذائية حوالي 14 % من القيمة اليومية. و عند إتباع نظام غذائي يحتوي علي الألياف و ذلك لتقليل مستويات الكوليسترول الضار .


العناصر الغذائية الموجودة في الطماطم المجففة :

واحد كوب من الطماطم المجففة يحتوي علي 139 سعرة حرارية  ، 8 جرام من البروتين ، 7 جرام من الألياف و هذا يعني أن الرجال يحصلوا علي 14 % من الإستهلاك اليومي للبروتين ، 18% من الألياف. في حين أن المرأة تحصل علي 17% من البروتين ، 28 % من الألياف .. بالإضافة إلي أن كوب واحد من الطماطم المجففة يحتوي علي 39 % من البوتاسيوم و هو عنصر ضروري للعضلات . كما أنه يمد الرجال و النساء بحوالي 27% من الحديد و 23% من الثيامين و الريبوفلافين  و كذلك 31% من النياسين . و عموماً فإن فيتامين بعنصر ضروري لتحويل الطاقة و المحافظة علي الجهاز العصبي  وصحة الجلد . كما أنه يمد الجسم بحوالي 19% من فيتامين ك و هو عنصر ضروري لعلاج تخثر الدم و تنظيم تمعدن العظام .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 19:34:10