طريقة عمل الطعمية بالصور على أصولها

طريقة عمل الطعمية بالصور على أصولها

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 23:43:55
Share
طريقة عمل الطعمية بالصور على أصولها

Contents

أكلة الطعمية أو كما يطلق عليها الفلافل تعتبر واحدة من أكثر الأطباق شهرة عند المصريين لأنها وجبة لذيذة و غير مكلفة و غالباً ما يتناولها حوالي 99 % من المصريين . و عادة ما يتم تناولها في وجبة الإفطار في نهاية الإسبوع بصفة منتظمة مع الفول و الخبز . لذلك نعرض لكم أطيب و ألذ  وصفة لعمل الطعمية علي الطريقة المصرية بالإضافة إلي أنها وصفة غنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات و المعادن .

طريقة عمل الطعمية

المكونات :

  • 1 كوب من الفول الأصفر .
  • 10 فصوص ثوم .
  • 1 بصل أصفر .
  • 1 كوب بقدونس مفروم
  • 1 كوب كزبرة طازجة .
  • 1 معلقة مسحوق كزبرة .
  • 1 معلقة صغيرة صودا الخبز .
  • 1 بيضة ( مكون إختياري ) .
  • ملح حسب التذوق .

خطوات تجهيز الطعمية :

سوف تحتاجي إلي نقع الفول في الليلة السابقة  مع الحرص علي تغير الماء مرة أو مرتين كلما أمكن ذلك .

و أيضاً سوف تكوني بحاجة إلي غسل البقدونس و الكزبرة و تركهم حتي يجفوا .


قومي بتصفية الفول ثم وضعه بداخل وعاء الخلاط الكهربائي مع إضافة الثوم و البصل سوف يكون الململس خشن في البداية  و لكن إستمري في الخلط حتي يصبح الملمس ناعم . بعد ذلك ضيفي البقدونس و الكزبرة و مزجهم معاً .

ضيفي صودا الخبز و الكزبرة  إلي عجينة الطعمية ثم العمل علي تقسيمة العجين بداخل الأكياس البلاستيك أو علب حفظ الطعام علي حسب الكميات المناسبة لأسرتك .

لتجهيز الفلافل :

ضيفي بيضة إلي عجينة الطعمية لتصبح العجينة سلسة أكثر و كمية الملح حسب الرغبة . ثم قومي تشكيل العجين إلي كرات  يمكنك غمس الكرات في السمسم .

جهزي مقلاة متوسطة الحجم و بها زيت و تسخينه علي درجة حرارة 350 درجة مئوية ، العمل علي قلي كرات الطعمية لمد 5 – 7 دقائق حتي يتحول لونها إلي اللون الذهبي .

و الأن يمكنك تقديمها دافئة مع المخلل و الفول و الخبز .

فوائد الفول المستخدم في هذه الوصفة :

يساعد الفول علي منع أمراض القلب :

أظهرت الدراسات بأن الأشخاص الذين يتناولوا المزيد من الفول يقل لديهم الخطر الإصابة بأمراض القلب .لأنه يحتوي علي مواد كيميائية نباتية تحمي الجسم .

الفول يحارب السرطان :

يحتوي الفول علي مجموعة من المواد النباتية التي تقاوم السرطان مثل الإيسوفلافون ، فيتوسترولس و الذي إرتبط وجود بتقليل ضرر الخلايا السرطانية .


الفول يقلل نسبة الكوليسترول :

يمد الفول الجسم بالألياف القابلة للذوبان و التي تلعب دور مهم في السيطرة علي مستويات الكوليسترول في الدم . و توصلت الدراسة بأن 10 جرام من الألياف القابلة للذوبان توجد في حوالي 1/2 كوب فول و بالتالي تقلل من نسبة الكوليسترول الضار حوالي 10 % .كما أن الفول يحتوي علي الصابونين و فيتوسترولس و هذه المواد تساعد في خفض الكوليسترول .

يساعد الفول في فقدان الوزن :

تساعد حبوب الفول في إنقاص الوزن لأنه غني بالألياف التي تزيد من الشعور بالشبع و التي تبطئ نسبة السكر في الدم و تمد الجسم بالطاقة .

يساعد الفول علي التحكم في نسبة السكر في الدم :

الفول من الأطعمة المفيدة في التحكم في نسبة السكر في الدم حيث يحتوي علي نسبة عالية من البروتين .

تقوية المفاصل :

عند إضافة حوالي 250 مل فول إلي السلطة المفضلة لديك سوف تحصل علي حوالي 19 % من إحتياجات اليومية للكالسيوم و الذي يساعد في علاج هشاشة العظام في اليدين و الركبتين . كما أنه يلعب دور مهم في علاج تخثر الدم .

زيادة كثافة العظام :

يحتوي الفول علي السليكون و قد أظهرت الأبحاث بأن يرتبط بزيادة كثافة المعادن عند الرجال و النساء قبل إنقطاع الطمث .

يساعد في إمتصاص الحديد :

و ذلك لأن فيتامين ج احد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في إمتصاص الحديد و أيضاً يساعد في إنتاج الكولاجين و هو عنصر ضروري لصحة الجسم . حوالي 1/2 كوب من الفول يساعد في مد الجسمم 25 % من الحديد .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 23:43:55