طريقة صينية السمك في الفرن بالصور

طريقة صينية السمك في الفرن بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:17:51
Share
طريقة صينية السمك في الفرن بالصور

Contents

السمك من الوصفات الرئيسية التي يمكنك تناولها و الإستمتاع بها . و نحن نعرض عليكم وصفة لعمل صينة السمك في الفرن  بطريقة بسيطة و صحية للغاية  غالباً ما يتم تناولها و الإستمتاع بها مع الأرز ، سلطة الطحينة ، البطاطس المقلية . و العمل علي حشو السمك بطريقة متميزة لتكسب السمك نكهة رائعة من خلال إضافة أوراق الكزبرة  ، البصل ، الثوم ، الليمون .

عمل صينية السمك في الفرن :

الوقت اللازمة للطهي 1,5 ساعة .

الوجبة كافية لأربعة أشخاص .

المكونات :

  • 3 سمك بلطي كبير الحجم .
  • 1 نصف رأس ثوم .
  • 1 بصل أبيض .
  • 2 باقة كزبرة .
  • 2ملاعق كمون مطحون .
  • 1 ليمون .
  • ملح .
  • زيت زيتون .

خطوات عمل صينية السمك في الفرن : 






قومي بغسل السمك و تنظيف أو شراء السمك بعد أن تم تنظيفه   مع العمل علي عمل قطع في الجزء العلوي من السمك .

كما تري في الصوره قمت بعمل فتحة في ظهر السمك الحرص أن تكون هذه الفتحة كافية لوضع الحشو الموجود معك

قشري الثوم .


جهزي الهاون أو المدقة او وعاء الخلاط الكهربائي  و ضيفي بداخلها  الكزبرة ، الثوم ، و القليل من قطرات عصير الليمون  و مزجهم جيداً معاُ .

الإستمرار في خلط المكونات معاً حتي تحصلي علي عجينة و يمكنك إضافة المزيد من عصير الليمون في حالة إذا كانت العجينة جافة .

قطي البصل إلي حلقات .

تقسيم الليمون إلي شرائح .




جهزي صينة الخبز  ، و رتبي السمك بداخلها مع ترك مسافة بين كل سمكة و الأخري  مع العمل علي رش السمك من الداخل بالملح و الكمون .

بعد ذلك ، ضيفي عجينة الحشو  بداخل كل سمكة في كل فتحة موجودة معك .

ضعي شرائح الليمون و البصل أعلي الحشو .

في الخطوة التالية ، لفي السمك بورق الفويل  و خبزه في الفرن درجة 350 فهرناهيت .

يفضل فحص السمك بعد مرور 20 دقيقة  من خلال إدخال الشوكه إلي السمك لمعرفة إذا تم طيها أم لا.

و عندما يصبح لحم السمك أبيض يمكنك رفعها من علي الفرن و التمتع بتناولها .

وجبة هنية

لماذا إختارنا هذه الوصفة ؟

فوائد السمك :

يمكنك تناول المزيد من الأسماك بصورة منتظمة في نظامك الغذائي لحمايتك من مجموعة متنوعة من الأمراض الخطيرة  فالأسماك و خصوصاً السلمون بأحماض أوميغا 3 الدهنية. بالإضافة إلي أن السمك عموماً معبأ بالعناصر الغذائية العامة مثل الفيتامينات و المعادن و بذلك فهو يحمي الجسم من مجموعة مختلفة من الأمراض الخطيرة منها امراض القلب و السرطان و إلتهاب المفاصل .

علاج مرض الزهايمر :

تعمل الأحماض الدهنية الغير مشبعة الموجودة في السمك علي منع تلف خلايا الدماغ . و ذلك عند تناول السمك يمكن أن يقلل أيضاً من خطر إرتفاع ضغط الدم و هذا المرض مرتبط بالزهايمر . و أظهرت دراسة فرنسية تمت علي 2000 شخص بأن أولئك الذين يتناولوا المأكولات البحرية علي الأقل مرة في الإسبوع يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لمدة 7 سنوات بالمقارنة مع أولئك الذين لا يتناولوا .

علاج السرطان :

أظهرت دراسة سويدية  علي 6000 رجل علي مدي فترة30 عاماً  أن أولئك الذين لا يأكلوا أي نوع من السمك كانوا عرضة لخطر الإصابة بسرطان البروستاتا  ، مقارنة مع اولئك الذين يتناولوا كميات معتدلة أو كبيرة من المحار. و ذلك لانه يحتوي علي السلينيوم و يعتقد أن له خصائص مضادة للسرطان .

علاج الإكتئاب : يساعد السمك علي تخفيف الإكتئاب و ذلك لأن الأحماض الدهنية تساعد علي زيادة  مستويات مادة  السيروتونين الكيميائية في الدماغ .

علاج إلتهاب المفاصل : اظهرت نتائج الدراسات بأن الأفراد الذين  يحافظوا علي تناول الأسماك  يقلل من إلتهاب المفاصل لديهم . و أن زيوت السمك مفيدة أيضاً في تخفيف أعراض إلتهاب المفاصل الروماتويدي .

مفيد للبشرة : وفقاً لما ذكره أطباء الجلدية  ، بأنه مع إتباع نظام غذائي معبأ بالسلمون يساعد في تخفيف ظهور علامات التقدم في العمر .

علاج أمراض القلب : تذكر مؤسسة القلب البريطانية بانه عند تناول السمك الزيتي يساعد في  الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب  و تحسين فرص البقاء علي قيد الحياة بدون المعاناة من أمراض القلب .  فالأسماك تقلل من مستوي الدهون الثلاثية  في الدم  و التي ترتبط بالإصابة بأمراض القلب . و أظهرت أيضاً بأن زيوت السمك تقلل من تخثر الدم  و تساعد في إنتظام ضربات القلب  و تقليل الإصابة بالنوبة القلبية .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:17:51