طريقة جديدة لعمل الرنجة بالصور ” مخلل الرنجة “

طريقة جديدة لعمل الرنجة بالصور ” مخلل الرنجة “

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:51:29
Share
طريقة جديدة لعمل الرنجة بالصور ” مخلل الرنجة “

Contents

الكثير منكم يتسأل كيف يمكن عمل مخلل الرنجة ؟ ستكون محظوظ حقاً عندما تتعلم طريقة جديدة لعمل مخلل الرنجة بالصور ( الرنجة المخللة )  فهي من أفضل الوصفات ولا تحدث الكثير من الفوضي بمجرد إتباع الخطوات المصورة أدناه تحقق نتائج فعالة وتتناول طبق رائع  . تحتاج الرنجة البقاء في المحلول لمدة 24 ساعة فقط وبعدها تحصل علي مخلل الرنجة مع إضافة بعض اللمسات الأخري التي تعطي مذاق ممتاز . فهي وجبة عظيمة يمكن إستخدامها كفاتح للشهية . أهم جزء في هذه الوصفة هو جزء تنظيف الرنجة والحصول علي الرنجة الفلية لإستخدامها كمخلل

تحضير الرنجة بوصفة جديدة لذيذة

المكونات :

  • 1 كيلو رنجة طازجة .
  • حفنة من أغصان الشبت .
  • 1/2 معلقة صغيرة من بذور الكزبرة .
  • 1 معلقة فلفل خشن .
  • 2 أوراق الغار .
  • 1 بصلة صغيرة .
  • 1/4 كوب  مصل الحليب .
  • محلول ملحي مكون من 1 كوب ماء، 2 ملاعق ملح .

 إضافات أخري إختيارية :

  • رقائق الفلفل الأحمر الحار .
  • شرائح الشمر .

خطوات عمل مخلل الرنجة بالصور :







يمكنك شراء الرنجة الفليه من المتجر أو القيام بتنظيفها بنفسك في المنزل من خلال خطوات مبسطة لضمان نظافتها بشكل جيد وإليك الطريقة :

شطف سمك الرنجة وضعه في وعاء ثم تجهيز وعاء اخر فارغ لوضع الشرائح بداخله .

البدء بوضع سمك الرنجة علي لوح التقطيع ثم وضع كل رنجة علي جانبها والبدء بتقطيع رأس الرنجة بداية من خلف الزعنفة الجانبية .

لف الرنجة حتي يعود العمود الفقري لها أمامك مرة أخري  والبدء بفتح بطن الرنجة حتي تصل إلي الذيل . والعمل علي إستخراج المعدة والطحالب وكل الأجهزة الموجودة بالداخل . قد توجد بعض العظام من القفص الصدري في الشرائح، لا تخف فهي صغيرة في الحجم ويمكنك أكل الرنجة المخللة بدون إزالتها .






البدء في شد العمود الفقري للرنجة بعيداً والتخلص من أي شوك صغيرة توجد حوله . يفضل شده بلطف من لحم الرنجة . والأن أصبحت شرائح الرنجة الفلية جاهزة للإستخدام بمجرد الإنتهاء من تنظيف كل الرنجة الموجودة معك .





بعد ذلك، يتم أخذ كل المكونات الجافة ووضعهم في شكل طبقات في برطمان المخلل ثم وضع شرائح  الرنجة المسطحة واحدة تلو الأخري وإضافة المحلول الملحي ومصل الحليب .

وللحصول علي نتائج أفضل يمكنك ملء وعاء أصغر بالماء ووضعه فوق برطمان المخلل للضغط علي المخلل بشكل جيد، لذلك يفضل إختيار برطمان التخليل بفتحة واسعة من أعلي ثم تغطية البرطمانات بقطعة قماش قطنية وتخزينها في مكان مظلم لمدة 24 ساعة .

بعد مرور 24 ساعة يتم تجهيز وعاء فارغ لصب الماء بداخله وتغطية الرنجة بهذا الماء ووضعها في الثلاجة  حتي يتم تقديمها لتناولها .

يمكن أن تحتفظ الرنجة بطعمها لمدة تصل إلي إسبوعين .

فوائد سمك الرنجة :

تمتلك الرنجة نكهة مميزة للغاية والكثير من الأفراد يستخدمها كطبق فاتح لشهية بالإضافة إلي أنها تحقق الرضا للنظام الغذائي للجسم وخيار أمن من الأسماك لأنها منخفضة الزئبق. وفقاً للإدارة الصحية في نيويورك للصحة العقلية كل 6 أونصات من الرنجة يحتوي علي332 سعرة حرارية وتوفر الدهون الصحية والبروتينات بالإضافة إلي المعادن والفيتامينات الأساسية. تعمل هذه العناصر الغذائية معاً للحفاظ علي وظيفة الأنسجة وتقديم عدد من الفوائد الصحية للجسم .

صحة خلايا الدم :

عندما تدرج الرنجة في النظام الغذائي الخاص بك  فأنت تحافظ علي خلايا الدم الحمراء بصحة جيدة . وذلك لأن خلايا الدم الحمراء تحتاج إلي الهيموجلوبين وهو البروتين الذي  يحتوي علي المجمعات الكيميائية ويمكن الخلايا من نقل الأوكسجين إلي جميع أنحاء الجسم. وذلك لأن الرنجة تحتوي علي الحديد وفيتامين ب 12  تساعد في تكوين الهيموجلوبين. كما أن البروتين الموجود في الرنجة مصدر للأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم لإنتاج الهيموجلوبين. تحتوي كل 6 أونصات من سمك الرنجة علي 28 جرام بروتين بالإضافة إلي 1,9 مليجرام حديد، و 17 ميكروجرام فيتامين ب 12  وتشكل هذه الكمية ما يقرب من شريط فيتامين ب 12  بالإضافة إلي 24 % من نسبة الحديد اليومية.

الحصول علي عظام قوية :

كما تأتي الرنجة محملة بالمعادن الهامة لصحة الهيكل العظمي، فهي توفر للجسم الكالسيوم، المغنسيوم، الفوسفور وهي عناصر غذائية أساسية يستخدمها الجسم لعمل الهيدروكسيباتيت وهي مواد تعمل علي تكوين الأسنان والعظام. كما أن البروتين الموجود في الرنجة يغذي العظام ومد الجسم بالبرتينات مثل الكولاجين والذي يسهم أيضاً في تقوية العظام.

تحتوي 6 أونصات من الرنجة علي 141 ملجرام كالسيوم،388 ملجرام فوسفور، وبالتالي تمد الجسم بما يقرب من 14 % من الكالسيوم الموصي به يومياً وحوالي  55 % من إحتياجات الجسم للفوسفور  وبه 54 ملجرام مغنسيوم والتي تشكل 17 % من السعرات الحرارية .

تحسين وظائف الجهاز العصبي :

يمكنك أكل الرنجة لتحسين وظائف الجهاز العصبي تقدم كل حصة من الرنجة ما يقرب من2,8 جرام من أحماض أوميغا 3 الدهنية . وهي عنصر أساسي يحتاجه الجسم لتعزيز وظائف الدماغ  .وفي حالة إنخفاض معدل أحماض أوميغا 3 الدهنية يزيد من خطر الإصابة بالزهايمر كما أن البوتاسيوم الموجود في الرنجة يساعد تحسين عمل الخلايا العصبية .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:51:29