طرق علاج بقع الأظافر البيضاء

طرق علاج بقع الأظافر البيضاء

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:41:15
Share
طرق علاج بقع الأظافر البيضاء

Contents

هل لديك بقع بيضاء على الأظافر ؟ هل أنت غير قادر على التخلص منها على الرغم من أخذ بعض الأدوية ؟ البقع البيضاء على الأظافر ليست خطيرة للغاية، ولكن من الأفضل دائما علاجها في أسرع وقت ممكن للحفاظ على صحة الاظافر وشكلها .

إذا كنت تبحث عن بعض الطرق البسيطة حول كيفية إزالة البقع البيضاء من على الأظافر، عليك متابعة قراءة هذه المقالة التي تعطيك بعض الطرق البسيطة للتخلص من هذه المشكلة .

إليك طرق علاج بقع الأظافر البيضاء

1. زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي مطهر فعال جدا، ويعمل أيضا بشكل رائع على التخلص من البقع البيضاء على الأظافر، ببساطة عليك مزج بضع قطرات من زيت الزيتون مع الزعتر وزيت شجرة الشاي ووضع الخليط على الأظافر وتركه لمدة 10-15 دقيقة، ومن ثم غسله بالماء الفاتر، حيث يعمل على محاربة العدوى التي قد تسبب هذه البقع البيضاء .


2. صودا الخبز :
لعلاج البقع البيضاء عليك خلط 1/2 كوب من صودا الخبز مع 1 /4 كوب من البيروكسيد مع 1/2 كوب من الملح الانكليزي، و 4 أكواب من الماء الساخن، و بعد إعداد الخليط عليك إضافة 1 /4 كوب من الخل.

  • للإستخدام عليك دهن أظافرك في الخل وتركه لمدة دقيقة وبعد ذلك وضعي هذا الخليط على اظافرك، ولفها بقطعة قماش أو ضمادة، والحفاظ على تكرار هذه الخلطة  لمدة أربعة أسابيع، وإذا ما طبقت بشكل منتظم فإن البقع سوف تختفي تماما .

3. زيت البرتقال :
اذا كنت تريد التخلص من البقع البيضاء تماما فإن العلاج الأكثر فعالية هو زيت البرتقال، حيث يتم وضعه على الأظافر مباشرة باستخدام كرات القطن أو قطارة، وتركه على الأظافر لمدة ساعة على الأقل، ويمكن أيضا استخدام زيت البرتقال عن طريق خلطه بكميه مساوية مع الزيوت الطبيعية الأخرى.

  • ملاحظة : ينصح بشدة تجنب ملامسه الزيوت للجلد لأنها يمكن أن تؤدي إلى حدوث تهيج في الجلد ويسبب حساسية للجلد .

4. الخل الأبيض :
الخل الأبيض هو عنصر عجب لعلاج البقع البيضاء، حيث يتم مزج ملعقتين من  الخل مع ملعقتين من الماء الفاتر، ونقع الأظافر في الخليط لمدة 10 دقائق على الأقل، وبعد الانتهاء من عملية النقع ترك أظافرك تجف من أجل تجنب الاصابة بالفطريات. في حال شعورك بأي نوع من التهيج، عليك إضافة المزيد من كمية المياه إلى الخليط واستخدامه كل يوم على أظافرك .

5. زيت الثوم :
مزج زيت الثوم مع الخل يعتبر علاج فعال جدا للبقع البيضاء، حيث يتم وضع هذا الخليط على الأظافر وتغطيتها بقطعة قماش أو ضمادة، حيث يقوم هذا الخليط على ايقاف أنشطة الفطر الذي يسبب هذه البقع، وله ايضا خصائص مضادة للفطريات بسبب وجود مواد فعاله في الثوم، ويمكن ايضا دهن فص من الثوم بانتظام على اظافرك مما  يعطي نتائج سريعة وفعاله .

6. خل التفاح :
للتخلص من العلامات البيضاء من على الأظافر، عليك مزج كميات متساوية من المياه وخل التفاح لإعداد محلول، ووضع هذا المحلول على أظافرك باستخدام كرات من القطن، وإذا ما طبق بشكل منتظم على المنطقة المصابة، فإن هذا العلاج يساعد على التخلص من البقع في فترة قصيرة.
يمكن أيضا إعداد خليط من دقيق الأرز مع كمية قليلة من خل التفاح، ووضع هذا المزيج مباشرة على الأظافر وفركه بلطف، حيث ان هذه الخلطة تعمل على ازالة خلايا الجلد الميتة ايضا .


7. زيت اللافندر :
زيت اللافندر هو عنصر فعال لمثل هذه المشاكل، حيث يحتوي على العديد من المركبات التي لها خصائص مضادة للفطريات، حيث أن زيت اللافندر يعمل بمثابة علاج فعال للبقع البيضاء وتغيير اللون، حيث يتم وضعه على الأظافر وتغطيتها بقطعة قماش بعد وضع الزيت لتركه يعمل بشكل فعال .

8. الليسترين :
الليسترين غسول للفم يعمل كعامل مضاد للبكتيريا، حيث يتم تحضير خليط من الخل وعصير الليمون والليسترين، ووضع الخليط على الأظافر بلطف بكرات من القطن وتركه لمدة 10 دقائق .

9. زيت الأوريجانو :
زيت الاوريجانو له خصائص مضادة للفطريات، ويمكن استخدامه لعلاج البقع البيضاء، حيث يتم مزج هذا الزيت مع كمية قليلة من زيت الزيتون وضعي الخليط على الأظافر باستخدام كرات القطن، واستخدام هذا العلاج بانتظام للحصول على نتائج مذهلة في غضون أسابيع قليلة .

10. عصير الليمون :
عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي له خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات من على الأظافر، حيث عليك وضعه مباشرة على الأظافر وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء الفاتر، ويكرر هذا العلاج يوميا لمدة شهر على الأقل، ويمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع زيت الزيتون، ووضعه مباشرة على الأظافر وتدليكه بمساعدة القطن .

11. دهان الفكس:
لعلاج البقع البيضاء عليك أولا غسل يديك وتقليم الأظافر، وبعد تجفيف اليدين عليك دهن الفكس مباشرة على الأظافر، وتغطيه السطح بضمادة، والحفاظ على تكرار هذا العلاج بانتظام يساعدك على الحصول على نتائج رائعة.

12. فيتامين E  :
فرك فيتامين E  لعلاج البقع البيضاء فعال للغاية، وكل ما عليك القيام به هو أخذ كرات القطن ونقعها في زيت فيتامين E ووضعه برفق على المنطقة المصابة .

13. البصل :
اخذ شريحة من البصل وفركها بلطف على الأظافر المصابة، حيث يكون علاج طبيعي وفعال جدا للبقع البيضاء .

14. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند له خصائص مضادة للفطريات تجعله علاج طبيعي للتخلص من البقع البيضاء من على الأظافر، حيث يتم دهن  زيت جوز الهند يدويا على المنطقة المصابة باستخدام كرات من القطن، وتكراره ثلاث مرات في اليوم، وبالإضافة إلى خصائصه المضادة للفطريات فإن زيت جوز الهند يمنع اتصال الأظافر مع الرطوبة وبالتالي منع نمو الفطريات .

15. الزبادي :
اللبن الزبادي هو من الأغذية التي تساعد في علاج مشاكل البقع البيضاء من على الأظافر بسرعة، حيث ببساطة عليك وضعه على المنطقة المصابة، وتركه لبعض الوقت وغسله .
وعلاوة على ذلك عليك التأكد من الحصول على قدرا كبير وكافي يوميا من البروتين، لأنه المتطلب الرئيسي للأظافر، ومن الأطعمة التي تحتوي على البروتين الدجاج والسمك والحمص والجبن والحليب والفول السوداني والفاصوليا المخبوزة، كما أن الجفاف يعمل على ظهور هذه البقع، لذلك عليك التأكد من شرب حوالي 3-4 لترات من الماء بانتظام للحفاظ على الرطوبة المائية بشكل كامل .


ما عليك فعله للحفاظ على صحة الأظافر :

  • إبقاء أظافرك نظيفة
  • شرب كوب من عصير التوت البري يوميا لإزالة العناصر السامة من الجسم
  • اتباع نظام غذائي غني بالخضار الخضراء والفواكه لتعزيز مناعة الجسم
  • شرب الكثير من المياه يوميا
  • إذا زادت البقع البيضاء أو انتشرت على مر الزمن، يجب عليك استشارة الطبيب لتشخيص وعلاج المشكلة .

ما عليك تجنبة للحفاظ على صحة الأظافر :

  • تجنب استخدام طلاء الأظافر
  • تقليل استهلاك السكر الأبيض لأنه يشجع على نمو الفطريات
  • تجنب الاتصال الطويل مع الرطوبة
  • لا داعي للذعر في حالة وجود بقع بيضاء صغيرة، معظمها عادة ما يكون غير مؤذي ويختفي من تلقاء نفسه .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:41:15