طرق إجراء إختبار حمل بسيطة 20 طريقة منزلية فعالة

طرق إجراء إختبار حمل بسيطة 20 طريقة منزلية فعالة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 05:57:21
Share
طرق إجراء إختبار حمل بسيطة 20 طريقة منزلية فعالة

Contents

عدم اليقين إذا كنت حاملاً أم لا يجعلك تشعر بالقلق والتوتر وحتي الخوف . سواء كنت علي إستعداد لطفل جديد في حياتك أم لا ؟ وإمكانية أن تكون حامل أمر شاق أو أن الأمر سوف يشعرك بالسعادة . الطريقة الوحيدة  لتخفيف هذا القلق هو إجراء إختبار الحمل في المنزل . تبحث عن الكثير من الطرق الأمنة لمعرفة إذا كنت حاملاً أم لا . قد لا تحتاج إلي شراء إختبار حمل من الصيدلية من خلال هذه الطرق . قبل ظهور جهاز إختبار الحمل في الصيدليات لتبول عليه كانت هناك العديد من الطرق القياسية بما في ذلك المنتجات المنزلية الشائعة وربما تتواجد في خزائن مطبخك .

في نهاية المطاف، الحمل من اللحظات المذهلة في الحياة ومن الأحداث المدهشة حقاً . عندما تعتقد المرأة أن الحمل قد حدث سوف تحتاج إلي أخذ الوقت المناسب لكي تتأكد من حدوث الحمل. من الممكن بإستخدام طرق بسيطة لإختبار الحمل تحديد إذا حدث الحمل أم لا ؟ .

 لماذا تحتاج إلي إجراء إختبار الحمل المنزلي ؟

هناك الكثير من المنتجات التجارية المتاحة في السوق والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة لتأكيد النتائج . ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيع الإنتظار حتي تحصل علي منتجات إختبار الحمل التجارية من المتجر الطبي يمكنك اللجوء إلي إختبارات الحمل المنزلية المذهلة . وإذا كنت من الأشخاص الذين يشعروا بالحرج عند القيام بشراء إختبارات الحمل من الصيدلية يمكنك اللجوء إلي الطرق الطبيعية للإستفادة من فوائد إختبارات الحمل الطبيعية .

كيف تعمل إختبارات الحمل ؟

تماماً مثل  مجموعة إختبارات الحمل التجارية، تساعدك إختبارات الحمل المنزلية من إكتشاف الحمل في البول . والكشف عن هرمون بدء تشكيل المشيمة كما أنه يساعد علي حماية وتغذية البويضة المخصبة . الوقت الأنسب للتحقق من هذا الهرمون في البول هو في الصباح لأن مستويات الهرمون تزداد وتصبح أكثر . من الضروري إتباع المبادئ التوجيهية حتي لا يحدث أي خطأ صغير يمكن أن ينتج عنه نتائج غير دقيقة .

متي يمكنك القيام بإجراء إختبارات الحمل المنزلية ؟

عندما يتم تخصيب البويضة في الرحم يبدأ الجسم البشري في إنتاج هرمون تكوين المشيمة ويمكنك الكشف عن هذا الأمر عموماً في البول في أي وقت بعد مرور 6 – 16 يوم بعد حدوث الإخصاب . يعتبر الوقت المثالي لإجراء إختبار الحمل المنزلي هو بمجرد تأخر موعد الدورة الشهرية. حيث تكون مستويات الهرمون عالية في البول مما يسهل الكشف عنها . وإذا قمت بإجراء إختبارات الحمل المنزلية قبل هذا الموعد قد لا يزال الجنين لم تحدث له فرصة لزرع نفسه، مما يؤدي إلي نتائج إختبار سلبية كاذبة .

 نصائح لزيادة دقة الإختبار الحمل المنزلي :

هناك عدد قليل من الأخطاء الغير معروفة بنسب مختلفة ينتج عنها نتائج غير دقيقة . لهذا السبب قد يكون من الصعب الإعتماد علي إختبار الحمل المنزلي، فيما يلي قمنا بتجميع عدد عوامل ينتج عنها نتائج غير دقيقة .

  •  تأكد من إستخدام إختبار البول في الصباح لأن تركيز الهرمون أعلي . ويصبح من السهل الكشف عن هرمون الحمل .
  •  من الأفضل إستخدام الملاعق البلاستيكية والحاويات والملاعق لجمع البول أو حتي  لخلط المكونات . في حالة إذا قمت بإجراء إختبار البول بكميات أقل من البول سوف تكون هناك نتائج مركبة أو غير دقيقة. لذلك، تأكد من إستخدام كميات متساوية أو أكثر من البول وفقاً للمكون الموجود لديك .
  • من الأفضل تكرار الإختبار عدة مرات للتأكد من النتائج .
  •  نوصي بمحاولة أساليب مختلفة بدلاً من الإعتماد علي إختبار واحد لمراقبة النتائج والحصول علي نفس النتائج في النهاية .

طرق إجراء إختبار حمل بسيطة

1.سائل التبيض :

سائل التبيض أحد عناصر التنظيف المشترك الموجودة في منازلنا والتي يمكن أن تكون مفيدة عند إجراء إختبار حمل بسيط . إذا حدث حمل فإنه يتفاعل مع هرمون الحمل الموجود في البول . بإستخدام هذه الطريقة يمكنك معرفة النتائج في  أسرع وقت .

مزج كميات متساوية من البول مع سائل التبيض  . والإنتظار لبضع دقائق لمراقبة النتائج ورد الفعل . في حالة ظهور رغوة وفقاعات  فهذا يشير إلي نتائج إيجابية . إذا لم يكن هناك أي رد فعل فهذا يدل إلي أن الإختبار سلبي . مع ضرورية التعامل مع سائل التبيض بعناية وإرتداء قفازات مطاطية وإجراء الإختبار في مساحة مفتوحة لأنه يمكن أن ينتج عنه أبخرة سامة .

2. السكر :

يعتبر السكر واحد من أقوي اختبارات الحمل المنزلية بإعتبار أن السكر من العناصر التي تتواجد في منتاول اليد وإجراء أولي لإختبار الحمل . إذا كنت حامل فإن هرمون الحمل لا يسمح للسكر بالتحلل في البول .

في وعاء يمكنك إضافة 3 ملاعق صغيرة من السكر وإضافة كمية من البول حتي تغطي السكر تماماً . انتظر لمدة 5 – 8 دقائق . إذا تجمع السكر ولم تلاحظ ذوبان السكر فهذا يشير إلي نتيجة إيجابية ولكن إذا لاحظت ذوبان السكر فإنه يشير إلي نتيجة سلبية .

3. صودا الخبز :

يعتبر صودا الخبز عنصر فعال جداً في الكشف عن الحمل في المنزل  .توفر هذه الطريقة 70 %  من النتائج الدقيقة . في وعاء يتم إضافة 2 ملاعق صودا الخبز مع إضافة معلقة صغيرة من البول والإنتظار لمدة 8 دقائق . في حالة تحول لون المحلول إلي اللون الأزرق أو يبدأ في ظهور رغوة فإنه يشير إلي نتيجة إيجابية  وفي حالة عدم ظهور أي رد فعل فإن النتيجة سلبية .

4. الشامبو :

يحتوي الشامبو علي المواد الكيميائية التي تتفاعل مع هرمون الحمل في البول . وهو واحد من الطرق السهلة للإعتماد عليها في الكشف عن الحمل .

في وعاء صغير يتم إضافة كمية من الشامبو ثم صب كميات متساوية من البول والإنتظار حوالي 7 – 10 دقائق لمراقبة رد الفعل  .وإذا لاحظت أي تغير في شكل ولون البول فهذا يعني إشارة إيجابية وفي حالة عدم ملاحظة أي رد فعل قد لا تكون حاملاً .

5. معجون الأسنان :

يمكنك إستخدام معجون الأسنان الأبيض العادي كإختبار بسيط للكشف عن الحمل . يحتوي معجون الأسنان الهلامي علي حبات التبريد الصغيرة أو البلورات الغير مناسبة لهذا الإختبار .أخذ معلقتين من من معجون الأسنان الأبيض في وعاء وإضافة 1 – 2 ملاعق بول وخلطها معاً . إذا تحول لون المعجون إلي اللون الأزرق أو يبدأ في ظهور رغوة أو فقاعات فإن النتيجة إيجابية . وعندما لا يحدث أي تغير فهذا يدل علي نتيجة سلبية . ملحوظة يمكنك إستخدام معلقة بلاستيك لخلط معجون الأسنان مع البول ومن الأفضل إجراء نفس الإختبار مرة أخري لضمان الحصول علي نتائج إيجابية .

6. الصابون :

إستخدام قطعة من الصابون لإجراء إختبار الحمل المنزلي فهو واحد من أرخص طرق الكشف عن الحمل المنزلي . إستخدام سكين حاد في تقطيع الصابون وصب البول علي الصابون والإنتظار لمدة 15 دقيقة لمراقبة ظهور فقاعات تشير إلي نتائج إيجابية . عدم وجود أي رد فعل يعني نتيجة سلبية .

7. الخل :

الخل من العناصر المنزلية المشتركة والتي يمكنك إستخدامها للكشف عن الحمل بعد غياب الدورة الشهرية . يعمل الخل الأبيض المقطر بشكل أفضل لهذا الإختبار . لأن خل التفاح ملون مما يقلل من صعوبة مراقبة النتائج في تغير اللون . إضافة حوالي 1/2 كوب من الخل في وعاء وإضافة 1 – 2 ملاعق من البول  وتركها لمدة 10 – 15 دقيقة . إذا تغير لون الخل يشير إلي نتائج إيجابية وإذا لم يكن هناك تغير في لون الخل  فهو يعني أن النتيجة سلبية .

8. ورق الهندباء :

منذ العصور القديمة تم إستخدام ورق الهندباء كدليل لمعرفة مؤشر الحمل. لأن بعض المواد الكيميائية الموجودة في أوراق الهندباء تتفاعل مع البول وتظهر بثور حمراء واضحة في حالة وجود نتيجة إيجابية . وضع حوالي 2 كوب من ورق الهندباء الطازج وتركه في وعاء مع إضافة البول إلي وعاء بحيث لا تكون الأوراق غارقة تماماً ثم الإنتظار لمدة 10 دقائق حتي تظهر بثور حمراء علي الأوراق فهي مؤشر واضح علي نتيجة إيجابية . في حالة عدم ظهور بثور حمراء تشير إلي نتائج سلبية .

9. بيروكسيد الهيدروجين :

عمل خليط من أقراص التيلينول وتحويلها إلي مسحوق لخلطها مع بيروكسيد الهيدروجين لكي يصبح بمثابة إختبار فعال للكشف عن الحمل . إضافة 2 أقراص التيلينول المسحوق إلي نصف كوب من بيروكسيد الهيدروجين في وعاء وتركه بدون عائق لمدة  15 – 20 دقيقة مع إضافة 1/4 كوب بول والإنتظار لمدة 10 دقائق. إذا تحول لون البول إلي اللون الأزرق أو يبدأ في ظهور رغوة فإنه يشير إلي نتيجة إيجابية . عدم تغير لون البول يشير إلي نتائج سلبية .

 10. بين سول ( غسول تنظيف ) :

تم إستخدام البين سول بإعتباره أحد منتجات التنظيف المنزلية القياسية في منزلنا التي يمكنك إستخدامها بسهولة للكشف عن أول علامات الحمل .

وفي وعاء يتم أخذ حوالي 1/3 كوب غسول التنظيف المنزلي، وإضافة 2 ملاعق بول مع الإنتظار لمدة 8 دقائق . إذا تغير لون الغسول فإنه يشير إلي نتائج إيجابية وإذا لم يكن هناك تغير في لون السائل قد يظهر أن هناك نتيجة سلبية .

11. البول في وعاء :

أبسط طريقة للكشف عن الحمل المنزلي هي جمع البول في وعاء ومراقبة شكل البول بعد مرور 24 ساعة . يفضل جمع البول حوالي 1/2 كوب  في الصباح، صب البول في وعاء وتركه بدون عائق لمدة 24 ساعة . في حالة تشكيل طبقة بيضاء علي سطح البول فإنه يشير إلي نتيجة إيجابية .

12. الخل والتونة :

يمكنك إستخدام الخل الأبيض وماء التونة معاً كإجراء لإختبار الحمل المنزلي البسيط. إضافة 1/2 كوب من الخل الأبيض وعصير التونة في وعاء والخلط جيداً معاً . والسماح للخليط بالوقوف بدون عائق طوال الليل . وفي الصباح، إضافة 1/2 كوب بول والإنتظار لمدة 10 دقائق . في حالة تغير لون الخليط إلي اللون الأخضر فإنه يشير إلي نتيجة إيجابية في حالة تغير اللون إلي اللون البرتقالي فإنه يشير إلي نتيجة سلبية .

13. بذور الشعير وبذور القمح :

أخذ كوب من بذور الشعير وبذور القمح معاً في وعاء ومزجها بشكل جيد . إضافة البول إلي الخليط بإنتظام لمدة إسبوع وتركه لبضعة أيام إذا كانت هناك نبتة فإنه يشير إلي نتيجة إيجابية في حالة عدم وجود أي تغير فإن النتيجة سلبية .

14. مسحوق الخردل :

مسحوق الخردل من العناصر الشائعة في المطبخ ويعتبر واحد من أبسط الطرق المستخدمة للكشف عن الحمل في المنزل . إضافة وعاء من مسحوق الخردل إلي حوض كامل من الماء الساخن  والخلط جيداً  والنقع لمدة 45 دقيقة .  في حالة غياب الدورة الشهرية  لمدة 2 – 3 أيام فإنه يشير إلي نتائج إيجابية .

15. منظف الصرف :

واحد من الطرق المجربة للكشف عن الحمل . يمكنك إستخدام أي منظفات الصرف الشائعة المتوفرة في خزانات التنظيف الخاصة بك .

إضافة حوالي 1/4 كوب من منظف الصرف في وعاء بلاستيك مع إضافة 1 معلقة صغيرة من البول في الصباح. في حالة تغير لون البول إلي اللون الأخضر المزرق يشير إلي نتيجة إيجابية . عدم تغير اللون يعني نتيجة سلبية .

16. الملفوف الأحمر :

يعد الملفوف الأحمر واحد من الطرق القديمة لتأكد من الحمل .  سوف يتحلل الملفوف الأحمر مع هرمون الحمل ويظهر في نتائج البول . تقطيع الملفوف الأحمر إلي قطع صغيرة ووضع الملوف الأحمر في الماء والجمع بين مرق الملفوف الأححمر والبول في الصباح . مراقبة النتائج لبضع دقائق وحتي ساعة  . إذا تغير لون المحلول إلي اللون الوردي أو الأرجواني  فإنه يشير إلي نتيجة إيجابية .

17. محلول ديتول المطهر :

بالرغم من أن الأمر يبدو غريب ولكن يمكن إستخدام محلول ديتول المطهر للكشف عن الحمل المبكر . فهو طريقة بسيطة للإستخدام ولا تتطلب المزيد من الوقت لملاحظة نتائج الإختبار . في كوب يمكنك إضافة ديتول مع البول بنسبة 1 : 3  والإنتظار لمدة 5 دقائق حتي تلاحظ النتائج . إذا لاحظت وجود طبقة منفصلة من الديتول والبول فهذا يعني وجود حمل.

18. الكلور :

عادة ما يستخدم الكلور في شكل مسحوق أو سائل لتنظيف حمامات السباحة ولكن يمكنك إستخدامه أيضاً لإجراء إختبار الحمل. يتفاعل هرمون الحمل مع الكلور ويتغير لونه .

جمع كمية من البول في الصباح وإضافة 1/2 معلقة كلور في كوب بلاستيك إذا لاحظت تغير لون البول فهذا يعطي إشارة إيجابية عن الحمل .

19. غلي البول :

بالرغم من أن الطريقة تبدو غريبة، إلا أن البول المغلي يساعدك علي معرفة إذا كنت حامل أم لا . تسخين مقلاة وإضافة البول إليها ببطء . ترك البول يغلي لبضع دقائق وإذا لاحظت وجود رغوة أو سوائل شفافة فهذا يشير إلي نتيجة حمل وفي حالة عدم وجود تغيرات في البول .

20. الملح :

يتكون الملح من بلورات ومواد كيميائية نقية والتي تمكنك من الكشف عن هرمون الحمل في البول وإستخدامه في إجراء إختبار الحمل المنزلي . أخذ بلورات الملح لوضعها في وعاء بلاستيك وصب البول في الصباح الباكر في هذا الوعاء لمراقبة النتائج ثم الإنتظار لمدة 3 دقائق قبل مشاهدة النتيجة النهائية


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 05:57:21