شد الوجه وتجديد البشرة ١٢ قناع من صنع يديك

شد الوجه وتجديد البشرة ١٢ قناع من صنع يديك

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-03 21:50:11
Share
شد الوجه وتجديد البشرة ١٢ قناع من صنع يديك

Contents

أي مرأة تبحث عن طرق شد الوجه والبشرة والتي تجعلها تبدو أفضل وأكثر جاذبية وأصغر سناً .  للحصول علي نظرة جاذبية خصوصاً الكبار السن بحاجة إلي مقاومة أعراض الشيخوخة المبكرة فإذا كنتي في سن الثلاثين ولا حظتي وجود تجاعيد في الوجه أنتي بحاجة إلي البحث عن الطرق الفعالة للتخلص من هذه التجاعيد قد تبدأ النساء في تجربة عمليات البوتكس أو حتي عمليات شد الوجه الجراحية ولكن كل هذه الطرق مكلفة ويمكنك إستبدالها بالطرق الطبيعية والخلطات المنزلية علي الوجه التي تعطي نتائج إيجابية فهي المفتاح للحصول علي نتائج مماثلة مثل العمليات الجراحية لتجديد شباب بشرتك والتخلص من الجلد المترهل بكل سهولة .

ماسكات وخلطات شد الوجه طبيعياً : 

1. قناع القهوة و العسل :

  • 1 معلقة من القهوة الجافة .
  • 1 معلقة من  العسل الخام .
  • 1/2 معلقة من  الحليب كامل الدسم .

الخطوات :

قومي بمزج المكونات الموجودة  معك للحصول علي عجينة متماسكة .
طبقي العجينة علي الوجه  و الرقبة  و تركه حتي يجف لمدة 10- 15 دقيقة .
– طرق تفتيح البشرة
يعمل هذا القناع علي تقشير الوجه جيداً  حيث تقوم القهوة  بتنقية و غلق المسام  و توسيع الأوعية الدموية  و ذلك لأن القهوة تحتوي علي كمية كبيرة من مضادات الأكسدة  التي تقاوم تأثير الجذور الحرة  و تحمي من تلف الخلايا  . بالإضافة إلي أن العسل مرطب رائع يمنع ظهور التجاعيد و يزيد من نشاط الدورة الدموية .

ماسكات بإستخدام بياض البيض لشد الوجه :

2. قناع بياض البيض و العسل :

عند تدليك البشرة بالعسل يعمل علي تحقيق الترطيب الجيد لها.  و يمكنك خلط واحد معلقة كبيرة من العسل مع واحد بياض بيضة و مزجهم جيداً معاً  و إضافة 1 – 2 قطرات  زيت شجرة الشاي و الذي يعمل كقابض لخلايا البشرة  و تطبيق الخليط علي الوجه  و العمل علي تدليك الوجه في حركة دائرية  و تجنب منطقة العين ثم إتركي الخليط علي الوجه لمدة 10  – 15 دقيقة حتي تشعري بشد الوجه ثم غسل الوجه بالماء الدافئ .

3. قناع بياض البيض و التفاح :

يساعد التفاح في العمل علي التخلص من الخلايا الميتة في الوجه  و يقوم بياض البيض بشد الوجه بشكل جيد . قومي بتقشير التفاح و الحصول علي لب التفاح  و خلط لب التفاح مع 2 من بياض البيض  و القليل من قطرات زيت اللافندر  و الذي يعمل علي تهدئة البشرة . ثم قومي بتطبيق الخليط علي الوجه  و تركه حتي يجف قبل غسل الوجه بالماء الدافئ .

4. قناع بياض البيض و الأفوكادو :

الأفوكادو يحمل قيمة غذائية عالية لصحة الجلد . ينصح بخلط ثمرة الأفوكادو ، مع 2 بياض البيض و إضافة قطرات زيت البانونج  يساعد الأفوكادو في إختراق المسام العميقة و يترك البشرة ناعمة و نظيفة . و تركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ .

5. قناع البطاطس و بياض البيض :

تجهيز البطاطس للعمل علي تهدئة الجلد و تلطيف البشرة بشكل رائع . قومي بعصر ثمرة بطاطس واحدة  مع 1 بياض البيض  مع بضع قطرات زيت العطري للحصول علي بشرة ناعمة و تركه لمدة 15 دقيقة حتي تجف قبل غسله بالماء الدافئ .

فوائد قناع بياض البيض :

يعمل بياض البيض علي شد البشرة بشكل جيد لأنه يحتوي علي المكونات الطبيعية التي تعمل كقابض للجلد .و بالتالي فهو من العناصر المفيدة للعلاج مشاكل البشرة خصوصاً البشرة الدهنية يحمي من  حب الشباب.

6. قناع الزبادي و عصير الليمون :

من أفضل الماسكات الطبيعية التي تعمل علي شد الوجه بشكل جيد و لكي تقوم بتنفيذ هذا الخليط يتم العمل علي  خلط معلقة واحدة من الزبادي مع معلقة صغيرة من عصير الليمون  و مزج المكونات معاُ للحصول علي خليط متماسك ثم تطبيقه علي جميع أنحاء الوجه بالتساوي  و تركه لفترة علي الوجه لمدة  20 – 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ .

7.  قناع العسل و التوت :

يمكنك إستخدام العسل و التوت و ذلك لأن التوت من مضادات الاكسدة القوية التي تعمل علي تقليل تأثير الجذور الحرة  و شد الوجه المترهل و بالتالي يقوم بتجديد خلايا البشرة . قومي بخلط حوالي 1/4 كوب في الخلاط الكهربائي  حتي يصبح الخليط متسق تماماً و مزج معلقة من العسل معه  ثم تطبيقه علي الوجه و تركه لمدة 30 دقيقة حتي يجف و غسله بالماء الدافئ . سوف تحصلي علي مسام  مشدودة أكثر .

8. قناع بياض البيض و زيت فيتامين هـ :

يمكنك عمل قناع أخر بإستخدام بياض البيض بأعتباره أكثر المكونات فعالية في شد الوجه بطريقة سهلة و غير مكلفة .


و ذلك عند مزج واحد بياض بيضة مع  نصف معلقة صغيرة من زيت فيتامين هـ  و القليل من قطرات عصير الليمون لعمل عجينة متسقة و العمل علي تطبيق الوجه مع عمل حركة دائرية أثناء التطبيق و تركه حتي يجف يمكنك تطبيق هذا القناع علي الرقبة أيضاً  و إتركيه حتي يصبح الجلد مشدود تماماً ثم غسل الوجه و الرقبة بالماء الفاتر. سوف تحصلي علي بشرة أكثر شباباً و متوحدة اللون و خالية من أي شوائب.

9.  قناع العسل و الأفوكادو :

يساعد الأفوكادو في تجديد الجلد مما يساعد في ترطيب الجلد و الحصول علي بشرة ناعمة  و لعمل هذا القناع يمكنك خلط بياض البيض مع 2 ملاعق صغيرة العسل و الأفوكادو  و مزجهم للحصول علي عجينة و تطبيق الخليط علي الوجه لمدة 15 دقيقة  و غسله بالماء الدافئ لشد الجلد المترهل .

10. قناع بياض البيض و الخيار :

قومي بتقشير الخيار و وضع لب الخيار في الخلاط حتي يصبح ناعم  مع مزجه ببياض البيض و القليل من قطرات زيت فيتامين هـ  و معلقة صغيرة من عصير الليمون  و توزيعه علي البشرة لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ  يعمل هذا القناع علي شد الوجه و خصوصاً عند الإنتظام في استخدامه مرة واحدة في الإسبوع .

11. قناع السكر والبيض :

من أفضل العلاجات الطبيعية لشد الوجه  بدون جراحة في المنزل . قومي بمزج 2 من صفار البيض  و معلقة صغيرة من السكر  و تطبيق هذا القناع علي الوجه بأصابعك بحركة دائرية  و العمل علي ترك القناع لمدة 5 – 6 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ .

12. الموز كريم طبيعي للوجه :

الموز من الفواكه اللذيذة المغذية للبشرة و يعمل علي تجديد شباب البشرة . سوف تحتاج إلي 1 ثمرة موز ناضجة  و 1 كبسولة من فيتامين هـ  و مزج الخليط معاً للحصول علي عجينة ثم إضافة ربع كوب من الكريمة المخفوقة  للعمل علي شد الوجه ثم تطبيق الخليط في حركة دائرية  و تركه لمدة 15 دقيقة  و غسله بالماء الدافئ .يساعد هذا الخليط علي مقاومة أعراض الشيخوخة المبكرة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-03 21:50:11