شاهد حمامات الصخور الطبيعية في تركيا بالصور

شاهد حمامات الصخور الطبيعية في تركيا بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-31 00:41:44
Share
شاهد حمامات الصخور الطبيعية في تركيا بالصور

Contents

حمامات الصخور الطبيعية في تركيا، تحمل مدرجات رائعة من الحجر الجيري الأبيض والدافئة المثيرة . فهي حمامات شفافة في مدينة  باموكالي تتدفق هذه المياه الدافئة مثل الشلالات شديدة الإنحدار . مذهلة حقاً، وهي أحد الظواهر الجولوجية في مدينة باموكالي والتي يطلق عليها البعض ” قلعة القطن ”  باللغة التركية . فهي موقع ملحوظ في مدينة باموكالي ومزيج من العجائب الطبيعية  وفقاً لموقع اليونسكو للتراث العالمي أكثر من مليون زائر سنوياً وبذلك فهي أكثر الأماكن جذباً في تركيا والأكثر زيارة

شاهد مدرجات الحجر الجيري في تركيا بالصور :

 لماذا تذهب إليها ؟

توجد مدرجات الحجر الجيري المثيرة في جميع الأماكن حول العالم من الصين إلي إيران والولايات المتحدة إلي أفغانستان ويمكنك زيارته والتمتع بإكتشاف المزيد من التكشيلات الرائعة للحجر الجيري والتي تراكمت علي مر السنين الذي أودعتها الينابيع الساخنة الوفيرة ويوجد بداخلها حمامات بداخل الصخور والمصاطب الكربونية المسحطة وتعطي شكل رائع . وقد تم إنشاء هذه المدينة قديماً وهي مدينة هيرابوليس مدينة الحمامات الرومانية حتي يمكنك الإستحمام  كما فعل الرومان مرة واحدة. وتوجد بركة خلابة مليئة بالماء الدافئ (36  درجة مئوية )  ويوجد بين المياه المعدنية الخلابة وحمامات السباحة أعمدة مغمورة كبيرة منذ العصور القديمة .

كيف تصل إلي حمامات الصخور الطبيعية ؟

يقع باموكالي، هيرابوليس علي الحافة الغربية لهضبة الأناضول الواسعة علي بعد نحو 120 ميل إلي الشرق من ناحية بحر إيجه.  يأتي معظم الزوار من رحلات يومية شاقة من المنتجعات في بحر إيجه أو البحر الأبيض المتوسط . أسهل طريقة لزيارة هذا المكان هو إستئجار سيارة من كوساداسي حوالي 40 دقيقة حتي تصل .

كيف تتجنب الإزدحام ؟

أفضل وسيلة للتمتع بزيارة حمامات الصخور الطبيعية الغير مزدحمة هو قضاء ليلة في قرية باموق، والتي تمتلك الكثير من الأماكن التي يمكنك الإقامة بها وذلك لكي تكتشف تشكيلات من المواقع في صباح اليوم التالي . أفضل زيارة له في فصل الشتاء حيث يصبح غير مزدحم نوفمبر وحتي شهر مارس .

نصائح عند زيارة باموكلي :

أفضل طريقة لإكتشاف الموقع هو المشي من خلال التشكيلات الموجودة علي الحجر الجيري، بداً من البوابة الموجودة في الجنوب ولا يسمح بإرتداء الاحذية أو حتي الصنادل للقيام بذلك ( حتي لا تتأكل من ودائع الكالسيت )  ولكي تسمح لنفسك بقضاء يوم كامل وتحقيق الإستفادة القصوي  قم بزيارة حمامات السباحة والخروج في نزهة لتناول الغذاء .

مواعيد العمل ورسوم الدخول :

حمامات الصخور الطبيعية مفتوحة منذ 6:30 مساءاً وحتي 6:30 صباحاً  وتبلغ تذكرة الدخول 7,50 دولار .

ويوصي الإقامة في قرية باموكالي الممتعة وتشمل زيارة فندق ميلروز وهو أفضل الفنادق الموجودة في الساحل الأزرق .

تشكلت حمامات الصخور الطبيعية من الماء الساخن الذي تكون نتيجة الحمم البركانية، الماء تؤدي إلي إذابة الكالسيوم الأبيض النقي ويمتد أسفل شلالات شديدة الإنحدار . تبرد هذه الحمامات في الهواء الطلق والكالسيوم يترسب في الماء وتكون شلالات الكالسيوم البيضاء .

وقد بني الرومان القدماء مدينة باموكالي منذ أكثر من ألفي عام، ويأتي الزوار إليها للتمتع بفوائد صحية من المياه المعدنية الساخنة حتي تقدم فوائد صحية مثل تقوية العظام، علاج إرتفاع ضغط الدم، الروماتيزم .

بالإضافة إلي أنه يوجد بها مكان لظلال تحت شجر الصنوبر الرائع  وعند الخروج من مدينة دنيزلي، تحتاج إلي السفر طوال الليل بالسيارة أو الحافلة الصغيرة لمشاهدة المناظر الرائعة .

وفي 1980 قررت السلطات محاولة تطوير المكان لكي يصبح منتجع صحي بطريقة منظمة أكثر وتسمح للزوار باللعب والمشي علي حمامات الصخور الطبيعية المدهشة .

وقد تشكلت مدرجات الحجر الجيري من الماء الساخن ويبلغ طولها 320 متر من منابع المياه الساخنة ويقع الماء في المدرجات التي تشكل الترسبات الترافرتين  هذا الماء يخرج في 35,5  درجة مئوية ويحتوي علي درجة عالية من كربونات الكالسيوم في البداية تشكلت هذه المدرجات اللينة وأصبحت تتلف بسهولة ومع مرور الوقت أصبحت المدرجات أقوي .

لا تغادر حمامات الصخور الطبيعية بدون ما يلي :

  •  زيارة المدن القديمة في هيرابوليس .
  •  رؤية الألوان وهي تنعكس في أحواض الحجر الجيري عند شروق الشمس وغروبها .
  •  الإستحمام في حمامات الماء الدافئة العلاجية .
  • رؤية الشلالات الرائعة .

 يمكنك القيام بما يلي :

  • يمكنك السير حافياً في الشلاشلات الموجودة في القرية، يزدحم المكان عند وصول الحافلات ولا يسمح بالمشي بالأحذية علي ترسبات الترافرتين . إذا كنت لا تريد السير إلي أعلي يمكنك إستخدام الحافلات التي تنحرف عن النهاية ويجب عليك إرتداء بذلة السباحة للإستحمام في الحمامات الموجودة هناك .
  • الإستحمام في الينابيع الساخنة المعدنية،و هو حمام سباحة منغلق ويحتاج إلي رسوم إضافية.
  •  تشتهر المدينة بجودة القطن، الأدوات المنزلية وبالتالي يمكنك شراء الستائر والمفروشات التي صنعت خصيصاً لمنزلك من هناك والعديد من الهدايا التذكارية الأخري والتي توجد في أماكن أخري بداخل تركيا .
  •  يمكنك قضاء يوم لطيف في باموكالي وإكتشاف الأثار الرومانية الواسعة في هيرابوليس وتسلق صفوف من المقاعد في المسرح الروماني الكبير وأخذ جولة في معروضات المتحف الأثري .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-31 00:41:44