سناك خفيف توست محمص بالجبنة والثوم والطماطم

سناك خفيف توست محمص بالجبنة والثوم والطماطم

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 22:11:39
Share
سناك خفيف توست محمص بالجبنة والثوم والطماطم

Contents

من أروع الوصفات التي يمكنك تناولها هي وصفة التوست المحمص بالجبن و الطماطم  ، حيث يمكنك تناولها في وقت تفضليه للإستمتاع بالنكهة الخفيفة و الشهية . عادة ما يفضل الأطفال تناول هذه الوجبة علي الإفطار أو العشاء فهي وجبة صحية و مغذية لهم لذلك لا تتردي في تجربتها و مفاجأة أفراد أسرتك .

سناك التوست المحمص بالجبنة والثوم والطماطم

المقادير :

المقادير اللازمة لعمل خليط الثوم :

  • 1 ثمرة ثوم متوسطة الحجم .
  • 3 ملاعق صغيرة  من زيت الزيتون.

مقادير خليط الجبن :

  • 4 شرائح سميكة من الخبز الفرنسي .
  • 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون .
  • الثوم المشوي .
  • 8 شرائح من الطماطم الطازجة .
  • 1/2 معلقة الملح .
  • 1/2 معلقة صغيرة الفلفل الأسود .
  • 1/2 كوب جبن ريكوتا .
  • 1 معلقة صغيرة من التوابل المجففة .
  • 1 كوب جبن موزاريلا مبشورة .
  • 1/2 كوب جبن شيدر .

خطوات عمل خليط الثوم المشوي :








قومي بفرد قطعة كبيرة من الفويل ( ورق الألمنيوم ) ، ثم ضعي ثمرة الثوم  فوقه و صب زيت الزيتون فوق الثوم  و لف الفويل جيداً علي الثوم  ، و إخبزيها في الفرن لمدة 20 دقيقة و تركها حتي تبرد قبل البدء في تقشير جلد الثوم و وضعه علي جانب .

و الأن نعرض عليكي خطوات تجهيز خليط الجبن و الطماطم :







سخني الفرن في 350 درجة فهرنهايت ، ثم جهزي طبق خزفي  متوسط الحجم  و ضعي قطع الخبز الفرنسي في الطبق بالترتيب . و رش الطبقة العليا من كل قطعة خبز ثم وزعي الثوم المشوي فوق الخبز بالسكين .







في هذه الخطوة قومي بوضع شرائح الطماطم فوق الثوم و ضفي الملح و الفلفل و الجبن الريكوتا فوق الطماطم  و التوابل المجففة ثم وزعي الجبن الموزاريلا و الجبن الشيدر و ضعي الخبز في الفرن حتي يتحمص و تذوب الجبن حوالي 25 دقيقة .

لماذا قمنا بإختيار هذه الوصفة إليكي ؟

فوائد الجبن الريكوتا :

تعد الجبن الريكوتا مصدر جيد للكالسيوم و البروتين . و إذا كنت تبحث عن نظام صحي يمكنك إدراج جبن الريكوتا إليه و ذلك لأنها جبنة قليلة الدسم .و تعد أيضاً الريكوتا مصدر جيد للسلينيوم و هو من مضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة بالإلتهابات . و إليك المزيد عن القيمة الغذائية الموجودة في الجبن الريكوتا


 البروتين و الكربوهيدرات :

تحتوي الجبن الريكوتا الخالية من الدسم علي كمية عالية من البروتين. و يعتمد الجسم علي البروتين كمصدر للأحماض الأمينية  . و يحتاج البروتين للحفاظ علي صحة العضلات و الجلد و الشعر و بقاؤهم بصحة جيدة . كما أن الريكوتا مثل بقية منتجات الألبان تحتوي علي الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم من النظام الغذائي . حيث تمد 1/2 كوب من الجبن الريكوتا الجسم بحوالي 14,1 جرام من البروتين . كما انه يحتوي علي6,4 جرام من الكربوهيدرات  و التي يستخدمها الجسم في تغذية الخلايا و الأنسجة بما فيها خلايا الدماغ .

الكالسيوم و السلينيوم :

تحتوي منتجات الألبان علي الكالسيوم ، يقوم الكالسيوم بالعديد من الوظائف منها بناء العظام و إنتقال الإشارات العصبية.

بالإضافة إلي أن السلينيوم الموجود في الريكوتا علي حماية الجسم من الأثار الضارة للجذور الحرة و التي قد تسبب الإضابة بالسرطان و أمراض القلب . 1/2 كوب من الريكوتا  يحتوي علي 337 ملجرام من الكالسيوم و هي حوالي 34 % من الكمية الموصي بتناولها يومياً . كما يحتوي علي 21 ميكروجرام من السلينيوم أو 38 % من الكمية الموصي بها يومياً و ذلك وفقاً لما ذكره معهد الصحة .

تحتوي الريكوتا علي فيتامين أ ، فيتامين ب12 :

تحتوي الريكوتا علي الفيتامينات الأساسية بما فيها فيتامين أ و فيتامين ب 12 . حيث يعمل فيتامين أ علي دعم و تحسين صحة الخلايا الليمفاوية ، خلايا الدم البيضاء  و بذلك فهو يساعدك في تحسين صحة الجهاز المناعي و محاربة العديد من الأمراض . و عند حصول الجسم علي ما يكفي من فيتامين أ يساعد في تحسين الرؤية. و يلعب فيتامين ب12 دور أساسي تحسين صحة خلايا الدم الحمراء  و الوظائف العصبية .

و فقاً للتقارير فإن نصف كوب من جبن الريكوتا يحتوي علي 16 % من الكمية الموصي بها من فيتامين أ  و 15 % من فيتامين ب 12 .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 22:11:39