سلطة الكول سلو علي طريقة كنتاكي بالصور

سلطة الكول سلو علي طريقة كنتاكي بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-03 21:52:23
Share
سلطة الكول سلو علي طريقة كنتاكي بالصور

Contents

سلطة الكول سلو من الأطباق الجانبية المميزة التي يمكنك تناولها و الإستمتاع بطعم و نكهة شهية . يمكنك تجهيز سلطة الكول سلو علي طريقة مطاعم كنتاكي  و تقوم في الأساس علي الكرنب .

المكونات :

  • 1 كوب ملفوف ( يتم تقطيعه إلي شرائح ) .
  • 1 كوب جزر ( يتم تقطيعه إلي شرائح ) .
  • 1/3 كوب سكر .
  • 1/2 معلقة صغيرة ملح .
  • 1/8 معلقة فلفل .
  • 1/4 كوب حليب .
  • 1/2 كوب مايونيز .
  • 1,1/2 ملاعق خل أبيض .
  • 2 ,1/2 ملاعق عصير ليمون .

خطوات عمل سلطة الكول سلو :





جهزي وعاء خلط و ضيفي كل من الجزر المبشور و الملفوف معاً و إتركي الخليط علي جانب .

إخلطي بقية المكونات الموجودة معك في وعاء أخر و العمل علي خفق المكونات بالشوكة .

قومي بصب خليط المايونيز فوق خليط الجزر و الملفوف و الخلط جيداُ حتي يمتزجوا معاً .

غطي الوعاء جيداً و ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة علي الأقل . و يفضل تقليب سلطة الكول سلو  قبل تقديمها .

 

 فوائد الملفوف :

يساعد علي تيسير عملية الهضم : يحتوي الملفوف  علي نسبة كبيرة من المعادن و منها الكبريت و خاصة انه يوجد بنسبة عالية في الملفوف . و بالتالي يساعد في تنظيف الأمعاء و الوقاية من عسر الهضم و الإمساك .

علاج هشاشة العظام : الملفوف مصدر غني بالكالسيوم و من المعروف أن الكالسيوم عنصر ضروري تناوله في نظامك الغذائي لمنع هشاشة العظام خصوصاً في سن الشيخوخة . و بذلك يمكنك الحصول علي الكالسيوم بسهولة و تقوية العظام .

علاج قرحة المعدة : الأحماض الأمينية الجلوتامين تساعد في الشفاء من قرحة المعدة . و يرجع تاريخ إستخدامه في علاج قرحة المعدة إلي العصور القديمة لأنه غني بالأحماض الأمينية الهامة .

تحسين الجهاز العصبي : الملفوف  غني باليود و الذي يساعد المخ علي أداء وظائفه بشكل كامل . كما أنه يحسن من سير عمل الغدة الصماء.

يقاوم السرطان : هل تصدق بأن الملفوف يحتوي علي 36 مادة كيميائية مضادة للسرطان ؟ الأنثوسيانين من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الخلايا السرطانية. و بعض مركبات الفلافونويد. و عموماً يمنع نمو الخلايا السرطانية و خصوصاً سرطان الثدي .

يقلل من مخاطر مرض الزهايمر : يوجد الأنثوسيانين بتركيز عالي في الملفوف  بالمقارنة بالأبيض أو الأخضر . و بذلك يساعد الملفوف في منع تشكيل ترسبات المخ و هي السبب الرئيسي وراء الزهايمر .

يمنع إلتهاب القلب : تعمل النسبة العالية من فيتامين ج و مضادات الأكسدة علي منع إلتهابات القلب مما قد يؤدي إلي تصلب الشرايين .

علاج ضغط الدم : يساعد البوتاسيوم الموجود في الملفوف علي الحفاظ علي ضغط دم صحي و بالتالي يساعد علي صحة القلب .

يساعد في إنقاص الوزن : و ذلك نظراً لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف و التي تجعلك تشعر بالشبع . كما أنه يحتوي علي نسب بسيطة من السعرات الحرارية ، مما يؤدي إلي فقدان الوزن بسهولة .

يقلل من أوجاع العضلات : نادراً ما يوجد حمض اللبنيك في الأطعمة و لكن يوجد في الملفوف  . لذلك يجب أن تدرجه في نظامك الغذائي .لكي يساعدك في التخلص من ألام العضلات .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-03 21:52:23