زيوت طبيعية لإزالة المكياج

زيوت طبيعية لإزالة المكياج

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 00:58:03
Share
زيوت طبيعية لإزالة المكياج

Contents

هل تبحث عن مزيل مكياج يقدم العديد من الفوائد لبشرتك ؟ لماذا لا تحاول تجربة زيوت إزالة المكياج هذه الزيوت تحمل فوائد مذهلة يمكن أن تعمل علي تحسين بشرتك . وبذلك فأنت تستخدمي مزيل مكياج يقدم العديد من الفوائد لبشرتك بطرق مختلفة ويمكنك إدراج هذه الزيوت ضمن روتين العناية بجمال بشرتك لأنها تساعد الجلد بأكثر من طريقة. فهو من مضادات الأكسدة المدهشة التي تقلل ضرر أشعة الشمس وعلامات الشيخوخة والكثير من الفوائد الأخري .

بدلاً من البحث عن منتجات إزالة المكياج الكيميائية، يمكنك تجربة الزيوت الطبيعية لإزالة المكياج كما ذكرنا أعلاه فهي تقدم لك العديد من الفوائد لبشرتك .

زيوت طبيعية لإزالة المكياج

زيت اللافندر لإزالة المكياج :

  • 2 ملاعق زيت نباتي .
  • 4 قطرات زيت اللافندر العطري .
  • 1 معلقة كبيرة من الساحرة هازل .
  • 2 ملاعق كبيرة ماء .
  • قطع قطن .

الخطوات :

  • تجهيز وعاء صغير لصب الزيوت بداخله وهي الزيت النباتي، زيت اللافندر، الهازل، الماء، وغلق الوعاء لهز الوعاء جيداً .
  • وضع حوالي 10 قطع قطن صغير بداخل الوعاء والقيام بقلب الوعاء حتي يتمص القطن الزيت . يمكنك وضع ورقة لاصقة علي الوعاء لتحديد مكان الغطاء .
  • عند الإستخدام يتم أخذ قطعة من القطن والضغط عليها للتخلص من السائل الزائد والمسح بلطف حتي تقوم بإزالة المكياج بالكامل .

زيت اللوز :


زيت اللوز أحد الأنواع الموجودة في السوق التي تساعدك في إزالة المكياج بفعالية ولا يترك أي أثار زيتية ثقيلة علي جلدك . فهو زيت خيفيف ومدهش لإزالة المكياج بدون أي مشاكل والتخلص من الأوساخ  وغيرها من الشوائب التي تتراكم علي الوجه .

إذا كان لديك بشرة جافة أو مشاكل جلدية مثل الأكزيما الخفيفة والصدفية وما إلي ذلك، فإن إستخدام زيت اللوز هو مزيل المكياج هو الخيار الأفضل . سوف يعمل علي تهدئة البشرة ويقدم لك الإغاثة من الحكة والجفاف أيضاَ  بالمقارنة مع المنتجات التجارية  لأنه لا يحتوي علي المواد الكيميائية وعدم تفاقم الأعراض .

خطوات إستخدام زيت اللوز في إزالة المكياج بسيطة جداً تحتاج إلي أخذ كمية كافية من زيت اللوز علي راحة يديك  والتدليك بلطف في جميع أنحاء الوجه مع التركيز علي العينين والمنطقة المحيطة بها. يمكنك ترك الزيت علي بشرتك لكي يحدث لها الكثير من الفوائد كما ذكرنا أعلاه فهو يساعد في تخفيف أعراض بعض إضطرابات الجلد وتوفير الترطيب لبشرتك .

زيت الجوجوبا :

ربما رأيت من قبل أن زيت الجوجوبا يدخل ضمن العديد من المنتجات التجارية لإزالة المكياج فهي ليست مكلفة وتعمل كمطهر للمكياج. مزيل المكياج منتج من منتجات العناية الأساسية التي تحتاج إلي إستخدامها كل يوم وعند الحصول علي زيت الجوجوبا بمفرده يساعدك في توفير الكثير من الأموال .

الوصفة الأولي :

  • 1 أونصة زيت الجوجوبا .
  • 1 أونصة مياه ورد .

ببساطة يتم الجمع بين إثنين من المكونات معاً في وعاء والهز للخلط بينهم جيداً قبل إستخدامه. الفرك بلطف لإزالة الميكاج خصوصاً حول العنين وجميع أنحاء الوجه بقطعة قطن أو أطراف أصابعك . بعد ذلك، أخذ قطعة قماش ناعمة وجافة لتنظيف الوجه بها حتي تتمكن من إزالة كل شئ تماماً .

هذه الوصفة  بسيطة وتستخدم إثنين من المكونات  وتحدث الكثير من الأثار المفيدة لبشرتك فهي تعمل علي تغذية  البشرة والحصول علي بشرة مشرقة .

الوصفة الثانية :

  • زيت الجوجوبا العضوي .
  • زيت اللوز الحلو .
  • زيت فيتامين هـ .
  • زجاجة .

أخذ كميات متساوية من زيت الجوجوبا وزيت اللوز علي حسب الحاجة. ببساطة مزج كميات متساوية من الزيوت لوضهم بداخل الزجاجة وإضافة 2 – 3 قطرات  من زيت فيتامين هـ والهز جيداً للتأكد من أن جميع المكونات تم مزجهم معاً . والأن تطبيق المكونات علي الوجه بأطراف أصابعك والتدليك بلطف  . أو أخذ قطعة من القطن لإستخدامها في إزالة المكياج سوف تحب بالتأكيد هذا المزيل لأنه يرطب ويغذي ويحمي بشرتك .

الوصفة الثالثة :

هذه الوصفة من أبسط الطرق في إزالة المكياج وغير مبسببة للحساسية مما يجعله طريقة مثالية لإزالة مكياج العين أيضاً .

  • كمية من زيت الجوجوبا .
  • كمية من الماء .

ببساطة مزج إثنين من هذه المكونات معاً في زجاجة والهز جيداً في كل مرة تنوي إستخدام الخليط فيها. تطبيق كل المكونات معاً  علي الوجه وإزالته بقطعة قطن  والترطيب بماء الورد في النهاية لكي يمكنك من إزالة المكياج بلطف .

زيت جوز الهند :

يمكنك إستخدام زيت جوز الهند في إزالة المكياج سواء إستخدام زيت جوز الهند العضوي أو غيره .

وضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء وإذا لاحظت تصلب الزيت يمكنك فرك الزيت بين أصابعك حتي يصبح سائل مرة أخري .

اغمضي عنيك والقيام بتطبيق الزيت بلطف حول العينين وتحريكه بين أصابعك علي  الجلد بسهولة . سوف تشعرين بإزالة ظلال العيون بسهولة والماسكارا وقد تحتاجي إلي إستخدام إصبع واحد في إزالة المكياج أسفل العين .

تدليك الوجه في حركة دائرية لإزالة المكياج وإستخدام منشفة مبللة للتخلص من زيت جوز الهند الزائد ومسح الوجه بالماء الدافئ .

زيت الزيتون :

زيت الزيتون جيد لبشرتك لأنه يحتوي علي الدهون الصحية التي تمد البشرة بالترطيب الكافي وفيتامين هـ وفيتامين أ لذلك فهو مرطب رائع للجلد . كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة التي تحيد تأثير الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلي الشيخوخة . زيت الزيتون أحد الوسائل الطبيعية لإزالة الميكاج من علي البشرة الجافة .

يمكنك إستخدام كمية كافية من زيت الزيتون  والتدليك بأطراف أصابعك في حركة دائرية في جميع أنحاء الوجه .الإستمرار في التدليك لمدة 2 دقيقة حتي تمتص البشرة الزيت ويصبح لديك بشرة نظيفة .

زيت الأطفال :

إذا لم يكن لديك أي من الزيوت السابقة في مطبخك يمكنك تجربة إستخدام زيت الأطفال فهو أحد الخيارات الطبيعية الأخري التي تساعدك في إزالة المكياج والماسكارا . خصوصاً بأن الماسكارا من الأمور التي يصعب التخلص منها ولكن مع القليل من زيت الأطفال  لإزالة المكياج بسهولة وإستخدام منشفة مبللة في مس الوجه والتخلص من مخلفات الزيت التي تترك علي وجهك .

زيت الخروع :

زيت الخروع واحد من أفضل الزيوت في إزالة المكياج . من خلال غمس قطعة من القطن بداخل زيت الخروع وتطبيقها علي الوجه للتدليك ومسح المكياج .

طرق طبيعية أخري لإزالة المكياج :

العسل وصودا الخبز :

خليط العسل وصودا الخبز من العناصر الطبيعية لإزالة المكياج فهو يعمل بشكل رائع مع أي نوع من المكياج يتم تطبيقه علي الوجه  . وضع كمية من العسل  علي قطعة قماش نظيفة ورش كمية من صودا الخبز وإستخدام المزيج في إزالة المكياج .

زيت تنظيف طبيعي :       

بالطبع أي نوع من المطهرات يؤدي إلي التخلص من الزيوت الطبيعية . وهذا يجعلها تتسب في  أن تصبح البشرة جافة  جداً ويتعين عليك إستخدام مرطب موضعي . أو  تجعل البشرة  تبدأ في إنتاج المزيد من الزيوت مما يجعلها زيتية زائدة. هناك الكثير من المنتجات  الخالية من النفط ولكن هذا يمكن أن يضر بشرتك ويؤدي إلي الشيخوخة  المبكرة.  لذلك يفضل إستخدام الزيت الطبيعي لكي يحافظ علي شباب بشرتك وظهورها متوهجة ونابضة بالحياة . يمكنك إستخدام أي من الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون،  زيت جوز الهند، لكي يمكنك من تنظيف الجلد بدون الإفراط في التجفيف . كما أنه فعالة جداً في إزالة جميع أشكال المكياج سواء أحمر شفاه أو ماسكار .

الفازلين :

إستخدام الفازلين لكي يساعدك في إزالة المكياج خصوصاً مكياج العين . قد تحتاج إلي توخي الحذر أثناء إستخدام هذه الوصفة لأن الفازلين سميك جداً ويمكن ان يقوم بسد مسام البشرة . لذلك عندما تستخدم الفازلين في إزالة المكياج تأكد من إستخدام غسول مطهر للوجه .

 الحليب :

بالطبع، الحليب عنصر رائع للبشرة وكذلك فإن حمامات الحليب  من أشهر الطرق القديمة عند النساء للعناية بجمال البشرة. توجد دهون وبروتينات في الحليب خصوصاً الحليب الكامل الدسم، تساعد في ترطيب الجلد والسماح لبشرتك بالإحتفاظ بالرطوبة. في حين أن شرب الحليب قد يؤدي إلي تفاقم مشاكل جلدية معينة مثل حب الشباب، الإكزيما،  والإستخدام الموضعي يساعد علي التهدئة . يمكنك إضافة معلقة كبيرة من زيت اللوز إلي وعاء من الحليب وفرك الوجه بقطعة قطن مغموسة في هذا الخليط . وبذلك، تترك وجهك منتعش وخالي من المكياج .


البخار :

البخار من الوسائل الطبيعية لإزالة المكياج . بمجرد ملء وعاء بالماء الساخن والتعرض للبخار الصادر منه . يحقق البخار نجاح في فتح المسام. لا تقلل من قوة البخار فهو يساعدك في التخلص من أثار المكياج علي الوجه فالبخار سلاح العناية بالوجه .

 الخيار :

هناك العديد من منتجات التجميل التي تستخدم الخيار تساعدك في إزالة المكياج . ولذلك بدلاً من التوجه إلي المتجر يمكنك النظر إلي الثلاجة. الخيار له خصائص مضادة للإلتهابات وبذلك يساعدك في تهدئة البشرة المتهجية أو البشرة المعرضة لحب الشباب . يمكنك تحويل خيارة إلي عجينة وإستخدامها بمثابة مطهر للوجه. وإذا كان لديك مكياج من الصعب إزالته يمكنك إضافة القليل من الحليب أو زيت الزيتون إلي الحليب .

الطماطم :

إذا كان لديك طماطم في المنزل، يمكنك تقطيع الطماطم إلي نصفين وتطبيقها علي الوجه ولكن يمكنك إستخدامها فقط لإزالة كريم الأساس واحد من أفضل العلاجات المنزلية في إزالة المكياج .

 الزبادي :

الزبادي من الأطعمة الأساسية التي تحدث تأثير عظيم لبشرتك وينتج عنه الكثير من الفوائد.  يمكنك إستخدام الزبادي من زيادة ترطيب الجلد ومثالي لتخفيف حروق الشمس، يمكنك أخذ قطعة قطن وغمسها في الزبادي ثم توزيع القطنة في جميغ أنحاء الوجه في حركة دائرية والشطف بالماء البارد .

حليب اللوز :

حليب اللوز مزيل رائع لمكياج الوجه بأكمله من خلال تطبيق حليب اللوز علي قطعة من القطن  والمرور بها علي الوجه بالكامل . قد يحتاج الأمر منك عدة محاولات حتي تتمكن من إزالة مكياج الوجه بالكامل .

عصير اللوز وحليب الأرز :

إضافة كمية من حليب الأرز وكمية من عصير الليمون والتحريك للمزج بينهم . تطبيق هذا المزيج علي الوجه بإستخدام قطعة من القطن لإزالة مكياج الوجه بفعالية ولكن يجب تجنب منطقة العين . ويقال أن عصير الليمون للحد من النمش .

خليط الزيوت :

عمل مزيج من الزيوت معاً من خلال خلط كميات متساوية من زيت الكانولا، زيت الخروع، زيت الزيتون معاً للحصول علي مزيل مكياج طبيعي وإستخدامه في إزالة مكياج الوجه بفعالية . فهو حل سريع يمكنك إدراجه في روتينك اليومي .

 شاي أخضر مع حليب الأرز :

الشاي الأخضر معبأ بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تمتصها البشرة بسهولة . مزج الشاي الأخضر مع حليب الأرز والمزج جيداً مع تركه حتي يبرد في درجة حرارة الغرفة ثم تطبيقه علي الوجه بإستخدام قطعة من القطن .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 00:58:03