زيت الزيتون لتخسيس الوزن

زيت الزيتون لتخسيس الوزن

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 17:49:07
Share
زيت الزيتون لتخسيس الوزن

Contents

سمعنا كثيرا عن قدرة زيت الزيتون لتخسيس الوزن . فمنذ فترة طويلة يوصف زيت الزيتون على انه صحي، والآن هو الأفضل في المساعدة على فقدان الوزن والوقاية من السرطان، حيث انه ليس فقط لأنه لذيذ في السلطة أو على المعكرونة، فقد ثبت علميا أن له خصائص طبية تعمل على فقدان الوزن، والتي يمكن أن يكون مصدرها من خلال تناول ثلاث ملاعق أو حولي 50 مل من زيت الزيتون يوميا.

إليكم فوائد زيت الزيتون للتحيف وفقدان الوزن والمحافظة على الصحة العامة.

هذا هو رأي خبيرة التغذية الأمريكية وأستاذ مساعد في الطب السريري الدكتورة ماري فلين، التي درست الآثار والفوائد الصحية لزيت الزيتون منذ 1990 .
“الهيئة العامة للبحوث تقول أنه بمجرد تناول اثنين أو أكثر من ملاعق زيت الزيتون في اليوم، فإنها يمكن ان تحسن ضغط الدم ومستويات الجلوكوز والكوليسترول الجيد، ولكن وجد أن تأثير فقدان الوزن يأتي عند تناول ثلاث ملاعق”

من المهم أن نلاحظ أنه عندما تشير فلين إلى “زيت الزيتون”، فإنها تتحدث عن زيت الزيتون البكر، حيث يتم انتاجه بطريقة عالية الجودة عن طريق التبريد من ثمار الزيتون، وتم العثور على أنه صحي جدا للقلب، حيث انه غني جدا بجميع العناصر الغذائية.

  • تناول ثلاث ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز لا يكفي لبدء سفك الكيلوغرامات الزائده لديك، حيث أن تأثيره على فقدان الوزن يكون جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي، بحيث يكون غني بالخضراوات والفواكه والبقول والحبوب الكاملة، ومعتدل في منتجات الألبان والقليل من اللحم (حوالي ثلاثة مقادير من اللحوم البيضاء أو الأسماك أسبوعيا للنساء، واللحوم الحمراء مرة واحدة فقط أو مرتين في الشهر).

“هذه الطريقة في الأكل أساسا تساعدك على أخذ السعرات الحرارية التي عادة تستهلك مع اللحوم وتعطي لهم الخضروات وزيت الزيتون”

ثبت فلين نجاح النظام الغذائي المرتفع في الدهون الصحية في عام 2010 مع دراسة اجريت على 44 امرأة والذين عانوا من زيادة الوزن أثناء علاج سرطان الثدي، وجربت كل امرأتين حمية لمدة ثمانية أسابيع: والنظام الغذائي المعتمد على زيت الزيتون وخطة الطعام الدسم على النحو الموصى به من قبل المعهد الوطني للسرطان في الولايات المتحدة، كان يقدم وجبات غذائية تتكون من 1500 سعرة حرارية في اليوم.


  • بعد 16 أسبوعا، كان متوسط فقدان الوزن 7 كيلو غرام، ومع ذلك فقدت النساء التي تتبع نظام غذائي من زيت الزيتون ضعف ما فقد من اتباع نظام غذائي منخفض الدهون، وأظهر أيضا النظام الغذائي تحسن في المؤشرات الحيوية لسرطان الثدي، وخفض الدهون الثلاثية ومستويات أعلى من الكولسترول المفيد.

في حين أن فوائده تكون في الحصول على وزن صحي لدى النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي (كونه يزيد من الوزن الزائد من خطر السرطان المتكرر)، وزيادة الوزن أو السمنة تزيد أيضا من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى بشكل عام. ”

الخضار وزيت الزيتون: وجود تطابق كامل:
تقول فلين أن المفتاح لنجاح النظام الغذائي من زيت الزيتون هو طهي الخضراوات في زيت الزيتون، وهناك سببان رئيسيان لهذا، الأول هو أن الكاروتينات، والتي هي مضادات للأكسدة قوية تعطي اللون البرتقالي، الأصفر والأحمر للخضار، وتوجد أيضا بوفرة في الخضر الورقية، والدهون تزيد من استيعابها، كما أنه يتم امتصاص المغذيات بشكل أفضل من الخضار مثل البروكلي والملفوف.

  • السبب الثاني وهو الأكثر أهمية هو ان الخضروات يكون لها طعم أفضل مع زيت الزيتون، ولذلك فإن الناس يتناولوها بشكل أكبر، حيث يتم اضافة ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر لكوب واحد من الخضار، وتقول فلين مضيفه أن القلي أو التحميص بزيت الزيتون من الخيارات المتاحة اللذيذة، بالإضافة إلى هذه الأساليب للحفاظ على الكثير من القيمة الغذائية عليك تناول الخضار بصورته الطبيعية للحصول على جميع العناصر الغذائية ولانه يحتوي على الألياف التي تساعد على الهضم وتحسين وظائف الأمعاء.

على أي شخص يريد تنحيف جسمه اتباع نظام غذائي يحتوي على كميات أقل من اللحوم، وثلاثة أكواب يوميا من الخضروات، حيث يمكن الجمع بين الخضار وزيت الزيتون وبعض النشا (البطاطا أو المعكرونة أو الأرز الحبوب الكاملة).

تناول زيت الزيتون قد يحمي الجلد:
يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على مادة السكوالين، التي يعتقد أنها تساعد على منع سرطان الجلد، ويعتقد أنها السبب التي تجعل أن الناس الذين يتناولون زيت الزيتون بكثرة لديها إصابه أقل بسرطان الجلد.

نظام يوم من النظام الغذائي لزيت الزيتون:

الكميات التي تؤكل خلال اليوم:

3 ملاعق من زيت الزيتون البكر الممتاز
3 أكواب من الخضار (على الأقل)
2-3 ثمرة فاكهة
6-7 ملاعق من أي اطعمة نشوية
منتجات الألبان (بما في ذلك البيض)
وجبه تحتوي على  اللحوم البيضاء أو الأسماك (3 مرات في الأسبوع)


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 17:49:07