خلطات للشعر الجاف للعناية به

خلطات للشعر الجاف للعناية به

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:23:25
Share
خلطات للشعر الجاف للعناية به

Contents

إذا كنت تعانين من الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة، وجربتي عدة محاولات سابقة وتريدين خلطات للشعر الجاف بمفعول أكيد للتخلص من تلك المشكلة  فنحن نقدم لك من خلال هذا الموضوع مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية المفيدة والهامة للتخلص من الشعر الجاف وفروة الرأس الجافة

أولا: خلطات للشعر الجاف

1- العلاج باستخدام البيض: حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الستيرويدات التي تساعدعلى توفير الرطوبة والحيوية للشعر وفروة الرأس، كما يحتوي البيض أيضا على كمية كبيرة من البروتينات التي تتكون خلايا الشعر منها ويتم استخدام البيض لعلاج الشعر على النحو التالي:

  • يتم وضع صفار بيضتين في وعاء نظيف وإضافة ملعقتين من زيت الزيتون إليه و1/8 كوب من الماء وخلط المكونات جيدا يمكنك إكثار الكمية أو تقليلها حسب رغبتك وحاجتك.
  • اغسلي شعرك جيدا بالشامبو ثم قومي بوضع الخليط عليه وهو لا يزال رطبا
  • اتركيه لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ (ولا تستخدمي الماء الساخن حتى لا يتجمد البيض)

2- العلاج باستخدام المايونيز: يتكون المايونيز في الأساس من الزيت والبيض كما أنه يحتوي على الخل الذي يساعد على تطهير فروة الرأس من الفطريات والبكتيريا ويتم استخدامه أيضا على النحو التالي:

  • وضع نصف كوب من المايونيز على الشعر الجاف وتدليك فروة الرأس والشعر به، ثم يغطى بعد ذلك بغطاء الشعر البلاستيك أو المستخدم عند الاستحمام أو السباحة.
  • يترك على الشعر لمدة ربع ثم يشطف بالماء الدافئ قبل غسله بالشامبو.

3- العلاج باستخدام الزيت: وهو يعتبر علاج قوي وفعال أيضا ومستخدم في معظم مراكز وصالونات التجميل، ومن أكثر الزيوت المستخدمة هو زيت جوز الهند وزيت الزيتون.

  • يتم تسخين الزيت حتى يصبح دافئا بعض الشيء ثم تركه لمدة 30 ثانية للتأكد من درجة سخونته قبل وضعه على الشعر وتدليك فروة الرأس به.
  • يم تغطية الشهر بعطاء الشعر البلاستيك أيضا وتركه لمدة ربع ساعة
  • ثم شطفه بالماء الدافئ والشامبو ولكن لا تقومي بتجريد الشعر منه تماما.

4- استخدام الأفوكادو كعلاج: حيث أنه غني بالفيتامينات والمعادن والزيوت الطبيعية ولذلك فهو يساعد على لمعان وترطيب الشعر

  • يام خلط الأفوكادو مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة من العسل.
  • يتم وضعه على الشعر وفروة الرأس وتغطيته بغطاء الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة.
  • يتم غسل الشعر بعد ذلك بالماء الدافئ ثم غسله بالشامبو جيدا.

ثانيا: أكسترا خلطات للشعر الجاف تعمل على تلطيف وترطيب الشعر

1-  زيت شجرة الشاي: حيث يعرف زيت شجرة الشاي بقدرته المضادة للفطريات والطفيليات التي تصسي فروة الرأس وتسبب جفافها وجفاف الشعر ولذلك فيمكنك شراء هذا الزيت وإضافته إل ملطف ومرطب الشعر الخاص بك ليكون مضادا للفطريات والبكتيريا كما يمكنك أن تقومي بشراء الأنواع التي تحتوي على زيت شجرة الشاي.


2- العسل: حيث يستخدم العسل كذلك كملطف طبيعي للشعر ويمكنك تستخدامه عن طريق مزج أربعة ملاعق من زيت الزيتون مع 2 ملعقة من الجلسرين النباتي و2 ملعقة من العسل النقي، استخدمي الشامبو ثم استخدمي هذا الخليط كملطف ومرطب لشعرك، ويجب أنم تكوني حذرة لأن العسل يمكن أن يؤدي إلى تفتيح الشعر.

3- استخدام خل التفاح مع مرطب الشعر لحماية فروة الرأس من الجفاف نتيجة العدوى البكتيرية أو الفطرية، حيث يعتبر لذلك خل التفاح مكافح قوي لجفاف فروة الرأس ويتم تحضيره على النحو التالي:

  • قومي بإضافة بعض من نبات اكليل الجبل إلى 3 اكواب من الماء وغليهم لمدة 45 دقيقة
  • ثم قومي بصبه في وعاء أو زجاجة وتركه حتى يبرد، ثم إضافة 1/2 كوب من خل التفاح إليه، ثم 1-  قطرات من الزيوت الأساسية لإكليل الجبل والنعناع.
  • ثم وضعه ي زجاجة بها رشاش ووضعه في الحمام لرشه على الشعر بعد استخدام الشامبو.

ثالثا: نصائح عامة للشعر الجاف

1-  يجب أن تكوني حذرة من منتجات العناية بالشعر التي تستخدميها وابتعدي تماما عن المنتجات المحتوية على مواد كيميائية ضارة مثل دوديسيل كبريتات الصوديوم التي تسبب جفاف فروة الرأس.

2- عدم المبالغة في تصفيف الشعر واستخدام المجففات وغيرها من أدوات التصفيف إلا عند الضرورة حيث يجب ألا يزيد عن مرة واحدة أسبوعيا.

3-     تغذية الجسم جيدا حتى يتغذى الشعر: حيث أن الشعر يتكون من البروتين ولذلك فهو كي ينمو ويكون صحي فهو بذلك يحتاج إلى الإمداد المستمر بالبروتين ولذلك يجب أن يكون النظام الغذائي به كمية كافية من البروتينات والخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة.

  • ويجب أن تحرصي أيضا على تناول الأطعمة المحتوية على أوميجا 3، حيث أن اوميجا 3 يعتبر من المواد المكونة لنسيج فروة الرأس، ويكثر أوميجا 3 في بعض الأطعمة كسمك السلمونوالجوز وبذور الكتان والسبانخ.

فمن خلال حرصك على اتباع هذه الوصفات والنصائج سوف تنجحي في القضاء على والتخلص من مشكلة جفاف الشعر وفروة الرأس


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:23:25