حمام زيت الجوجوبا للشعر وفوائده

حمام زيت الجوجوبا للشعر وفوائده

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 17:49:26
Share
حمام زيت الجوجوبا للشعر وفوائده

Contents

زيت الجوجوبا هو الشمع السائل المستخرج من شجرة أمريكية الأصل تحمل إسم  Simmondsia ولا يزال ينمو في بكثرة في الولايات المتحدة، وخصوصاً في المناطق القاحلة بداخل جنوب غرب الولايات . وقد تم إستخدام زيت الجوجوبا منذ فترة طويلة لأغراض جمالية متعددة للبشرة والشعر.

و قد أستخدم السكان الأصلين زيت الجوجوبا في الطبخ ثم كدواء في مستحضرات التجميل . و إستخدموا زيت الجوجوبا في علاج القروح و الجروح كمرهم في حالات الطوارئ يمتلك زيت الجوجوبا رائحة مشابهة لرائحة الجوز ولون ذهبي واضح وذلك في شكله الخام  ولكن الزيت المكرر عديم الرائحة، ويلغي الحاجة إلي تعطير عند إستخدامه لأغراض تجميلة وفي نفس الوقت يعد زيت ناقل جيد  للعديد من الزيوت الأساسية الأخري .

حمام زيت الجوجوبا :

يساعدك زيت الجوجوبا في العناية بالشعر وذلك من خلال اللجوء إلي حمام زيت الجوجوبا بطريقة بسيطة وفيما يلي طريقة عمل حمام زيت الجوجوبا للشعر :

يعتمد حمام زيت الجوجوبا علي تدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا الدافئ مع القيام بخلط زيت الجوجوبا مع زيت جوز الهند أوزيت اللوز أو  زيت الزيتون .

القيام بتدليك فروة الرأس بطريقة منتظمة، يقدم لك حمام زيت الجوجوبا المزيد من الفوائد منها الترطيب وإضافة لمعان للشعر .

قد يلجأ البعض إلي خلط زيت الجوجوبا مع بسلم الشعر للحصول علي المزيد من الفوائد .


فوائد حمام زيت الجوجوبا للشعر :

السيطرة علي تساقط الشعر :

يرتبط تساقط الشعر بدورة حياة الجسم . وبالرغم من تساقط الشعر إلا أنه يحتفظ بكمية من الشعر تصل إلي أكثر من النصف أو أقل. ومن الطبيعي أن يتساقط لديك  50 – 100 شعرة في اليوم الواحد ولكن عندما تخسر أكثر من ذلك سوف تلاحظ ترقق ملحوظ للشعر .

كما أن هناك مجموعة من العوامل التي تؤثر علي نمو الشعر مثل نقص التغذية، الأمراض الجلدية، الشيخوخة كلها عوامل ينتج عنها تساقط الشعر، حيث تلحق الضرر ببصيلات الشعر ويحدث إنسداد يؤخر نمو الشعر من جديد .

يساعدك زيت الجوجوبا في نمو الشعر من جديد ويقدم الحماية للبصيلات من خلال الزهم الذي يحمي الشعر من الإنكسار وغيرها من الأمور التي تؤدي إلي إنسداد المسام ومنع نمو الشعر السلس .

يمكن أن يتسرب زيت الجوجوبا بسهولة إلي بصيلات الشعر ويذوب تراكم الزهم وبذلك إزالة إنسداد وتسهيل نمو الشعر من جديد . كما أنه يحتوي علي الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد وتحسن مستوي الصحة العامة لفروة الرأس ويضمن لك نمو الشعر بصحة جيدة .

علاج الشعر الجاف والمجعد :

عند تطبيق زيت الجوجوبا علي الشعر المجعد أو الجاف يمكن أن يساعد في ترطيب وتنعيم الشعر، مما يسهل عملية التحكم في الشعر ويصبح أقل قابلية للتشابك . تطبيق  الزيت علي الشعر قبل الغسيل أو مع استخدام الشامبو يحقق لك النتائج المطلوبة .  يشكل الزيت طبقة شمعية رقيقة  علي كل بصيلات الشعر وحمايتها من الغبار والجفاف .

 السيطرة علي قشرة الرأس :

القشرة من المشاكل الشائعة للشعر، وغالباً ما يواجه الجميع هذه المشكلة وتصبح في مرحلة ما أمر مزعج. تحدث مشكلة قشرة الرأس بسبب مجموعة من العوامل المختلفة ويصبح جفاف فروة الرأس هو السبب الرئيسي وراء قشرة الرأس ويمكنك معالجتها من خلال تطبيق زيت الجوجوبا .

يمكنك إستخدام جميع أنواع الشامبو المختلفة التي تحتوي علي الزنك والسلينوم تساعد في علاج قشرة الرأس. ويجدر الإشارة إلي أن زيت الجوجوبا غني بشكل طبيعي بمجموعة من المعادن المختلفة والتي يمكن أن تساهم بفعالية في السيطرة علي قشرة الرأس . لأن له خصائص مضادة للفطريات وتجنب الإلتهابات الفطرية .

علاج صدفية الشعر :

قد يعاني معظم الأشخاص الذين لديهم مرض الصدفية يتطور لديهم حتي يصل إلي صدفية فروة الرأس  وتتكون طبقة فضي رقيقة تشبه قشرة الرأس. توجد العديد من الكريمات الموضعية الفعالة لتجنب ضرر البشرة ونظراً  لنمو الشعر، يصبح تطبيق الشامبو وغسل الشعر أمر صعب جداً .

وعند إستخدام زيت الجوجوبا يصبح أمر سهل التطبيق وتوزيعه بسهولة لأنه يخترق بصيلات الشعر ويسهل غسلها. يعمل الزيت كمضاد للإلتهابات ويقلل الإحمرار وفيتامين هـ وغيره من مضادات الأكسدة التي تحدث تغيرات واضحة في الشعر .

ترطيب الشعر :

الزهم التي تنتجه الغدد الدهنية تعمل كملطف لفروة الرأس والشعر والحفاظ علي ترطيب الشعر . وذلك لأن تركيب زيت الجوجوبا يسمح بتحقيق هذه النتائج والتحكم في إنتاج الزيت الطبيعي في فروة الرأس .يساعدك زيت الجوجوبا في تحسين صحة بصيلات الشعر والغدد الدهنية .

الحفاظ علي نظافة فروة الرأس :

يقوم زيت الجوجوبا بتحطيم الزهم وأنواع أخري من العوامل التي تؤثر علي نظافة فروة الرأس وبذلك يمنع إنسداد مسام فروة الرأس والحفاظ عليها  محمية من العوامل الخارجية .

تنشيط الدورة الدموية للشعر :

يمتلك زيت الجوجوبا خصائص مضادة للميكروبات والحماية من العدوي وتهدئة أي إلتهاب  . تعمل المواد المضادة للأكسدة علي منع العدوي ومقاومة الجذور الحرة التي تسبب الضرر لفروة الرأس .

يعمل بمثابة بلسم طبيعي :

الطبقة العليا للشعر معرضة لفقدان الرطوبة بسهولة . ولكن يعمل زيت الجوجوبا علي تشكيل طبقة واقية للحماية من الأضرار المحتملة والحفاظ علي رطوبة الشعر مع العمل كبلسم جيد .

 مصل طبيعي للشعر :

يعد زيت الجوجوبا مصل طبيعي لأنه يهدئ الشعر ويزيد من لامعان الشعر والحصول علي شعر لامع وقوي . كما أن له مظهر طبيعي وغير لازج .

يمكنك إستخدامه لزيادة حجم الشعر :

يمكن أن توجد مجموعة من العوامل التي تؤدي إلي تساقط الشعر قبل فوات الأوان . يحدث تساقط الشعر ظهور الشعر بمظهر خفيف .يقوم زيت الجوجوبا بتحفيز بصيلات الشعر النائمة وتشجيع نمو الشعر وهذا يضيف حجم للشعر .

 إصلاح الأماكن التالفة :

يعد زيت الجوجوبا من العناصر الملينة التي تساعد في إصلاح الأماكن التالفة في الشعر والقيام بالسيطرة علي الشعر المجعد .وعند القيام بتغذية الشعر ينتج عنه إصلاح الضرر .

الحماية من الصلع :

قد يساعد زيت الجوجوبا في منع الإصابة بالصلع . و فقاً لما ذكرته موسوعة الطب البديل يساعد زيت الجوجوبا في ترطيب بصيلات الشعر . و يقلل من تشابك بصيلات الشعر .و التخلص من كمية الزهم الناتجة و تنظيف الشعر و جعل الشعر أكثر صحياً .

التشجيع علي نمو الشعر :

عند القيام بتدليك فروة الرأس بزيت الجوجوبا يساعد في تنشيط الدورة الدموية وذلك من خلال أن التأكد من حصول المسام علي التغذية اللازمة والكافية لنمو الشعر .  وإعادة نمو البصيلات التالفة وجعل شعرك كثيف ولامع أكثر من أي وقت .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-31 17:49:26