حضري كيكة البندق الشهية خطوة بخطوة بالصور

حضري كيكة البندق الشهية خطوة بخطوة بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:00:00
Share
حضري كيكة البندق الشهية خطوة بخطوة بالصور

Contents

يمكنك تناول قطعة من كيكة البندق مع كوب من الشاي و سوف أشاركم اليوم بطريقة عمل كيكة البندق بالصور لتجهيزها لأسرتك بسهولة في المنزل .

إليكم طريقة عمل كيكة البندق بالصور

مكونات الوصفة :

  • 1 كوب حليب .
  • 1/2 كوب مسحوق الكاكاو .
  • 1 بيضة .
  • 1/2 كوب سمن .
  • 1 كوب سكر .
  • 1 معلقة صغيرة من مسحوق الخبز .
  • 1/2 معلقة صغيرة من صودا الخبز .
  • 1/2 كوب من رقائق الشيكولاتة .
  • 1/2 كوب من البندق المفروم .
  • الكريمة و الفانيليا .

خطوات عمل كيكة البندق بالصور :





تسخين الفرن  في درجة حرارة 350 درجة .

تجهيز مقلاة متوسطة الحجم ، و دهنها بدقيق الخبز و الدهون بالفرشاة .

وضع الحليب و الكاكاو و البيض معاً في غلاية مزدوجة و التحريك بإستمرار حتي يصبح الخليط سميك ، ثم رفعه من علي الحرارة .

إضافة السمن و التقليب حتي تذوب جيداً .

خفق الدقيق و السكر و مسحوق الخبز و صودا الخبز إلي خليط الكاكاو  حتي يصبح الخليط ناعم جداً .

و توزيع الخليط في المقلاة و رش رقائق البندق و الشيكولاتة .

الخبز في الفرن لمدة 35 دقيقة ، ثم رفعها من الفرن  و تركها لتبرد قليلاً ، ثم تقطيعها إلي مربعات .لتكفي 9 قطع .

و الأن يمكنك التمتع بتناول كيكة البندق مع العائلة و الأصدقاء .


فوائد تناول الشيكولاتة في هذه الوصفة  :

الشيكولاتة الداكنة  جيدة لصحة القلب : تظهر الدراسات أن تناول  كمية صغيرة من الشيكولاتة الداكنة مرتين أو ثلاث مرات في الإسبوع يمكن أن يساعد في تقليل ضغط الدم . تعمل الشيكولاتة الداكنة علي تحسين تدفق الدم و بذلك تساعد في منع تكون جلطات الدم . بالإضافة إلي أن تناول الشيكولاتة الداكنة  يمكن أن يمنع من الإصابة بتصلب الشرايين .

الشيكولاتة الداكنة جيدة لصحة الدماغ : تزيد الشيكولاتة الداكنة من  تدفق الدم إلي الدماغ و كذلك للقلب . لذلك يمكن أن يساعد  في تحسين الوظائف الإدراكية ، و تقلل الشيكولاتة الداكنة من خطر السكتة الدماغية . يحتوي الشيكولاتة الداكنة علي المركبات  الكيميائية التي لها تأثير إيجابي علي المزاج و الصحة الإدراكية ، تحتوي الشيكولاتة Pea و هو مركب كيميائي يساعد المخ في إنتاج الاندورفين و هو يزيد من شعورك بالسعادة . تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي  الكافين و هو منبه خفيف.

تساعدك الشيكولاتة الداكنة علي  التحكم في نسبة السكر في الدم : تساعد الشيكولاتة الداكنة في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية و الدورة الدموية و تحتوي علي مركب الفلافونويد و التي تقاوم الأنسولين الموجود في خلايا الجسم.

الشيكولاتة الداكنة تحتوي علي مضادات الأكسدة : الشيكولاتة الداكنة معبأة بكمية كبيرة من مضادات الأكسدة ، التي تساعد الجسم في التخلص من الجذور الحرة التي تسبب الضرر التأكسدي للخلايا . و تؤدي الجذور الحرة إلي زيادة أعراض الشيخوخة ، و قد تكون سبب وراء الإصابة بالسرطان . لذلك عند تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل الشيكولاتة الداكنة يحمي الجسم من العديد من أمراض السرطان ، و تقليل ظهور علامات الشيخوخة.

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين : تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الثيوبرومين ، و يساعد في تقوية الأسنان .  و بذلك فإن الشيكولاتة الداكنة علي عكس معظم الحلويات الاخري . و تقليل خطر إصابتك بتسوس الأسنان و الحصول علي أسنان صحية . كما أن الثيوبرومين ، منبه خفيف ، إن لم يكن أقوي من الكافين ، و مع ذلك يساعد في منع الإصابة بالسعال .

تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية عالية من الفيتامينات و المعادن : تحتوي الشيكولاتة الداكنة علي كمية من الفيتامينات  و المعادن التي تعزز من الصحة العامة  تحتوي علي تركيزات عامة لكل من :

  •  البوتاسيوم .
  • نحاس.
  • حديد.
  • المغنسيوم .

يمنع النحاس و البوتاسيوم الإصابة بالسكات الدماغية ، و امراض القلب و الأوعية الدموية . و يحمي الحديد الموجود  في الشيكولاتة من الإصابة بفقر الدم. و يساعد المغنسيوم في التحكم في مرض السكري .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:00:00