حضري الناجتس المقرمش بطريقة صحيه في البيت بالصور

حضري الناجتس المقرمش بطريقة صحيه في البيت بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 18:22:27
Share
حضري الناجتس المقرمش بطريقة صحيه في البيت بالصور

Contents

الناجتس وجبة نتناولها منذ ان كنا صغار ولكان نشتريها غالبا مجمده وجاهزه ولكن اليوم قررنا ان نعدها بطريقة صحية وامنه في البيت من الألف إلى الياء لنضمن انها صحية و كذلك نستمتع بطعهما الشهي في البيت .

طريقة عمل الناجتس بالفراخ

المكونات :

  • 2 من أفخاذ الدجاج مقطعة إلي قطعتين.
  • 3ملاعق طعام كبيرة من عصير الليمون .
  • 2-5 من رقائق الثوم المفروم .
  • 1/4 معلقة صغيرة من الفلفل المطحون .
  • الملح .

خليط تغطية الدجاج  :

  • 1/4 كوب من منحك مع القليل من الملح .
  • البيض للخفق.
  • 1/2 كوب من فتات الخبز المجفف .
  • زيوت نباتية للقلي .

خطوات عمل الدجاج الناجتس :




تقطيع الفراخ في وعاء .

ترك الفراخ لكي يتم نقعها جيداً  في عصير الليمون و الثوم و الملح و الفلفل لمدة من 6 – 8 ساعات .

خفق البيض في وعاء .





تغطية قطع الدجاج بالخليط.

غمس الدجاج في في البيض و فتات الخبز ثم وضعها في الثلاجة لفترة قبل القلي .

وضع الزيت المقلاة و تركه حتي يغلي علي نار متوسطة و لكي تنضج تستغرق 4 دقائق ، و يمكنك وضع حوالي 3- 4 قطع في المرة الواحدة حتي تكتسب اللون البني الدهبي و القلي علي نار هادئة لمدة 3 دقائق .

إخراج قطع الدجاج من المقلاة و وضعها علي الورق الماص للزيت .

تزيين الدجاج  بقطع الليمون و الكزبرة  أو أغصان البدونس و تقديمها ساخنة مع السلطة .


فوائد تناول الدجاج في تلك الوصفة :

الدجاج في وصفة  مهم جداً لصحتك سواء كان حساء الدجاج  ، أو صدور الدجاج أو أفخاذ الدجاج . فهي عموماً  خالية من الدهون و تحتوي علي نسبة منخفضة من السعرات الحرارية و نسبة عالية من البروتين مما يجعلها عنصر جيد للتحكم في الوزن بالإضافة إلي أنها  تحتوي علي المعادن و الفيتامينات الأساسية .

تحتوي علي نسبة عالية من البروتين : إذا كنت تبحث عن مصدر جيد للبروتين فالدجاج هو أفضل حل للبروتين و بذلك يساعد في النمو الجيد للعضلات  و الحصول عللي وزن صحي و تساعد في التحكم في الوزن .

تمنع ضعف العظام : لذلك ينصح الأطباء بتناول الدجاج لكبار السن الذين يعانوا من هشاشة العظام أو المفاصل لذلك فإن  تناول الدجاج  يساعدك في معركتك ضد فقدان الوزن و لذلك يرجع للحصول علي البروتين .

الدجاج مفيد لصحة القلب : يحتوي الدجاج علي العناصر الغذائية التي تساعد في علاج أمراض القلب و الشرايين فهي تساعد للتحكم في مستوي الحمص الأميني .

يحتوي علي الكثير من الفوسفور : الدجاج من الأطعمة الغنية  بالفوسفور ، لأنه المعدن الأساسي الذي يدعم صحة الأسنان و العظام .  وكذلك الحفاظ علي صحة الكلي  و الكبد و صحة الجهاز العصبي .

الحصول علي السلينيوم : يحتوي الدجاج أيضاً علي عناصر غذائية و كمية وفيرة من السلينيوم  ، و هو معدن أساسي يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي  و صحة الغدة الدرقية و الهرمونات و تحسين صحة الجهاز المناعي .

تدعم عملية الأيض : تحتوي الدجاج علي  فيتامين ب 6  و تشجع علي الإنزيمات  و التفاعلات الأيضية الخلوية و بذلك تساعد في الحفاظ علي صحة الأوعية الدموية ، و الحصول علي مستويات عالية من الطاقة  و التمثيل الغذائي الذي يساعد علي حرق السعرات الحرارية و تنشيط الطاقة.

الدجاج غني بالنياسين : الدجاج غني بالنياسين  و فيتامين ب الذي يساعد علي  الحماية من السرطان و غيرها من المخاطر الصحية .

يعزز من صحة العين : يحتوي الدجاج علي الريتينول و ألفا بيتا كاروتين و اللايكوبين و فيتامين أ  اللازم للحفاظ علي صحة العين.

الدجاج عنصر ضرروي للنمو الصحي لأنسجة : قد يعاني البعض من  تشقق الشفتين ، تشققات في الفم ، تقرحات اللسان ، جفاف الجلد في فصل الشتاء . و ذلك لأنها تمد الجسم بدفعة من الريبوفلافين ( فيتامين ب 6 )  و الذي يوجد في كبد الدجاج  و بذلك يساعد في الحد من مشاكل البشرة الجافة و التالفة .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 18:22:27