جهزي قطع الفراخ المقرمش والكريسبي أحسن من المطاعم

جهزي قطع الفراخ المقرمش والكريسبي أحسن من المطاعم

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 17:50:21
Share
جهزي قطع الفراخ المقرمش والكريسبي أحسن من المطاعم

Contents

إذا واجهتي حيرة في البحث عن وصفة مثالية لعمل الدجاج المقرمش لا داعي لهذا القلق من اليوم نحن نعرض عليكي وصفة رائعة لعمل الدجاج المقرمش ، و خصوصاً لأن الدجاج المقرمش من أكثر الوصفات المحببة لدي الجميع و خصوصاً الأولاد لذلك لا تترددي في التعرف علي هذه الخطوات  .

مقادير :

  • 3 كيلو من صدور الدجاج .
  • 2 بيضة .
  • 1 كوب حليب .
  • 6 أونصات رقائق البطاطس .
  • 1/4 معلقة صغيرة مسحوق  ثوم .
  • 1/4 معلقة صغيرة مسحوق بصل .
  • 1/4 معلقة صغيرة فلفل حلو .
  • 6 أونصات رقائق الفلفل الحار لإضافتهم إلي رقائق البطاطس .
  • 1/4 معلقة صغيرة فلفل أسود مطحون .

قطع الفراخ المقرمش والكريسبي :




في البداية جهزي الصوص اللازم للدجاج و ذلك بخلط المكونات الموجودة معك معاً في وعاء صغير و تقليبهم جيداً ، ثم قومي بتغطية الوعاء و تركه ليبرد حتي تحتاجي إلي إستخدامه و تغميس .





جهزي وعاء كبير ، و ضفي البيض مع الحليب و الخفق جيداً حتي تحصلي علي خليط سلس .

قومي بوضع صدور الدجاج في خليط البيض و الحليب و غمسها بداخله و تركها تنقع في الخليط حتي تقومي بتجهيز خليط رقائق البطاطس .








ضعي رقائق الشبسي  الموجودة معك في وعاء الخلاط الكهربائي وتغطيه و البدء في تشغيل حتي يصبح الشبسي فتات ثم ضفي ربع معلقة صغيرة من مسحوق البصل  و مسحوق الثوم و  الفلفل الحار ، ثم تقليب الخليط معك حتي يمتزجوا جيداً .

لعمل فتات الفلفل  الحار ، و ذلك بوضع رقائق الفلفل الحار في وعاء الخلاط الكهربائي قد تكوني بحاجة إلي غسل وعاء الخلاط الكهربائي من أثر الشبسي قبل إضافة الفلفل الحار ، بعد  ذلك ضفي ربع معلقة صغيرة فلفل أسود و خلطهم معاً .

أصبح لديكي سيدتي خليط رقائق الشبسي و الذي يعمل مثل فتات الخبز ، لذلك قومي بغمس صدور الفراخ الموجودة معك في واحدة تلو الأخري في الخليط و تاكدي من أن كل قطعة تم تغطيتها بخليط رقائق الشبسي .






رتبي قطع الدجاج الموجودة معك علي مقلاة الخبز  أو علي الرف السلكي مباشرة للفرن في درجة حرارة 400 فهرنهايت لمدة 20 – 25 دقيقة  حتي تصبح ناضجة تماماً و مقرمشة .

إتركيها تبرد قليلاً قبل تناولها و الأن إستمتعي بتناول صدور الدجاج المقرمشة و تناولها مع الصوص و الخس و الجبن الشيدر الطازجة .

 

القيمة الغذائية الموجودة في هذه الوصفة :  

فوائد الدجاج : هناك العديد من الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها عند تناول الدجاج وخصوصاً بأن لحم الصدور الخالي من الدهون و منخفضة السعرات الحرارية  و نسبة عالية من البروتين مما يجعلها مثالية في التحكم في الوزن .

تحتوي علي نسبة مرتفعة من البروتين : إذا كنت تبحث عن مصدر جيد للبروتين و كمية منخفضة من الدهون فإن الدجاج هي الحل الأمثل حيث تساعد أيضاً في بناء العضلات و المساعدة  في تقليل الوزن .

تقوية العظام : يساعد الدجاج في تقليل شأن هشاشة العظام أو إلتهابات المفاصل نظراً لإحتوائه علي كمية عالية من البروتين .

الدجاج مفيد لصحة القلب : و ذلك لأنها تساعد في التحكم في الحمض الأميني و الذي يمكن أن يسبب إرتفاعه أمراض القلب و الشرايين .

تحتوي علي كميات عالية من الفوسفور : يحتوي الدجاج علي كميات عالية من الفوسفور  و هو معدن أساسي  لصحة الأسنان و العظام و كذلك الكليو الكبد .

يحتوي علي كمية من السلينيوم : و هو معدن أساسي لازم لعملية التمثيل الغذائي ، و الغدة الدرقية و تحسين الجهاز المناعي .

تعزز من صحة العين : و ذلك لأن الدجاج يحتوي علي نسبة عالية من الريتينول و ألفا بيتا كاروتين و مشتقات فيتامين أ و هي عناصر حيوية لصحة العين .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 17:50:21