جميع فوائد تشياوانبراش

جميع فوائد تشياوانبراش

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 01:39:50
Share
جميع فوائد تشياوانبراش

Contents

 فوائد تشياوانبراش ، تشياوانبراش هو نوع من المكملات العشبية التي تبدو وكأنها مربى سوداء، و لكنها مغذية أكثر (و البعض يعتقدون أنها ألذ). وهي مصنوعة من مجموعة من الأعشاب والأيورفيدا، وجرى استخدامها لملايين السنين ذلك بسبب المجموعة الواسعة من الفوائد الصحية التي تقدمها. في العصور القديمة، وضع إثنان من الحكماء هذه الوصفة لإضافة الصحة والشباب إلى حكيمهم المسن و اسمه تشياوان. في اللغة السنسكريتية، براش تعني إعداد الطعام الخاص. و من هنا حصلت على إسمها تشياوانبراش. على الرغم من أنها في الأساس منتج هندي، فقد بدأت العديد من الدول الأوروبية والأمريكية أيضا إنتاجها لتجربة فوائدها. قراءة هذا المقال من وانهوتو لمعرفة كل فوائد تشياوانبراش، فضلا عن غيرها من المعلومات ذات الصلة…

كيف يتم عمل تشياوانبراش؟

تشياوانبراش هي مربى الايورفيدا التي غالبا ما تستخدم كناقل للعلاجات العشبية الأخرى، ولكن يمكن أيضا أن تستخدم من تلقاء نفسها للحصول على طعم مدهش وفوائد صحية. إنه حامض، حلو وحار قليلا في الطعم. انها نوع من العلاج بالأعشاب التي حتى الأطفال لا تمانع في تناول جرعاتها. عادة ما يتم عملها مع قاعدة من الأملج الشائع، و لكنها تحتوي أيضاً على أعشاب اخرى. جنبا إلى جنب مع هذه الأعشاب لديها السكر، العسل وزيت السمسم والسمن. العسل وزيت السمسم والسمن عناصر محفّزة تسمح للأعشاب الدخول بعمق في أنسجة الجسم. السكر هو المادة الحافظة التي لا تسمح للكفاءة التحليلية للمنتج أن تقل لفترة طويلة. الكثير من العلم وراء العلاج العشبي من تشياوانبراش لا يزال يتعين تحديده. مثل العديد من البدائل العشبية، لديها بعض الخصائص الطبيعية مثل مضادات الأكسدة، مضاد للبكتيريا و تعزز المناعة. هذه سوف تحسن صحتك العامة (طالما أنها تؤخذ بشكل صحيح)، ولكن لا ينبغي أن تستخدم كبديل لنصيحة الطبيب.


فوائد تشياوانبراش

تشياوانبراش زيتي، ثقيل، و دافئ في طبيعته. إنه يساعد في بناء كتلة وقوة دون تراكم الدهون. و يُعتَقد أنه يهدئ فاتا، بيتا و كافا، المبادئ الثلاث الرئيسية للبديل الطبي الأيورفيدا. و يُعتقد أنه يدعم تقدم السن و يعزز الذاكرة، الذكاء و الجمال. إنه أيضاً يحسّن صحة القلب و يحسّن الجهاز التنفسي، الجهاز البولي، جهاز الإخراج، الجهاز التناسلي و الهضمي. إقرأ لمعرفة جميع الفوائد الممكنة لتشياوانبراش.


  • يحسّن الهضم: أخذ تشياوانبراش على بإنتظام يمكن أن يحسن ضعف الجهاز الهضمي. و هو مساعد في تبسيط هضم الغذاء وحركات الأمعاء. أملا و القرفة الموجودين في تشياوانبراش تمتلك خصائص طاردة للريح لذلك هي مفيدة للغاية في منع إنتفاخ البطن. و هو أيضاً يمكن أن يمنع الإمساك إلى حد كبير.
  • ينقّي الدم: زيادة استهلاك الوجبات السريعة هذه الأيام يسمح للسموم الزائدة الدخول داخل جسمك. هذه السموم تبقى مخزنة في جسمك وتؤدي إلى مجموعة واسعة من الأمراض والمضاعفات. كما أنها تتداخل مع النظام الطبيعي لجسمك لتنقية الدم. تناول تشياوانبراش قد يساعد في تنقية الدم و إزالة العناصر السامة من جسمك.

يمنع العدوى بسبب التغيرات الموسمية: عندما يمر الطقس من خلال تغيرات جذرية، مثل بداية فصل الشتاء و مواسم الرياح، يصبح الهواء أفضل أرض لتكاثر الجراثيم والبكتيريا والكائنات الحية الأخرى. هذا هو السبب في أن العديد من الناس تقع ضحية للحساسية الموسمية والعدوى خلال هذه الأوقات من السنة. تناول تشياوانبراش يمكن أن يبقي جسمك محمي ضد كل هذه العدوى الموسمية بكتيرية، فيروسية وفطرية.

  • يحسّن صحة الجلد: إنه يحتوي على أملا التي هي واحدة من أغنى مصادر فيتامين سي في الطبيعة. لأن صحتك الداخلية تنعكس بشكل طبيعي على بشرتك، بشرتك ستصبح مشرقة و صحية عندما تأخذ هذا العشب المطهي. تناول تشياوانبراش بإنتظام يمكن أن تساعد في تعطيل علامات الشيخوخة و تعطيك جلد شبابي لفترة أطول. بعض أنواع تشياوانبراش تحتوي أيضاً على الزعفران الذي يصنع العجائب لتحسين المظهر العام لبشرتك.

يساعد في مكافحة خلل الجهاز التنفسي: تشياوانبراش يحتوي على مجموعة واسعة من الأعشاب والتي تساعد المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة وطويلة الأجل. وبالإضافة إلى ذلك، تناولها بإنتظام مفيد أيضاً في تحسين الأداء العام للرئتين والجهاز التنفسي بأكمله. فإنه يغذي الأغشية المخاطية في الرئتين، ويحافظ على الممرات التنفسية الخاصة بك نظيفة من الشوائب.

يحسن وظيفة الدماغ و الذاكرة: تشياوانبراش يحتوي على الكثير من الأعشاب المفيدة في تعزيز عمل الدماغ وتقوية الذاكرة الخاصة بك. مع التقدم في السن، تميل إلى نسيان الأشياء بإنتظام. تناول تشياوانبراش قد تبقي دماغك نشط لفترة أطول وذاكرتك حادة حتى مع التقدم في السن. حتى الأطفال يمكن أن تستفيد منه، مساعدتهم على التركيز أكثر على دراستهم، وتعلم الأشياء بشكل أسرع والتركيز على أنشطة أخرى بعقل أكثر دقة.

  • يعزز الصحة الجنسية: تناول تشياوانبراش بإنتظام يحسّن القدرة على التحمّل الجنسي عند كل من الذكور والإناث. وهي مصممة خصيصا لتغذية وتنشيط الأنسجة التناسلية الخاصة بك. فإنه يعيد ملأ في الجهاز التناسلي الخاص بك ويمنع فقدان الطاقة أثناء النشاط الجنسي. كما أنها قد تبقي دورة الحيض عند النساء في الشكل الصحيح. إذا كنت تعاني من عدم التوازن الهرموني، يمكنك أن تعيده إلى وضعه الطبيعي عن طريق تناول تشياوانبراش بإنتظام لبضعة أشهر. قد يكون لتأثير تعزيز المناعة يد في زيادة القدرة على التحمل. إذا كنت قلقا بشأن أي مشاكل حيض، خصوبة أو عجز جنسي، يرجى البحث عن نصيحة الطبيب قبل تناول أي مكملات.

يحسّن المناعة: تشياوانبراش يدعم الجهاز المناعي ويدعم القدرة الطبيعية لإنتاج خلايا الدم البيضاء و الهيموجلوبين. أملا (العنب الهندي) هو العنصر الرئيسي في ذلك، مما يساعد في القضاء على السموم ويدعم عمل الطحال والكبد والدم. الكل في الكل، فإنه يحمي ويغذي نظام الدفاع الطبيعي الخاص بك. كثير من الناس تستهلك تشياوانبراش فقط خلال أشهر الشتاء لدعم الجهاز المناعي. ندما تتعرض الخلايا المناعية في جسمك للمكونات في تشياوانبراش، فإنها تظهر مستويات متزايدة من السيتوكينات التي تعتبر حاسمة لاستجابة جسمك تجاه العدوى. و هي معروفة أيضاً في إخراج العدوى التي تسببها المواد الغريبة من جسمك.


الفوائد الصحية الأخرى لتشياوانبراش

وبعيدا عن هذا، هناك العديد من الفوائد الصحية المحتملة الأخرى من تناول تشياوانبراش بإنتظام. و بعضها:

  • إنه يحتوي على مجموعة متنوعة من المستخلصات العشبية التي و المهمة لجعلك نشيط خلال اليوم. ونتيجة لهذا، يمكنك إكمال المهام اليومية الخاصة بك دون أن تتعب.
  • معظم الناس لا يفقدون الوزن بسبب أن نظام الأيض غير فعّال. تشياوانبراش يحفز الأيض ويساعد في فقدان الوزن.
  • تناول الطعام تشياوانبراش بإنتظام يمكن أن يفيد صحة قلبك كذلك.
  • إنه مفيد في تنظيم ضغط الدم و السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم.
  • أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحسن صحة أظافرك وصحة الشعر أيضا. فإنه يبطئ الشيب المبكرة أو ظهور الشعر المبكر ويمنع كسر الأظافر أيضا.
  • فيتامين سي والعديد من المكونات الأخرى الموجودة في تشياوانبراش تساعد في استئصال البكتيريا والفيروسات التي تؤدي إلى السعال والبرد.
  • ومن المعروف أنه يتعامل مع مجموعة واسعة من الالتهابات البولية أيضا.

الاستخدام المناسب لتشياوانبراش

يمكنك أن تأخذ تشياوانبراش وحدها، أو تذيبها في الماء أو الحليب، أو تنشره على الخبز أو الخبز المحمص تماما مثل المربى. عندما تأخذه في الحليب الدافئ، فإنه يتناغم بعمق و يجدد أنسجة جسمك. يجب على البالغين تناول 1-2 ملعقة صغيرة مرة أو مرتين في اليوم، ويجب على الأطفال اتخاذ ½ ملعقة صغيرة يوميا. النساء الحوامل يمكن أيضا أن تأخذ 1-2 ملعقة صغيرة من تشياوانبراش في اليوم الواحد. من الأفضل أن تأخذها في الصباح. ولكن إذا كنت تأخذ مرتين في اليوم، يمكنك أن تأخذ مرة واحدة في الصباح ومرة واحدة في المساء. يمكنك أن تأخذ على المدى الطويل كما أنه يدعم الحصانة والصحة العامة والقوة يمكنك أن تأخذه لمدة طويلة حيث أنه يدعم المناعة والصحة العامة والقوة. كما أنها تدعم النظام الطبيعي الخاص بك بعد مرض خطير أو إصابات مؤلمة.

يتكون تشياوانبراش من العديد من المكونات المختلفة، اعتمادا على من أعدّه. وهذا يعني أن الفوائد ستختلف استناداً إلى أجزاءها المكونة. تأكد من أن تعرف ما بداخله قبل أن تأخذه إذا كانت لديك نوع من الحساسية الغذائية. كذلك، لأنه مرتفع في كل من السكر والدهون، فإنه ليس جيدا للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو أولئك الذين يريدون انقاص وزنهم. وهو مكمّل ولا ينبغي أن يُؤكل بكميات كبيرة.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 01:39:50