تمارين شد الساقين والأرداف في إسبوع واحد بالصور

تمارين شد الساقين والأرداف في إسبوع واحد بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-06 23:28:38
Share
تمارين شد الساقين والأرداف في إسبوع واحد بالصور

Contents

يمكن للجميع ممارسة هذه التمارين بسهولة من خلال وضع خطة لممارسة تمارين شد الذراعين والأرداف لمد شهر من أهم التمارين التي تحتاج إلي القيام بها هي القرفصاء  فهي لا تأخذ أكثر من 15 دقيقة عند إدخال هذه التمارين في روتينك اليومي من خلال خطة تدريبية لمدة إسبوع قم بإتباعها وسوف تشاهد تغيرات بشكل أفضل   .ينصح الخبراء بإستخدام هذه التمارين وقبل أن تبدأ يمكنك البدء في روتين الإحماء لمدة 6 دقائق . بعد ذلك، تبرد مع التمدد لمدة 5 دقائق ..

يمكن لهذه التمارين العمل علي شد الأرداف والساقين لأن معظم تمارين الجزء الأسفل من الجسم هي تحركات مركبة مما يعني تحريك المفاصل وبالتالي المطالبة بتحريك المجموعات العضلية والتي تستهدف جميع العضلات الرئيسية في الأرداف والساقين . يمكن للمشي أو ركوب الدراجة لفترة قبل بدء التمرين بدقائق حتي تعمل علي إحماء العضلات .

تمارين شد الساقين والأرداف في إسبوع واحد

1. تمرين القرفصاء :

من المعروف أن تمرين القرفصاء من التمارين التي تساعد علي تقوية عضلات الفخذين حتي أنه يساعدك في إتخاذ خطوات إيجابية لتحسين مستوي صحتك بنفسك . قم بالوقوف مع فتح القدمين بعرض الكتفين وتمدد يديك بجانبك وذلك لتحقيق توازن إضافي للجسم . والأن ثني ركتيك والإنخفاض بالجزء العلوي للجسم يجب أن تكون كلتا الركبتين في زاوية 90 درجة والفخذين موازية للأرض كما هو موضح في الصورة ولا تنسي الحفاظ علي ظهرك مستقيم وعدم السماح للركبتين بالتمدد علي أصابع قدميك ثم الوصول إلي نقطة البداية . يفضل القيام بهذا التمرين علي مجموعتين 15 – 20 مرة .

2.القرفصاء مع الإهتزاز :

قم بإتخاذ وضعية تمرين القرفصاء العادية  ثم الوقوف لأعلي مع القبض علي اليدين معاً  والعمل علي فرد أحد الساقين إلي الخلف . يعمل هذا التمرين علي تحريك جميع عضلات الأرداف . وبالتالي شد عضلات الأرداف .

3.سامبو القرفصاء :

يطلق علي وضعية القرفصاء هذه سامبو القرفصاء وعلي الأرجح تستهدف  عضلات الوركين الداخلية والخارجية . وتعزيز نمو العضلات في هذه المنطقة . إذا قمت بإتباع روتين تمرين سامبو القرفصاء تأكد من أنها تقوم بدفع الفخذين إلي الوراء . للقيام بوضعية القرفصاء المناسبة لزيادة حجم المؤخرة هو الإنحناء ببطء بركبتيك بدون تغير بمحاذاة الحبل الشوكي وبعد الإنحناء علي ركبتيك يمكنك إتخاذ وضعية الوقوف بالتدريج مرة أخري. يمكنك تكرار ذلك خمس مرات علي ثلاثة مجموعات بالتأكيد سوف توفر لك حجم مؤخرة أكبر .

4.تمرين سامبو القرفصاء لأعلي :

يعمل هذا التمرين علي إدخال الكارديو مع القرفصاء . من خلال يعتمد هذا التمرين علي مجموعة بسيطة من الخطوات وهي بالوقوف مع فتح القدمين قليلاً  واليدين مفتوحة أمام الوركين مباشرة  ثم العمل بالنزول بالجسم بزاوية 45 دقيقة للوقوف علي الركبتين كما هو موضح أمامك وأداء القرفصاء لمدة 3 ثوان  والضغط بأقصي ماتستطيع لأسفل .ثم الإرتفاع بالجسم إلي أعلي  والذراعين مفرودين بشكل جيد  .

 5. تمرين القرفصاء المنحرف :

الوقوف مع فتح القدمين بعرض الوركين وإتخاذ وضعية القرفضاء مع وضع اليدين خلف الرقبة  ثم العمل علي رفع الساق اليمني وهي مفتوحة إلي أعلي مع الحفاظ علي ثني الركبة لإتخاذ زاوية 45 درجة ويصبح ميل الذراع بالقرب من الساق الوقوف في هذه الوضعية لمدة 3 دقائق وتكرار نفس الخطوات مع الساق الاخري .

6 .تمرين قفزة القرفصاء :

العمل علي إتخاذ وضعية القرفصاء ثم فرد الذراعين إلي أسفل وتكون القدمين متباعدين وفي عرض الكتفين . بعدها يتم شد عضلات الجذع  ودفع الوركين إلي أعلي والقفز لأعلي مسافة ممكنة وفرد الذراعين أمامك .

7.القرفصاء الضيقة :

تعد هذه الطريقة إحد الخطوات لإحماء قبل ممارسة تمرين القرفصاء المسدس  . الوقوف في وضعية مستقيمة حتي تصبح القدمين بعرض الكتفين . وتحريك يديك أمامك الركبة اليسري والذراع الأيمن بجانب الفخذ الأيمن . والنزول لإتخاذ وضعية القرفصاء ورفع ذراعيك لتأخذ  زاوية 90 درجة ( لرفع ذراعك اليسري أمام كتفك والذراع الأيمن بجانبك .) . وأثناء وضعية القرفصاء قم بتحريك ذراعيك في  يميناً ويساراً  والتبديل بينهم .

8. تمرين  قرفصاء المسدس :

يمكن أن تكون ممارسة هذا التمرين صعبة قليلاً لأنه يعمل بشكل كبير علي عضلات الركبة . لكي تفعل ذلك، بعناية تحتاج إلي إتخاذ تمرين القرفصاء المنخفض . قد ترغب في البداية بالتمسك في شئ ما .

الوقوف مع فتح الساقين والعمل علي إمتداد الساق اليمني بضع بوصات إلي أمام الساق اليسري والذراعين بجوار الأرداف . النزول بالجسم لأسفل للإنخفاض بشكل جيد ووضع اليدين أمام الصدر مع الحفاظ علي ترك الساق اليمني مفرودة أمامك والنزول بالركبة اليسري  قليلاً .

9.  القرفصاء مع الإنحناء :

قم بإتخاذ خطوة واسعة بالساق اليسري حتي تتأخذ الساق اليسري خطوة إندفاع واسعة والإنحناء بالركبة اليسري مع الحفاظ علي صدرك مرفوع وتحميل وزن الجسم علي الكعب الأيسر  محاولة الإندفاع القدم اليسري وعبور الساق اليسري علي اليمني للإنحناء بكلا الركبتين كما هو موضح أمامك . القيام بهذه التحركاات تساعدك في الحصول علي ساقين وأردف مشدودة .

10. إندفاع القرفصاء :

هذا التمرين يعزز بشكل كبير الارداف والساقين .  تبدأ من خلال الوقوف  وتحريك الساق اليمني إلي الامام والساق اليسري إلي الخلف ثم الأنحناء ببطء حتي تتأخذ كلا الساقين تقريباً زاويا عمودية ثم الإندفاع مرة أخري وضع البداية . ولا تنسي الحفاظ علي الظهر مستقيم وعدم السماح للركبتين بالتمدد علي أصابع قدميك.

11.القرفصاء المتساوية :

إتخاذ وضعية القرفصاء العادية ثم فتح الساق اليسري بمسافة واسعة وبقاء الركبة اليمني في مكانها . والإنحناء بكعب الركبة اليسري حتي تحقق ميل جانبي للكعب .

12. دفع القرفصاء فجأة :

قم إتخاذ وضعية القرفصاء ثم القفز فجأة إلي اعلي للإندفاع في الجسم بوضعية مستقيمة وفرد الذراعين بجانبك حتي تحقق الفوائد المطلوبة من التمرين .

  • اليوم الأول : يمكنك ممارسة تمرين القرفصاء العادية 10 مرات، وممارسة تمرين القرفصاء مع الإهتزاز  5 مرات لكل ساق .
  • اليوم الثاني :  ممارسة تمرين سامبو القرفصاء 10 مرات، وممارسة تمرين سامبو القرفصاء لأعلي 10 مرات .
  • اليوم الثالث : ممارسة تمرين القرفصاء المنحرف  5 مرات لكل ساق، ممارسة دفع القرفصاء فجأة 10 مرات .
  • اليوم الرابع :  ممارسة تامرين القرفصاء الضيقة 10 مرات، ممارسة تمرين مسدس القرفصاء 5 مرات لكل ساق .
  • اليوم الخامس :  ممارسة القرفصاء مع الإنحناء 5 مرات  لكل ساق، وممارسة إندفاع القرفصاء 5 مرات لكل ساق .
  • اليوم السادس : ممارسة القرفصاء المتساوية 10 مرات لكل ساق، ممارسة دفع القرفصاء فجأة 10 مرات  .
  • اليوم السابع :  ممارسة سامبو القرفصاء 10 مرات، ممارسة قرفصاء الإنحناء 5 مرات لكل ساق .

تمرين الساقين والأرداف :

 تحسين مظهر الساقين :

مهما كان طول جسمك فأنت بحاجة للحصول علي ساقين مشدودة وتهتم باللياقة البدنية الخاصة بها . لأن معظم التمارين التي تفو بها في كمال الأجسام تهتم ببناء منطقة واحدة فقط فهي تعمل علي التمارين بأكملها .

الحصول علي عضلات أكبر وأٌقوي :

الإهتمام بممارسة التمارين الرياضية أهم ضروري جداً خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يفضلوا ممارسة الألعاب الرياضية والاداء الرياضي لأن العمل علي ساقيك أمر حيوي، وفقاً لما ذكره مايكل ماهوني المدرب الشخصي بأن تمرين القرفصاء أحد التمارين الهامة لشد الساقين لأن الرياضين يستفيدوا من قوة عضلات الساقين فأنت تبني ركبة قوية وعضلات كاحل ومفاصل أقوي أيضاً  للحد من خطر الإصابة أثناء ممارسة التمرين .

 بناء العظام :

تعد تمارين الساقين من العناصر المهمة جداً في الوقاية من هشاشة العظام ومنع إلتهاب المفاصل والتحكم فيها .. تعد تمارين  تحمل الوزن وتدريبات المقاومة للحفاظ علي صحة العظام والمفاصل صحية لأطول فترة ممكنة في الحياة .

حرق دهون الساقين :

لكي تحصل علي ساقين مشدودة يجب التركيز علي حر دهون الساقين بشكل جيد من خلال ممارسة تمارين شد الساقين. فهي مجموعة من التمارين المتعددة التي تركز علي جميع عضلات الساقين وهذا يؤدي إلي فقدان الدهون الزائدة والإفراج عن هرمونات اللازمة لشد الساقين .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-06 23:28:38