تمارين زيادة القوة والتحمل بالصور

تمارين زيادة القوة والتحمل بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:27:42
Share
تمارين زيادة القوة والتحمل بالصور

Contents

يمكنك زيادة قوة العضلات وقدرتها علي التحمل من تدريبات القوة والتحمل يمكنك ممارسة هذه التمارين 2 – 3 مرات في الإسبوع وهي الكمية التي تحتاج إليها لزيادة قوة ونبرة العضلات . وكذلك، الحصول علي العديد من الفوائد الصحية علي المدي الطويل للعضلات، العظام، التمثيل الغذائي، كل ما تحتاج إليه هو ممارسة هذه التمارين بإنتظام .

ما هي تمارين القوة ؟

تعمل تمارين القوة والتحمل علي تشغيل جميع العضلات من خلال تطبيق المقاومة التي تحتاج العضلات إليها لممارسة القوة . والهدف من ذلك، هو إستخدام الوزن المناسب أو قوة المقاومة التي من شأنها تعمل علي تقوية العضلات المستهدفة وتحتاج إلي التكرار 8 – 12 مرة .  للمبتدئين يحتاجوا إلي القيام  ب8 تمارين التي تعمل علي العضلات الرئيسية للجسم وعادة ما يتم تنفيذ هذه التمارين 2 – 3 مرات في الإسبوع .

في حين أن الذهاب إلي الصالة الرياضية سوف توفر لك إستخدام معدات تمارين القوة والتحمل تحت إشراف المتخصصين . فضلا عن توفير بيئة داعمة تشاركك في أداء هذه التمارين قد نجد ان بعض الأشخاص يفضلوا ممارسة تمارين القوة في المنزل . علي سبيل المثال، في العديد من التمارين يتم إستخدام وزن الجسم الخاص بك الذي تحتاجه للعمل .

كم مرة تحتاج فيها إلي ممارسة تمارين القوة ؟

تعد تدريبات القوة أحد عناصر برنامج اللياقة البدنية الشاملة والتي يجب أن تشمل تمارين الكارديو، المرونة وقوة العضلات . إذا كنت متبدئ تحتاج إلي ممارسة تمارين القوة علي ثلاث دورات تدريبية في الإسبوع ومع ذلك الدورتين  يمكن أن يعطوا نتائج جيدة . في البداية تعمل تمارين القوة توظيف ألياف العضلات الخاصة بك وعند الإستمرار تصبح العضلات مشدودة . . من الأفضل عدم ممارسة تمارين القوة علي أيام متتالية وذلك لأن الأنسجة العضلية تحتاج إلي التعافي من تدريب القوة الذي يحفز نموها علي سبيل المثال،  الذراعين يوم الإثنين، الساقين يوم الثلاثاء .

التمسك بروتين خاص بك هو مفتاح الحفاظ علي لياقتك وتحسين قوتك، سوف تحتاج إلي زيادة كمية المقاومة التي تستخدمها مع كل ممارسة . الزيادة التدريجية سوف تقلل من خطر ضعف الأنسجة . والذي يمكن ان يحدث إذا قمت  بزيادة الأحمال الخاصة بك بسرعة كبيرة .

تمارين القوة لزيادة والتحمل وقوة الجسم بالصور







1- تمرين رفع الذراعين :

  •  قم بالجلوس علي كرسي خالي من الذراعين ويقدم لك دعم خلفي للظهر . مع إبقاء القدمين مسطحة علي الأرض .
  • القبض علي الأوزان بين كلتا يديك وفرد ذراعيك بجانبك حتي تعمل علي رفع الذراعين إلي جانبك لكي يصلوا في مستوي إرتفاع الكتف . مع البقاء في هذه الوضعية لمدة ثانية ثم الإنخفاض بالذراعين ببطء حتي تصل إلي جانبك . وتكرار   8 – 15 مرة .

2- الوقوف بجانب كرسي :

  •  يساعد التمرين في تقوية عضلات الفخذين والبطن والهدف من هذا التمرين هو القيام بهذا التمرين بدون إستخدام يديك حتي تصبح أقوي .
  • قم بوضع الوسائد علي ظهر الكرسي، والجلوس في الجزء الأمامي من الكرسي والركبتين عازمة والقدمين مسطحة علي الأرض .
  •  العودة مرة أخري  للوسائد للثبات في وضعية نصف المتسلق وإبقاء ظهرك والكتفين في وضعية مستقيمة .
  • رفع الجزء العلوي من الجسم إلي الامام حتي تجلس في وضعية مستقيمة بإستخدام كلتا اليدين بقدر الإمكان لا يجب أن يتكئ ظهرك علي الوسائد .
  •  الوقوف ببطء في نفس الوضعية بإستخدام اليدين بقدر الإمكان وإتخاذ وضعية الجلوس ببطء إلي الوراء أثناء الوقوف وتكرار ذلك 8 – 15 مرات .

3- لف عضلات الذراعين :

  •  تقع العضلة ذات  الرأسين في الجزء العلوي من الذراع .
  • الجلوس علي كرسي بدون ذراع وتدعيم الظهر من الخلف، إبقاء القدمين مسطحة علي الأرض وكتفيك مفرودة .
  • عقد الأوزان مباشرة بين كلتا يديك مع فرد يديك بجانبك والذراعين تواجه الداخل .
  • العمل ببطء علي ثني كوع واحد، ورفع الاوزان نحو الصدر والإنتظار لمدة 1 ثانية ثم الرجوع بذراعيك ببطء لوضعية البداية وتكرار نفس الخطوات مع الذراع الأخر . تكرار نفس الخطوات 8 – 15 مرة لكل ذراع .

4- الوقوف علي القدمين :

  •  يساعد التمرين علي  تقوية عضلات الكاحل والساق . إذا كنت علي إستعداد لتحميل الجسم علي الكاحل .
  •  الوقوف علي التوالي والقدمين ثابتة علي الأرض للعمل علي مسك طاولة أو كرسي لتحقيق التوازن .
  •  الوقوف ببطء علي رؤس أصابعك حتي تصل إلي أعلي مستوي ممكن  والإنتظار لمدة 1 ثانية قبل العودة إلي وضعية البداية . يفضل التكرار 8 – 15 مرة .

 5- تمديد العضلة ثلاثية الرؤس :

  •  تمديد العضلة ثلاثية الرؤس يساعد في زيادة مرونة الكتفين وللقيام بهذا التمرين يمكنك إتباع الخطوات التالية :
  •  قم بالجلوس علي كرسي يدعم الظهر من الجزء الخلفي  وإبقاء قدميك مسطحة علي الأرض .
  •  عقد الأوزان في  يد واحدة، رفع الذراع مباشرة نحو السقف والكفين في مواجهة الأرض لدعم الذراع الأخر تحت الكوع .
  •  الإنحناء ببطء بالذراع إلي الخلف ثم رفع الذراع مباشرة في إتجاه السقف والإنتظار لمدة 1 ثانية تكرار الإنحناء والإستقامة 8 – 15 مرة .

6- رفع الجسم :

  •  يعمل هذا التمرين علي دفع الجسم بالكامل إلي أعلي ولتقوية عضلات الذراعين يمكنك إستخدامها في رفع الجسم بعيداً عن الكرسي ولا تحاول إستخدام الساقين أو القدمين للحصول علي المساعدة يمكنك إستخدامهم بأقل قدر ممكن .
  • الجلوس علي كرسي مع سند الذراعين، مع الإنحناء قليلاً إلي الأمام والحفاظ علي الظهر والكتفين مفرودين .
  • القبض علي الكرسي بكلتا اليدين، يجب أن تكون كلتا يديك في مستوي جذع الجسم أو أبعد قليلاً إلي الأمام .
  •  البدء بالإتكاء علي الكرسي للقيام برفع القدمين قليلاً عن الأرض ودفع الجسم ببطء إلي أعلي بإستخدام يديك .

 







7- ثني الركبة :

  •  يقوم هذا التمرين بتقوية  عضلات الجزء الخلفي من الفخذين وتحميل الوزن علي الكاحل .
  • الوقوف في وضعية مستقيمة وعقد طاولة أو كرسي  موجود أمامك لتحقيق التوازن . محاولة ثني الركبة ببطء بقدر الإمكان، لا تحرك ساقك العليا علي الإطلاق وعند ثني الركبة يمكن الإنتظار لمدة 1 ثانية . تكرار نفس الخطوات 8- 15 مرة لكل ركبة .

8- ثني الفخذ :

  • الوقوف في وضعية مستقيمة إلي جانب أو خلف كرسي ومسك حافته بين يديك لتحقيق التوازن . .
  • ثني الركبة ببطئ في إتجاه الصدر بدون إنحناء الخصر أو الوركين، يفضل الإنتظار لمدة 1 ثانية وفرد الركبة ببطء مرة أخري  والتبديل بين الركبتين  لكل واحدة 8 – 15 مرة .

9- تمرين فرد الكتفين :

الجلوس علي كرسي بدون ذراعين مع تدعيم الظهر بالجزء الخلفي وإبقاء قدميك مسطحة علي الأرض وعقد الأوزان بين كلتا يديك وفرد اليدين بجانبك ثم العمل علي رفع كلا الذراعين أمامك حتي تصل إلي نفس مستوي إرتفاع الكتف والإنتظار لمدة 1 ثانية بعدها النزول بالذراعين مرة أخري في إتجاه الأرض .

10-تمرين فرد الركبة :

الجلوس علي كرسي مع وضع القدمين علي الأرض والعمل علي  وضع منشفة أسفل الركبتين إذا لزم الأمر أثناء رفع قدميك والعمل علي تمديد ساق واحدة أمامك علي التوالي بقدر الإمكان والثبات لمدة 1 – 2 ثانية قبل خفض الساق ببطء إلي الوراء . تكرار ذلك 8 – 15 مرة لكل ساق .

11- تمديد الفخذ :

  •  الوقوف علي بعد 12 – 18 بوصة من طاولة أو كرسي والإنحناء إلي الأمام لكي يتأخذ الوركين زاوية  45 درجة والعقد علي الطاولة أو الكرسي لتحقيق التوازن .
  • رفع الساق ببطء مفرودة إلي الوراء بدون ثني الركبة كما هو موضح أمامك مع الإنتظار لمدة 1 ثانية وتكرار نفس الخطوات مع الساق الأخري 8- 15 مرة .

 12- رفع الساق الجانبية :

  •  الوقوف في وضعية مستقيمة مباشرة بعيداً قليلاً عن طاولة أو كرسي .
  • مسك الطاولة أو الكرسي لتحقيق التوازن ورفع الساق ببطء 6 – 12 بوصة بجانبك . الحفاظ علي ظهرك مستقيم والساقين أيضاً مع الإنتظار لمدة 1 دقيقة والتكرار 8 – 15 مرة لكل ساق .

نصائح لزيادة قوة العضلات :

مشروبات البروتين :

يجب أن تدرج مشروبات البروتين ضمن البرنامج الغذائي لبناء العضلات وخصوصاً التي تتكون من البروتين والكربوهيدرات  قبل ممارسة التمارين الرياضية. يقوم البروتين  بزيادة الطاقة وتدفق الدم إلي العضلات، وبالتالي ينظم نقل الكرياتين وتحسين قدرة الجسم علي معالجة الكربوهيدرات لعدة ساعات بعد التمرين .

الإهتمام بالنظام الغذائي :

هناك قائمة من الأطعمة التي تفيدك عند بناء حجم أكبر للعضلات لأنها تحتوي علي العناصر الغذائية اللازمة .  مثل الجبن القريش، الحمص،  اللحم البقري، العدس، السلمون، الدجاج المشوي، المحار، بذور الشيا، الزبادي،  التونة، بذور الكتان، البقوليات المختلفة . كل هذه الاطعمة يمكنك إدراجها في نظامك الغذائي عند ممارسة تمارين زيادة حجم العضلات.

تحقيق أقصي قدر من الوقت :

عندما يتعلق الأمر بتضخم حجم العضلات من المهم القيام بمجموعات  لأطول فترة ممكنة وهذا يعمل علي زيادة حجم السائل المحيط في خلايا العضلات مما يتيح لك نظر أكبر. بذلك، يمكنك زيادة عدد المجموعات أو القيام بحركات بطء أكثر .

تجربة تناول المكملات :                                                                                                             

يمكنك تجربة تناول المكملات قبل ممارسة التمارين الرياضية. هذه المكملات من أفضل الكوكتيلات التي من شأنها تساعدك في تحقيق أقصي قدر من العضلات. معظم المكملات تركيز علي زيادة قدرتك علي ممارسة التمارين الرياضية والقيام بتدريبات أكثر صعوبة، هذا الامر ميزة رائعة عند القيام بالدورة التدريبية .

حاول التركيز علي المكملات التي تحتوي علي مكونات تؤثر بشكل مباشر علي زيادة حجم العضلات وتقليل التعب .

تقليل وقت الراحة :               

أي شئ يمكنك القيام به لإجبار جسمك علي بذل المزيد من العمل  خلال فترة أقصر من الوقت يعزز نمو العضلات  . وذلك لأن الجسم سوف يضطر إلي التكيف مع القيام بالمزيد من الأنشطة في وقت أقل . كما أنه يدعم دفع الكثير من الدم خلال العضلات أثناء العمل .

يؤدي تقليل فترات الراحة أثناء التدريبات المختلفة علي زيادة حجم الأوعية الدموية وإرتفاع معدل الأيض بمعني معدل أيض أسرع عند إنتهاء دورة التمرينات. وعند الإنتهاء سوف يمتلك الجسم قدرة عالية علي حرق الدهون والسعرات الحرارية وبالتالي تواجد معدل دهون أقل في الجسم .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:27:42