تقنية يابانية معروفة لفقدان الوزن بالصور

تقنية يابانية معروفة لفقدان الوزن بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 00:09:36
Share
تقنية يابانية معروفة لفقدان الوزن بالصور

Contents

تتصدر اليابان أدني معدلات في البدانة علي مستوي العالم . وتشير الإحصاءات التي نشرتها ناتيونماستر بأنه إعتباراً من عام 2005  تصدرت اليابان لديهم مؤشر كتلة جسم أقل وذلك بسبب المنهج الياباني في إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية ومنها تقنية يابانية لإنقاص الوزن سريعاً . معظمنا إضطلاع علي وسائل سهلة لإنقاص الوزن وهذه طريقة  حصلت علي شعبية كبيرة اليابان ومناطق أخري في أسيا . إبتكرها الطبيب الياباني توشيكي فوكوتسودزي بإعتبارها طريقة روتينة بسيطة لعلاج موقف الجسم الخاطئ وتقوية عضلات البطن وتساعدك في فقدان الدهون العنيدة حول الخصر . وهنا نوضح لك الطرق التي تساعدك في معرفة المزيد عن هذه الممارسة فهي من أهم الطرق لإنقاص الوزن والتي تتنافس تماماً مع بعضها البعض في سهولة وكفاءة .

تقنية يابانية معروفة لفقدان الوزن بالصور

حاول الطبيب الياباني  المعروف  توشيكي فوكوتسوزي بأنه قاتل لتطويرها لمنع الوضعية السيئة للجسم وفقدان الوزن بسهولة وعلاج المشاكل الأخري مثل تقوية عضلات البطن . نحن نميل إلي إتخاذ هذه الانوع من العلاجات مع حبة ملح. فهذه الطريقة إكتسبت شعبية كبيرة في وقت قصير حوالي خمس دقائق . يمكنك البدء بممارسة التمرين في وقت قصير لا مجرد دقيقة أو إثنين مع الوقت يمكن أن تستمر إلي خمس دقائق لكي تعالج مشاكل الجسم الخطيرة مثل ألام الظهر . فهي بسيطة جداً ولا تستغرق سوف خمس دقائق فقط .

 كيفية القيام بها ؟

قم بلف منشفة متوسطة الحجم لتشكيل إسطوانة سميكة لا يقل حجمها عن 15 بوصة طويلة وحوالي 4 بوصات في الإتساع ثم لف حبل أو سلسلة علي الإسطوانة بحيث تحافظ علي ثبات وزنها .

قم بالجلوس علي سطح قوي وحاد مع وضع حصيرة اللياقة البدنية أو طاولة التدليك سوف تحقق نتائج أفضل والأن وضع المنشفة الملفوفة في الأسفل .

والأن هذه الخطوة ضروية جداً، قم بالإستلقاء علي ظهرك بحيث يتم وضع المنشفة في المقابل من سُرة البطن .

محاولة فتح القدمين بمسافة عرض الكتفين وفي نفس الوقت،  أصابع قدميك يجب أن تلامس بعضها البعض .

محاولة تمدد ذراعيك فوق رأسك والذراعين لأسفل ولمس الأصابع وتأكد من أن أصابعك قدميك أيضاً تلامس بعضها البعض .

الثبات في الإستلقاء لمدة 5 دقائق، والإنتهاء من ممارسة التمرين ببطء مع عدم وجود حركات الرجيح المفاجئة .

هذه الطريقة، يمكن أن تكون بسيطة جداً ولكن كما إكتشفنا بأنها ممارسة متينة مع مزايا محددة . تأكد من مشاركة هذه الطريقة مع أصدقائك للحصول علي النتائج الفعالة .

أسرار إنقاص الوزن اليابانية :

عندما يتعلق الأمر بالحصول علي وزن صحي لا يوجد أفضل إتباع النصائح اليابانية فهي رقم واحد في هذا المجال . وجدت دراسة حديثة أجراها المركز الطبي الوطني للصحة بأن الإلتزام بمبادئ التغذية التوجيهية اليابانية يصبح لديهم معدل خطر أقل من الوفيات الناجحة عن جميع الأسباب بما في ذلك، مرض القلب، الاوعية الدموية، السكري، وفيما يلي مجموعة من النصائح والأسرار التي تساعد في إنقاص الوزن سريعاً .

1. تناول الوجبات الخفيفة بذكاء :

يتكون النظام الغذائي الياباني من ثلاث وجبات يومياً وأهمها وجبة خفيفة بعد الظهر . حيث تشكل الوجبات الخفيفة حوالي 25 % من متوسط السعرات الحرارية وهي عادة ما تكون أطعمة خفيفة ذات قيمة غذائية منخفضة . . في اليابان، يمكن ان تتراوح الوجبات الخفيفة من كرات الأرز إلي الحلوي ولكنها عادة ما تأتي في أجزاء صغيرة بحيث لا تقلب جدول السعرات الحرارية . بالإضافة إلي ذلك، عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الغير صحية يجب أن تتبع نهج الإعتدال وتمنع الحرمان من الطعام الذي يؤدي إلي الإنتعاش .

 2.الحصول علي الأسماك :

في اليابان، تجد بان لحوم البقر والدواجن اكثر تكلفة ولكن  الثمن يترجم إلي فوائد صحية خطيرة . يقول فيريرو إن الناس يتحول إلي الأسماك بإعتبارها المصدر الأساسي للبروتين الحيواني . في الواقع، وضعت معظم الدراسات اليابانية بين أفضل ثلاث دول  في العالم من حيث إستهلاك الأسماك . يقول إيمي ديكس مدرب التغذية بأن السمك مصدر بروتين كبير ومنخفض الدهون المشبعة بالإضافة إلي أنه معبأة بالفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للإلتهابات مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3. هذه المركبات قد تعزز من إدارة الوزن الصحي، حيث أن نقص الفيتامينات يمكن أن يضر بمستويات الطاقة ومعدل التمثيل الغذائي في حين أن البحوث في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية ربطت الإلتهاب بزيادة الوزن .

3. التحرك بشكل منتظم :

النظام الغذائي الياباني لا يعتمد بشكل أساسي علي الصالة الرياضية مثل الأنظمة الأخري . فهو يعتمد علي الأنشطة  التي تجعلك أكثر نشاطاً . وفقاً لديكس الذي يشير إلي أن المشي الياباني هو أكثر جزء مهم ويعتبر روتين أساسي بسبب إرتفاع تكاليف السيارات وسهولة الوصول إلي وسائل النقل العام . هذه الحركة اليومية البسيطة تؤثر علي صحة العظام، صحة القلب، والأوعية الدموية، تكوين الجسم والعديد من الفوائد الصحية الأخري .

4. ممارسة اليوغا :

لا توجد تمارين روتينية أفضل من ممارسة اليوغا فهي وسيلة غير مكلفة كل ما تحتاج إليه هو تحديد وقت معين لممارسة اليوغا  فهي فعالة أكثر من أي تمرين أخر . يستفيد جميع اجزاء الجسم بممارسة اليوغا وعندما تقوم بها بإنتظام تساعدك في فقدان الوزن . تعمل اليوغا علي زيادة الإتصال بين العقل والجسم وتعزيز الشعور بالشبع. هذه الممارسة تساعدك في أن تقطيع شوط طويل في الحفاظ علي لياقتك البدنية . وقد كشفت دراسة أجريت في عام 2005 شملت 1500 شخص من الرجال والنساء أن اليوغا تعمل علي فقدان الوزن .

5. شرب الشاي :

يقول الخبراء بأن شرب الشاي ليس مجرد بديل خالي من السعرات الحرارية للمشروبات المعبأة بالسكر التي يستهلكها الكثير من الامريكين بل هو أيضاً معبأ بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في فقدان الوزن والتحكم في مستوي الصحة الشامل . الشاي الأخضر علي وجه الخصوص غني بالمواد المضادة للأكسدة الذي نشرته المجلة الطبية الأمريكية لتعزيز أداء التمارين الرياضية عن طريق زيادة مقدار الأوكسجين في الجسم والذي يعمل كوقود في الدقيقة الواحدة .

6. لا تأكل أمام التليفزيون :

من أسوأ العادات تناول الطعام أثناء مشاهدة التليفزيون لأنه يمكن أن يؤدي إلي الأكل الطائش. لأنك تميل إلي التركيز فيما يحدث علي شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث داخل فمك والمعدة . حيث تميل إلي التركيز علي ما يحدث في شاشة التليفزيون وتصبح غير مدرك لما يحدث في فمك والمعدة وفي نهاية المطاف تفرط في تناول الطعام.

7. تقليل كمية الطعام :             

لا يمكنك التفكير في فقدان الوزن بدون تقليل كمية الطبق الذي تتناول فيه الطعام حتي  تتناول كميات أقل وتناول سعرات حرارية أقل . عند تناول الطعام  تميل إلي تناول طعام أكثر وهي من العادات السيئة. حاول تقليل كمية الطعام التي تحصل عليها وقد أجريت دراسة في جامعة بنسلفانيا  أن هناك علاقة بين كمية تناول الطعام وزيادة الوزن وتقول أيضاً  أنه لتحكم في الوزن يمكنك ان تأكدل أجزاء أكبر من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية .

8. تناول الحبوب الكاملة :

الحبوب الكاملة واحدة من أصح الأطعمة التي يمكنك الحصول عليها في المطبخ . لأن الحبوب يتم هضمها ببطئ وتضمن لك زيادة الشعور بالشبع لفترة طويلة . وكشفت الدراسات أن النساء اللواتي تتناولن الحبوب الغذائية بكمية كبيرة ساعدهم في إنقاص وزنهم . وقد وجدت دراسة أخري أن دمج الحبوب الكاملة في الطعام يمكن أن يساعد في تقليل دهون البطن .

9.  تناول الطعام المعقم :

يمكن أن تعتبر الأطعمة المخللة جزء كبير من النظام الغذائي الياباني، الذي يؤثر علي صحة الأمعاء . نشرت دراسة في عام 2015  أن التغيرات الصحية في بكتريا الأمعاء ترتبط بتحويل الدهون البيضاء إلي تخزين طاقة وحرق الدهون البنية للطاقة وينتج عنها فقدان الوزن .

10. البدء بتناول طبق الحساء :

أول شئ يجب أن تركز عليه في وجبة الطعام هو البدء بطبق حساء.  تناول المزيد من الحساء إستراتيجية قوية لإنقاص الوزن . لأنها ليست فقط طبق خالي من السعرات الحرارية فمعظم الأطباق تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة بشكل لا يصدق . وتشير الأبحاث المنشورة في مجلة شهية حتي أن تناول وعاء منخفض السعرات الحرارية كالوصفات قبل الوجبة كنوع من المقبلات يقلل من إجمالي السعرات الحرارية لتعزيز فقدان الوزن .

11. أخذ حمام ساخن :

بالإضافة إلي التخلص من الشد العضلي يمكن أن تساعد الحمامات الساخنة في تحسين الدورة الدموية، مما يساعد علي الهضم والتخلص من السموم من خلال المسام . في اليابان يعتمدوا علي أخذ الحمامات الساخنة مما يعني ملء الحوض بماء يتراوح درجة حرارته بين 100 – 107 فهرنهايت والجلوس في الحوض حتي يصل الماء الساخن فوق مستوي القلب . درجة الحرارة كافية لتحسين الدورة الدموية بدون الإفراط في جسمك . الحمامات الساخنة أيضاً تحقق لك الإسترخاء قبل النوم .

12. الحفاظ علي الجسم دافئ :

الجسم الدافئ هو جسم نشط وحيوي ويمكنك تحقيقه عن تغير نوعية الطعام التي تحصل عليها من الأطعمة . فهي تساعد جسمك في التأقلم مع الحرارة . . تعتبر الأطعمة الخام صحية وتؤكل بشكل متكرر كجزء من النظام الغذائي الصحي في الويالات المتحدة مثل السلطات النيئة والخضروات المصنوعة من الفواكه الخام والخضروات الخام .

13. لا تشرب الماء مع الطعام :

من أهم النصائح التي قدمها لك اليابانين هي لا تشرب الماء مع الطعام . وعند الذهاب إلي معظم تقدم لك الماء المثلج وذلك لسببان هما أن الماء البارد يحافظ علي  بقاء الجسم دافئ كما أنه يساعدك في عملية الهضم . عادة ما ينصح اليابانين بتناول الحساء بدلاً من الماء علي وجبات الطعام وتناول الشاي الدافئ بعد وجبة الطعام .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 00:09:36