تدليك عضلات الوجه بالصور وفوائده

تدليك عضلات الوجه بالصور وفوائده

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-01 01:16:53
Share
تدليك عضلات الوجه بالصور وفوائده

Contents

يعتبر تدليك عضلات الوجه واحد من أكثر الطرق الممتعة لعلاجات الوجه والمحافظة على جمال البشرة وشد الوجه الدائم . فهو أكثر من مجرد شعور جيد عندما تستخدمه بشكل صحيح يمكن أن يعمل التدليك علي علاج العديد من الأمراض  الجلدية ويساعد في العناية بالبشرة  . وذلك عن طريق تحديد أفضل السبل لتدليك عضلات الوجه لأن التعلم يساعدك علي تحقيق الإستفادة والحصول علي نتائج مفيدة  لعناية بالبشرة . ويمكن إستخدام هذه الطريقة بشكل أفضل كعلاج يومي .

إذا لم يسبق لك محاولة تجربة تقينات تدليك عضلات الوجه فأنت بحاجة إلي النظر في الصور أدناه وتعلم  أن تدليك  يعمل علي زيادة تدفق  الدم إلي العضلات، التخلص من السموم، تقليل التوتر لأنه يحدث زيادة تكاثر في الخلايا ولكي تقوم بتدليك الوجه أنت بحاجة إلي اللجوء إلي مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تساعد في منع حدوث مضاعفات مثل ظهور خدوش وتمزيق للجلد كما أن هذه المكونات تساعدك في حل مشاكل جلدية معينة وتعتمد أيضاَ علي نوع بشرتك أو التأثير الذي تريد تحقيقه يمكنك إستخدام أي من الزيوت التالية :

الزيوت الناقلة :

  • زيت لب المشمش : زيت خفيف ومغذي ومناسب جداً للبشرة الجافة .
  • زيت كامليا : من أشهر أنواع الزيوت ويمكنك إستخدامه لأي نوع من البشرة .
  • زيت بذور العنب : زيت غير دهن ويعطي تأثير رائع عند تدليك الجلد به .
  • زيت الجوجوبا : زيت شمعي سائل ومناسب لمعظم أنواع البشرة .
  • زيت اللوز الحلو: يعمل علي تغذية البشرة الجافة والتالفة ولايجعلها عرضة للحساسية .

 قد تحتاج إلي إضافة أي من الزيوت  الأساسية التالية :


  • زيت الجريب فروت : يساعد البشرة علي التخلص من السموم ويزيد نعومتها .
  • زيت الخزامي : مناسب للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وأيضاً البشرة الحساسة .
  • زيت زهرة البرتقال : يعمل علي ترطيب وتغذية البشرة الجافة وخصوصاً المتضررة من أشعة الشمس .
  • زيت خشب الصندل: يعمل علي ترطيب وتبريد البشرة الجافة .
  • زيت شجرة الشاي : يقوم بتنظيف وتطهير جميع أنواع البشرة ولكنه مفيد بشكل خاص للبشرة المعرضة لظهور الرؤس السوداء .
  • زيت الورد : يعمل علي تنظيف وبلسم لجميع أنواع البشرة .

يمكنك إستخدام 1 معلقة صغيرة من الزيوت الناقلة لتلين الجلد مع إضافة قطرة أو قطرتين من الزيت العطري . يجب الإنتباه إلي إستخدام كمية قليلة من الزيوت العطرية علي الجلد حتي تصبح أمنه ولا ينصح بالتعرض لأشعة الشمس إلا بعد مرور 12 ساعة بعد تطبيق أي زيت حمضي . يمكنك تخزين الخليط في مكان بارد لمدة تصل إلي ستة أشهر .

ولكي تعطي هذه الزيوت فوائد للجلد يجب التعود علي إستهداف العضلات الصغيرة وحركات دقيقة للحصول علي أفضل نتائج .

الأن شاهدي تدليك عضلات الوجه بالصور : 

تمرير اليدين من أسفل عظام الخد :

البدء بالقرب من الأنف مع وضع اليدين علي الخدين والمرور بحركة دائرية خفيفة والإستمرار في المرور علي طول الطريق نحو أذنيك ويجب إيلاء إهتمام خاص بالمنطقة الموجودة تحت الأذنين يمكنك تكرار ذلك حوالي ثلاث مرات . هذه الحركة تعمل علي تنغيم عضلات الخد .

تمرير اليد من أعلي حتي الذقن :

تبدأ بتحريك اليدين من جانبي الوجه وتدليك بيديك ببطء علي جانبي الوجه ثم الوصول إلي الجبين ثم النزول إلي أسفل مرة أخري والضغط بلطف وليس بقوة . يمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات  والتركيز علي هذه الحركة للضغط علي الوجه .


تمرير اليدين أعلي الجبين :

ضع يديك في منتصف جبهتك والضغط بشدة حتي تنزل إلي أسفل الجانبين ثم رفع الأصابع للعودة إلي البداية وتكرار ذلك ثلاث مرات تعمل هذه الحركة علي تسوية الجبهة .

تمرير اليدين بالقرب من العينين :

من خلال إستخدام كمية قليلة من الزيت لكي يساعدك علي تخفيف الحركة وذلك من خلال وضع اليدين علي جانب العينين  حول الحافة العظمية من تجويف العين . والعمل علي الجانبين واسفل ووسط الانف، تحت العينين ثم العودة إلي نقطة الإنطلاق مرة أخري . يمكنك تكرار ذلك ثلاث مرات هذه الحركة تساعدك في التخلص من إجهاد العين ويعمل الزيت علي ترطيب المنطقة .




نصائح :

  • أولاَ وقبل كل شئ يجب التأكد من نظافة اليدين للتخلص من أي أثار للأوساخ والأتربة علي اليدين .
  • تأكد من إستخدام جميع المنتجات المناسبة لبشرتك حتي لا تتلف جلد الوجه .
  • يمكنك بعد الإنتهاء غسل الوجه بالماء البارد أو مجرد إستخدام الثلج .
  • تحديد نوع مطهر لإستخدامه ويناسب نوع بشرتك . يمكنك تطبيقه قبل البدء في تدليك عضلات الوجه من خلال وضع كمية صغيرة من المطهر بين راحة يديك والتطبيق بلطف في جميع أنحاء الوجه .
  • لا تستخدم الكثير من الضغط أثناء تدليك الوجه بالمطهر .
  • وقبل التدليك بالزيت يفضل مسح المطهر بإسفنجة جيداً .
  • يجب غسل الوجه أولاً، والتأكد من إزالة أي أثار مكياج من علي البشرة .
  • تأكدي من أن أظافرك  سلسة وجذابة ولا يوجد بها أي حواف خشنة .
  • للحصول علي أفضل نتائج يمكنك تطبيق هذه التقنيات البسيطة كل يوم .
  • يمكنك بعد الإنتهاء من تدليك الوجه إضافة الزيت للتغذية البشرة .

فوائد تدليك عضلات الوجه :

الوجه ممتلئ بالأعصاب ونقاط المتعة لذلك من الطبيعي أن يكون تدليك الوجه نوع من أنواع تدليل الوجه بشكل مرغوب فيه كما أنه يمكنك القيام به بنفسك أو زيارة أخصائي مهني .

 تحسين المزاج :

العمل علي تدليك عضلات الوجه يقلل من المزاج السلبي وذلك وفقاً لما ذكرته دراسة تمت في معهد العلوم العضوية  . وأظهرت أن الإختبارات النفسية التي تدار بعد 45 دقيقة من تدليك عضلات الوجه أدت إلي تحسينات كبيرة في المزاج والقلق . وفقاُ لدراسة تمت عام 2008  ذكرت بأن تدليك عضلات الوجه يساعد في الحد من القلق والتوتر .

منع ظهور التجاعيد :

عندما تتعرض للإجهاد اليومي يؤدي إلي تراكم التوتر في العضلات . وتعمل علي تشكيل خطوط بين الحواجب وعلي طول خط الشفاه . وعند إستخدام تقنيات تدليك عضلات الوجه يساعد في إسترخاء العضلات المشدودة والحد من الخطوط التي تتكون بالإضافة إلي  أنه عند إستخدام مرطب يساعد في تقليل الخطوط والجفاف .


التخلص من السموم :

يساعد تدليك الوجه علي التخلص من السموم والحفاظ علي خلايا الجسم بصحة جيدة . وذلك لأن النظام الليمفاوي هو جزء من النظام الدفاع الطبيعي للجسم . ومن خلال التدليك الذاتي يساعد النظام الليمفاوي علي تسليم المواد الغذائية إلي الخلايا الخاصة بك وتحمل بعيداً النفايات الخلوية والبكتريا والسموم .

تقليل إنتفاخ الوجه :

لأن تدليك عضلات الوجه يعمل علي التخلص من الماء الزائد الموجود في الوجه وتحفيز الوجه علي ظهور بشكل  أقل إنتفاخاً .

تخفيف أعراض الحساسية :

يساعد تدليك عضلات الوجه علي تخفيف  أعراض الحساسية مثل إحتقان الجيوب الأنفية والتخلص من تراكم المخاط في مناطق الجيوب الانفية الذي يمكن أن يؤدي إلي ظهور أعراض مثل الضغط والإنتفاخ والصداع . كما أن إستنشاق بخار لطيف يساعد التخلص من المخاط ومنع مشاكل وتطور الجيوب الأنفية مثل حدوث عدوي .

تنشيط الدورة الدموية :

تماماً عند تدليك أي منطقة في الجسم سواء الكتف أو الظهر فإن عضلات الوجه تعمل علي تنشيط وزيادة تدفق الأوكسجين إلي الوجه وخصوصاً عند تدليك الخطوط اللينة الموجودة بالقرب من الفم والعينين والحواجب .

توجه طبيعي للبشرة :

لأن تدليك عضلات الوجه يساعد علي شد الوجه والتدليك المنتظم يعمل علي جلب الاوكسجين إلي تلك المنطقة وهي طريقة طبيعية لمكافحة الشيخوخة وحدوث مزيد من التدفق الدم إلي الوجه وزيادة إنتاج الكولاجين مما يعطي توجه طبيعي وصحي للبشرة .

ما هو أفضل وقت للقيام بتدليك عضلات الوجه ؟

متي تحب يمكنك القيام بتدليك عضلات الوجه سواء مساءاً أو صباحاً . وهناك مجموعة من الأوقات تصبح بحاجة إلي تدليك عضلات الوجه :

  • عند الشعور بالتعب .
  •  عندما تشعر أن الوجه يبدو أكثر إنتفاخاً .
  • إذا كنت تريد أن تفعل شئ جميل لنفسك .
  • عندما ترغب في التخلص من المخاط والحساسية أو البرد .

إقرأ أيضا عن

تمارين الوجه لشد الوجه والحماية من ترهلات الوجه


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-01 01:16:53