بالصور كيف تزيد حرق الدهون في الجسم و تودع السعرات الحرارية

بالصور كيف تزيد حرق الدهون في الجسم و تودع السعرات الحرارية

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 20:53:32
Share
بالصور كيف تزيد حرق الدهون في الجسم و تودع السعرات الحرارية

Contents

إذا كنت مهتما بإنقاص وزنك فعليك أن تعلم أن أهم شئ فى منظومة إنقاص الوزن هو التمثيل الغذائى  ، فإذا كانت كفاءة جسمك فى التمثيل الغذائى  عالية فستفقد كثيرا من الوزن وبشكل منتظم ، وإذا كان جسمك لايحرق بصورة جيدة فإنك مهما حرمت نفسك من الطعام لن تفقد الكثير من الوزن ، إذا كنت مهتما بزيادة معدل الحرق فى جسمك تابع القراءة :

بالصور كيف تزيد حرق الدهون في الجسم

1- ماهو التمثيل الغذائى : التمثيل الغذائى هو قدرة جسمك على حرق السعرات الحرارية ، عدد قليل من الناس لديهم الحرق سريع ، والأكثر لديهم الحرق بنسبة منخفضة مما يجعلهم يفقدون الوزن بشكل بطيئ .

 

2- هناك عوامل تؤثر على كفاءة التمثيل الغذائى لديك بعضها يمكنك تغييرها وبعضها لايمكنك :


  • العمر : معدل الحرق ينخفض  بنسبة 5٪ كل عشر سنوات، بعد سن ال 40 ، وذلك جزئيا بسبب انخفاض كتلة العضلات.
  • الجنس :  الرجال أسرع فى الحرق من النساء ، لأن لديهم المزيد من الأنسجة العضلية.
  • الوراثة : قد ترث معدل الحرق من آباءك أو أجدادك .
  • اضطراب الغدة الدرقية : فرط نشاط الغدة الدرقية أو قصورها ، يمكن أن تبطئ أو تسرع عملية التمثيل الغذائي، ولكن فقط 3٪ من السكان لديهم قصور أوفرط نشاط للغدة الدرقية .
  • الوزن والعضلات : زيادة كتلة العضلات فى الجسم تزيد من معدل الحرق والأوزان الأكبر نسبة الحرق فيها أزيد من الأوزان الخفيفة .

3- تقدير معدل الحرق أثناء الراحة :هناك آلات تستخدم فى تقدير حرق الجسم ، وكثير من مواقع الإنترنت تقدم هذة الخدمة ، يساعدك تقديرك لمعدل الحرق فى ماإذا كان المعدل مناسب أو أنك بحاجة إلى زيادته .

4- بعد حسابك لمعدل الحرق فى جسمك بالطرق المذكورة آنفا ستعرف كم تحتاج من سعرات حرارية طوال اليوم لتحافظ على كفاءة جسمك ووزنك المثالى .




5- أكل وجبات صغيرة متكررة ،  تمديد الوقت بين وجبات الطعام يجعل الجسم يذهب إلى “وضع المجاعة”، والذي يقلل الحرق كوسيلة للحفاظ على الطاقة ومنع المجاعة. في حين أن بعض الناس قادرون على انقاص وزنه من خلال الصوم المتقطع، ومعظم الناس يأكلون عادة أقل حينما  يأكلون وجبات صغيرة متكررة .

6- زيادة التمثيل الغذائي مؤقتا مع التمارين الرياضية،  الأنشطة المختلفة تحرق كميات مختلفة من السعرات الحرارية، ولكن الشيء المهم هو أن ترفع معدل نبضات قلبك، وتحافظ على النشاط لنحو ثلاثين دقيقة.

7- زيادة التمثيل الغذائي في المدى الطويل مع التدريبالمستمر ،  العضلات تحرق سعرات حرارية أكثر من الدهون وبالتالي فإن تكوين العضلات عن طريق التمرين سيجعلك تزيد من معدل حرقك للدهون عموما .


  • بحساب الفرق بين حرق العضلات وحرق الدهون فإنه يمكن للمرء في سنة واحدة مع متوسط عضلات مناسب فى الجسم حرق مايساوى  6.8 كجم (15 رطلا) من الدهون سنويا مقارنة بمن لايملك عضلات .

8- عند البدء فى نظام غذائى يعتمد على تقييد السعرات الحرارية الخاصة بك، فسوف تفقد الوزن بسهولة نسبيا لأنه لم يتم تلبية احتياجات الجسم من السعرات الحرارية العالية، ولكن بعد أن تبدأ في التخلص من الوزن سيقل حرق جسمك لأنه تعود على المقدار القليل من السعرات الحرارية التى تعطيها لجسمك .



  • إذا كنت  200  رطل وجسمك يستهلك  2500 سعرة حرارية يوميا  فلا يمكنك تخفيضه لأقل من 2000 سعر حرارى ليستمر فى الحرق .
  • إذا فقدت  25 رطلا، فجسمك الآن يحتاج إلى  2250 سعرة حرارية للحفاظ على معدل الحرق .
  • إذا كنت لا تزال مع السعرات الحرارية 2000 التى كانت فى النظام الغذائي الذي ساعدك  فى فقد 25 رطلا  فإنك لا تزال تفقد وزنا ، ولكن بنصف السرعة. من أجل الحفاظ على خسارة الوزن ثابت ستحتاج للحد من السعرات الحرارية الخاصة بك أكثر  من ذلك. ومع هذا حافظ ألا تقلل عدد السعرات الحرايةأقل من حاجة جسمك .
  • هناك مشكلة أخرى عليك أخذها بعين الإعتبار إذا استمريت على نفس النظام الذى جعلك تفقد 25 رطلا ثن اقلعت عن التمارين الرياضية التى كنت تقوم بها فإنك ستزيد من الوزن لأن حرق جسمك سينخفض بعد تركك للرياضة .

نصائح :

  •  ليس هناك دليل علمى  على وجود أطعمة معينة أو مشروبات تزيد من معدل حرق الجسم ، ومع ذلك، فقد ثبت أن جميع الأطعمة التى  لديهم ما يسمى بالتأثير الحراري، مثل  التي تحتوي على البروتين له تأثير حراري 30٪، ، وهذا يعني إذا كنت تأكل من اللحوم 100 سعر حرارى ، يلزمك 30 سعر حرارى  من الطعام لكسر الألياف في البروتين وإكمال عملية هضم الطعام بشكل صحيح، الأطعمة التي تحتوي على كميات أكبر من الألياف يكون لها أيضا تأثير حراري عالية.
  • بعض بدائل السكر قد يؤثر سلبا على عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن.

تحذيرات :

  • إذا كنت حاملا أو مرضعة، فإنك بحاجة إلى سعرات حرارية أكثر ، لذلك عليك التحدث مع طبيبك أو ممرضة التوليد قبل اتباع نظام غذائى معين .
  • تحقق من  الطبيب أو خبير التغذية لتحديد  خسارة الوزن المناسبة لمستوى اللياقة البدنية الخاصة بك  قبل البدء فى نظام غذائى حتى لاترهق نفسك .

 

 Source

 

 

 

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 20:53:32