بالصور كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط بطرق منزلية طبيعية

بالصور كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط بطرق منزلية طبيعية

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:58:40
Share
بالصور كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط بطرق منزلية طبيعية

Contents

إذا كنت تنزعج بسبب المناطق الداكنة تحت الإبطين  ، فإن هذه المقالة سوف تعلمك طرق التخلص من المناطق الداكنة تحت الإبط سواء بالطرق الطبية أو المنزلية ، و تساعد في إستعادة الثقة بنفسك  نقدم لك على موقع ثقف نفسك كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط

كيفية التخلص من المناطق السوداء تحت الابط  :

الطريقة 1 – 2 العلاجات المنزلية :

حاول تجربة خليط التبيض الطبيعي ، فهذا الخليط له خصائص حمضية مضادة للبكتريا و منظف جيد . حيث يحتوي علي الخضروات و الفواكه التي تعمل علي تفتيح البشرة بشكل طبيعي . مثلاً البطاطس و الخيار و الليمون هذه المكونات الثلاثة تساعد علي تفتيح المناطق الداكنة . يمكنك تقطيع شريحة من البطاطس و فركها تحت المنطقة الداكنة . أو يمكنك عصر البطاطس و وضع العصير تحت الإبطين و تركه حتي يجف ثم غسله بالماء .

الخيار : مثل البطاطس ، تطبيق شرائح الخيار علي المناطق الداكنة أو وضع عصير الخيار مع بضع قطرات من عصير الليمون و الكركم ما يكفي لعمل عجينة و وضع العجينة علي المناطق الداكنة و تركه لمدة نصف ساعة حتي يجف .


الليمون : تدليك شريحة سميكة من الليمون علي المناطق الداكنة  ، سوف يعمل علي التخلص من الخلايا الميتة و تفتيح البشرة .  الإستمرار في وضع ذلك و إذا لزم الأمر قم بوضع مرطب و ذلك لأنه بإستمرار إستخدام الليمون قد يؤدي إلي جفاف البشرة .يمكنك إضافة كمية صغيرة من الكركم و اللبن أو العسل لعمل عجينة و تركها لمدة 10 دقائق ثم غسلها جيداً .

زيت البيض : تدليك المناطق الداكنة بزيت البيض بلطف و تركه ليلة كاملة ثم غسله في الصباح . يحتوي علي أوميغا 3 الدهنية و التي تعمل علي إعادة تجديد الخلايا و الحصول علي بشرة ناعمة و غسله في الصباح بالصابون جيداً . – طريقة تبيض سواد الركب و الاكواع

الترطيب : أحد الأمور الهامة  يمكنك القيام به لمنع حدوث مناطق داكنة تحت الإبط ، يفضل ترطيب هذه المنطقة علي الأقل مرتين في الإسبوع بإستخدام الكريمات المرطبة الطبيعية مثل الألوفيرا .

التقشير : قد يكون السبب وراء المناطق الداكنة تحت الإبط هو تراكم الخلايا الميتة  ، لذلك قم بتقشير الخلايا لتقليل ظهور المناطق الداكنة . – طريقة التخلص من المناطق الداكنة حول الشفاه

السكر : خلط كوب من السكر البني مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر و تطبيقه علي الجلد لمدة دقيقة أو إثنين أثناء الإستحمام. حاول إستخدام هذا الخليط مرتين في الإسبوع عند الإستحمام .

صودا الخبز : يمكنك عمل عجينة من صودا الخبز و المياه و إستخدامها في فرك الجلد جيداً  وغسلها بالماء الدافئ . الإستمرار في ذلك حتي تجد تحت الإبطين لامع و براق .

البرتقال : وضع قشور البرتقال في الشمس حتي تجف ، و طحن القشور و عمل عجينة بإضافة ماء الورد و الحليب. تدليك تحت الإبطين بالخليط لمدة 10 – 15 دقيقة لإزالة الخلايا الميتة و غسله بالماء البارد .

الحجر الخفاف : يمكنك التخلص من الخلايا الميته من تحت ذراعيك بإستخدام حجر الخفاف فهو وزنه خفيف و يتواجد في محلات مستلزمات التجميل فهو يعمل علي فرك المناطق الداكنة تحت الإبط .




 

محاولة تجربة السوائل :

عند فتح الثلاجة أو خزانة المطبخ ، ستجد  علاجات منزلية سهلة ، يمكن أن تساعد في تخفيف السواد تحت الإبطين .  و لكن تجعل البشرة أكثر نعومة .

الحليب : يحتوي الحليب علي الفيتامينات و الأحماض الدهنية و هي عناصر فعالة في تفتيح البشرة الداكنة .  يمكنك عمل عجينة  من 2 ملاعق كبيرة من الحليب  مع معلقة صغيرة لبن رائب  و معلقة دقيق . و تطبيق هذا الخليط علي البشرة و تركه لمدة 15 دقيقة  ثم غسله بالماء البارد . يعطي نتائج فعالة و يجعل البشرة مرنة  و يتخلص من الخلايا الميتة . يمكنك الحصول علي نتائج أفضل مع إستعمال كريم حليب كامل الدسم .

الخل : يساعد الخل في التخلص من الجراثيم  و يعطي رائحة حلوة للجلد . يمكنك مزج الخل  مع دقيق الأرز لعمل عجينة و بعد أخذ دش ساخن  قم بوضعه تحت الإبطين و تركه حتي يجف  لمدة 15 دقيقة  و غسله بالماء البارد .

زيت جوز الهند : يحتوي زيت جوز الهند علي فيتامين هـ  و الذي يساعد في تفتيح البشرة  الداكنة مع مرور الوقت . لذلك لكي تحصل علي أفضل نتائج قم بإستخدامه يومياً  . قبل الإستحمام ، قم بتدليك الجلد بزيت جوز الهند لمدة 10 – 15 دقائق  و غسله  بالماء الفاتر  فهو يعمل مزيل طبيعي للعرق .


 عمل خليط تبيض : إذا كان لديك إستعداد  لعمل نظام علاجي طبيعي متكرر ، يمكنك عمل خليط تبيض طبيعي مصنوع من الدقيق مع اللبن و الليمون و القليل من الكركم  لعمل عجينة سميكة . تطبيق هذه العجينة لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ  . يمكنك إستخدام خليط التبيض يومياً لمدة أسبوعين ثلاث مرات في الإسبوع  لكي يحدث تأثير فعال .

إزالة المناطق الداكنة بالشمع : قد يكون سبب المناطق الداكنة هو الشعر الكثيف تحت الجلد و بسبب الحلاقة . يعمل الشمع علي إزالة الشعر من الجذور  و يترك المنطقة ناعمة .

 




 

عدم إستخدام مزيلات العرق : تحتوي مزيلات العرق علي مواد كيميائية قوية ، غالباً ما يكون لها تأثير سلبي علي المنطقة تحت الإبطين .  معظم الأفراد لديهم مشكلة حقيقة مع رائحة الجسم و يفضل إستخدام الطرق الطبيعية . – طريقة عمل مزيل على في المنزل

الطريقة 2-2 العلاجات الطبية :

إستشارة الطبيب :

إذا كانت العلاجات المنزلية لا تعطي نتائج فعالة معك تعرف هذه الحالة بالشواك الأسود و هو مرض جلدي ينتج عن المخملية  و من أعراض يوجد لون بني أو أسود تحت الإبطين .

 

يمكن أن يحدث هذا المرض نتيجة السمنة أو إضطراب في الغدد الصماء أو الأشخاص الذين يعانوا من السكري .

هناك أسباب محتملة أخري وراء الشواك الأسود مثل مرض أديسون  و إضطرابات الغدة النخامية و قصور في الغدة الدرقية أو إستخدام وسائل منع الحمل عن طريق الفم .

تغير النظام الغذائي : إذا كنت تعاني من مرض السكري يجب أن تقلل من تناول النشويات و السكريات .

 

التوقف عن تناول حبوب منع الحمل : حبوب منع الحمل هي مصدر غير صحي لبشرتك إذا لاحظت أي تغير في لون البشرة يفضل التوقف تماماً عن تناولها .

 

الحصول علي وصفة طبية من الطبيب :

هناك أدوية طبية تساعد في التخلص من المناطق الداكنة تحت الإبط مثل ريتين ألفا و أحماض ألفا هيدروكسي  و حمض الساليسيك .

 

وهناك عنصر مشهور جداً عند أخصائين البشرة في الولايات المتحدة  و هو الكينون المائي  و الذي تم تنظيمه من قبل إدارة الأغذية و العقاقير .يمكن لطبيب الأمراض الجلدية أن يكتب دواء يحتوي علي 4% من الكينون و الأفضل إستشارة الطبيب قبل إستخدام المنتجات التي تحتوي علي الكينون .

يستخدم أخصائي البشرة علامات موثوق فيها. و قامت إدارة الأغذية و العقاقير بحذر إستعمال منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي علي الزئبق لأنها تحتوي علي معادن سامعة . لذلك إختر المنتجات بعناية فائقة عند شراؤها .




وقف إستخدام إزالة الشعر بالكهرباء : يتعرض الأفراد ذوي البشرة الداكنة لفرط التصبغ ( سواد الجلد )  عند إستخدامهم إزالة الشعر بالكهرباء . إذا لاحظت وجود أي سواد في الجلد ، يجب التوقف تماماً .

نصائح : إذا كنت تعاني من فرط التعرق ، قم بالتقشير كثيرأً .

تنبه : إذا كنت تعاني من فرط التعرق ، يجب أن تدرك أن البشرة الداكنة أمر طبيعي تماماً  في مناطق الجلد الرقيقة بما فيها الجفون.

الإفراط في تبيض البشرة و التقشير يسبب أضرار خطيرة و ندبات ، يمكن أن تصاب الغدة الدرقية بإضطرابات وخصوصاً البشرة الحساسة يفضل إستشارة الطبيب .

 

Source

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:58:40