بالصور عمل السمبوسة باللحمة المفرومة

بالصور عمل السمبوسة باللحمة المفرومة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 17:42:46
Share
بالصور عمل السمبوسة باللحمة المفرومة

Contents

السمبوسة من الوجبات الخفيفة و اللذيذة  و يتم حشوها بمكونات مختلفة مثل البطاطس ،  البصل ، البازلاء ، الكزبرة ، العدس ،  اللحم المفرومة  . لذلك فهي من الأطباق الموجودة لتزين مائدتك . فهي من أكثر أنواع المعجنات الموجودة في المطبخ العربي و ظهرت في البداية في دول جنوب أسيا و الهند و باكستان .

عمل السمبوسة باللحمة المفرومة : 

المكونات :

  • 500 جرام لحم مفروم .
  • 4 ملاعق كبيرة زيت للقلي .
  • 1 معلقة صغيرة ملح .
  • 1/2 معلقة صغيرة فلفل حار .
  • 1 معلقة صغيرة من الكزبرة .
  • 1 معلقة صغيرة كمون .
  • 1 معلقة صغيرة كركم .
  • 1 ،1/2 بصل مفروم ناعم.
  • باقة كزبرة طازجة و مفرومة .
  • 1 بيضة مخفوقة .
  • 1 علبة معجنات الفيلو .
  • 2 طماطم .
  • 125 جرام بازلاء .

خطوات تجهيز سمبوسة اللحمة المفرومة :






جهزي مقلاة كبيرة الحجم ثم القيام بتسخين 2 ملاعق كبيرة من الزيت .

بعد ذلك ، قومي بإضافة البصل إلي المقلاة و القلي لمدة 1 دقيقة ثم ضيفي التوابل  و الإستمرار في القلي حتي يتحول لون البصل إلي اللون البني الذهبي .

ضفي اللحم المفروم و القلي حتي يتغير لون اللحم إلي اللون البني ثم ضيفي البازلاء و تحريك المزيج جيداً .

إتركي المقلاة علي النار مع تغطيتها حتي يتم طهي اللحمة لمدة 20 دقيقة تقريباً في حالة جفاف الزيت يمكنك إضافة كمية أخري بالتدريج مع التقليب من فترة إلي أخري .

قومي بإيقاف الحرارة و ترك الخليط علي جانب حتي يبرد .






بعد ذلك ، قومي بأخذ 2 ورقة مع لفهم علي هيئة شكل مخروطي و العمل علي لف الحواف جيداً  و ترك أحد الجوانب مفتوح لتتمكن من وضع الحشو بداخله.

وضع معلقة من حشو اللحم المفرومة بداخل السمبوسة مع الضغط علي حواف المثلث جيداً .

تغطية القطع التي تم الإنتهاء من وضع الحشو بداخلها بقطعة قماش جافة .

قومي بقلي السمبوسك في الزيت حتي يتحول لونها إلي اللون البني الذهبي .

يمكنك تقديمها ساخنة مع صلصة الطماطم .

فوائد اللحم : 

أحد أهم فوائد اللحم أن هذه اللحوم خالية من الدهون . و الدهون هي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن لأنها سعرات حرارية عالية . يجب أن يحصل الجسم علي 20 إلي 30 سعرة حرارية في اليوم و إذا زادت أكثر من ذلك ستجعل أن هناك صعوبة في فقدان الوزن الزائد . هذا النوع من اللحوم لا يحتوي علي نسبة دهون عالية مثل اللحم البقري و يمكن إعتباره بديل جيد لخيارات اللحوم التي تحتوي علي الدهون

اللحوم غنية بالبروتين الصحي :

يحتوي اللحم البتلو علي نسبة بروتين عالية جداً و معظم هذه البروتينات سهلة الهضم و تلعب دور مهم في تكوين الخلايا و تمد الجسم بالطاقة اللازمة و تحتوي علي نسبة من الأحماض الأمينية .

السعرات الحرارية التي توجد في اللحم البتلو :

اللحم البتلو يحتوي علي 10 % من السعرات الحرارية اليومية الموصي بها . و هي الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الأساسية .  يحتاج الجسم كمية محددة من السعرات الحرارية للقيام بالأنشطة اليومية مع الحرص علي توازن كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليه حتي لا يتم تخزينها في الجسم و تؤدي إلي زيادة الوزن .

الفيتامينات الموجودة في اللحم البتلو  :

اللحم البتلو مصدر جيد للفيتامينات الأساسية و منها فيتامين ب اللازم لمد الجسم بالطاقة و عملية التمثيل الغذائي . فاللحم البتلو الكبير يحتوي 0,99 ميكروجرام من فيتامين ب 12 و كمية مماثلة من الثيامين .و حوالي 45% من الكمية الموصي بها من النياسين . و حوالي 0,867 ملجرام من حمض البانتوثنيك  و كمية 0,306 ملجرام من فيتامين ب6 بالإضافة إلي كمية من الفيتامينات الأساسية الأخري مثل فيتامين أ و فيتامين هـ و فيتامين د و نسبة صغيرة من فيتامين ك .

و هذه الفيتامينات مفيدة لصحة العين مثل فيتامين أ . و علاج الإلتهابات و مشاكل البشرة . و يعمل الثيامين علي علاج مشاكل إضطرابات الجهاز الهضمي و التحكم في إفرزات المعدة . و يعمل فيتامين ب 6 علي التحكم في الجهاز العصبي  و يقلل من التشجنات العصبية و منع تساقط الشعر .

و يعمل فيتامين ج الموجود في اللحم الكندوز علي تقوية الجهاز المناعي و المساعدة في سرعة الشفاء من نزلات البرد و الإنفلونزا و السعال .

و يحمي فيتامين د من الإصابة بهشاشة العظام .

 

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 17:42:46