بالصور طريقة عمل كلوب ساندوتش التركي و فوائده الصحية الرائعة

بالصور طريقة عمل كلوب ساندوتش التركي و فوائده الصحية الرائعة

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 00:53:19
Share
بالصور طريقة عمل كلوب ساندوتش التركي و فوائده الصحية الرائعة

Contents

يبحث الجميع عن أفضل الطرق لعمل ساندوتش الديك الرومي  ، فقط بإتباع بعض الخطوات البسيطة بالصور الموجودة أسفل . بالإضافة إلي أن هذا الساندوتش مفيد جداً  و صحي للغاية و سوف نذكر لك فوائد تناول لحم الديك الرومي .

طريقة عمل كلوب ساندوتش التركي ” الديك الرومي “

المكونات :

شرائح من لحم الديك الرومي .

مايونيز.

2 من شرائح الخبز .

جبنة موتزاريلا أو الجبن الأمريكي .


الخس او الطماطم  إذا رغبت بذلك .

خطوات عمل ساندوتش الديك الرومي :

 

وضع شرائح الخبز .

 

توزيع معلقة واحدة من المايونيز علي كل شريحة من الخبز .

 

في أحد شرائح الخبز ، قم بوضع 3 شرائح من الديك الرومي  ( و عموماً كمية الديك الرومي تختلف علي حسب ما تفل أنت )




 

وضع قطعة من الجبن أعلي شرائح الديك الرومي .

وضع الخس الطازج و البصل و الطماطم علي قمة الجبن .

 

ثم وضع الطبقة الاخري من الخبز .




يمكنك بعد ذلك تقطيع الساندوتش مثلثات كما تشاء و تزين الطبق حسب الرغبة

فوائد تناول لحم الديك الرومي :

الحصول علي البروتين :

عند تناول 4 أوقية من لحم الديك الرومي ، فأنت تحصل علي 32 جرام من البروتين . مما يجعل لحم الديك الرومي مصدر جيد للغاية ، بالإضافة إلي أنه يحتوي علي الأحماض الأمينية الأساسية . و الحصة الواحدة من الديك الرومي يمد الجسم 65 % من السعرات اليومية المطوب تناولها  من البروتين ، الموصي بها . ونظراً لإحتوائه علي كمية عالية من البروتين ، فهذا يجعله من اللحوم الصحية .

حماية الجسم من السرطان :

هذه الفائدة من الفوائد الصحية المعروفة للحم الديك الرومي ، يحتوي علي المعادن التي تساعد في الوقاية من السرطان . حيث يحتوي لحم الديك الرومي علي السيلينيوم ، و هو من المعادن الصحية الضرورية لصحة الغدة الدرقية  و الجهاز المناعي . و يعلب السيلينوم ايضاً دور أساسي في منظومة المواد المضادة للأكسدة  ، مما يساعد في القضاء علي الجذور الحرة و القضاء علي السرطان في الجسم .


الحصول علي فيتامين ب المركب :

يعتبر لحم الديك الرومي مصدر جيد لفيتامين ب 6 ، فيتامين ب 3 . و تقدر الكمية الموجودة في لحم الديك الرومي بحوالي  36%  من الكمية الموصي بها يومياً من فيتامين ب 3 ، و 27 % من الكمية الموصي بها من فيتامين ب6 .

الدهون المشبعة :

الدهون المشبعة هي عنصر ضروري للوظائف البيولوجية و إنتاج الهرمونات  و مد الجسم بالطاقة و بذلك فإن الدهون المشبعة عنصر ضروري لصحة الجسم ، تحتوي 4 اوقية من لحم الديك الرومي علي 10 % من الدهون المشبعة اليومية .

لبناء الجسم :

يوصي العديد من الخبراء بتناول لحم الديك الرومي لبناء عضلات الجسم . فهو غني بالبروتين و كمية قليلة من الكربوهيدرات  و الدهون . تحتوي 4 أوقية من لحم الديك الرومي علي 200 – 250 سعرة حرارية ، 30 جرام من البروتين و الذي يساعد في بناء عضلات قوية . و هذا يساعد أيضاً علي تلبية الإحتياجات اليومية من السعرات الحرارية و ذلك يرجع ايضاً العناصر الغذائية الموجودة في لحم الديك الرومي مثل الفيتامينات و المعادن و بذلك تقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض .

مرض السكري :

يوصي بعض الخبراء بتناول لحم الديك الرومي لمرض السكري ، لأنه يساعد في التحكم في مستويات السكر في الدم .

النقرس :

لحم الديك الرومي من أصح اللحوم التي تتناولها و لكن ممكن أن تكون ضارة لبعض الأفراد الذين يعانوا من النقرس  و ذلك لأنها تحتوي علي كميات عالية من البيورينات  التي يمكن أن تؤدي إلي هجمات النقرس .

علاج الأرق :

التربتوفان ، الموجودة في لحم الديك الرومي ، يستخدم من قبل الدماغ في إنتاج السيروتين و هو ناقل عصبي يساعد علي تهدئة الأعصاب و تحسين المزاج .

يساعد في فقدان الوزن :

غالباً ما ينصح الأفراد الذين يعملوا علي إنقاص وزنهم بتناول الديك الرومي لأنه غني بالبروتين و الذي يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة بعد تناول وجبة الطعام ..و هذا يعني أيضاً أنك ستكون أقل عرضة لتناول وجبة دسمة طوال اليوم .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 00:53:19