بالصور طريقة عمل القهوة الإسبرسو

بالصور طريقة عمل القهوة الإسبرسو

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:16:30
Share
بالصور طريقة عمل القهوة الإسبرسو

Contents

يحتاج عمل القهوة الإسبرسو مهارة جيدة لإتقانها  و الممارسة بإستمرار للتطوير نفسك و الحصول علي أفضل النتائج و نحن نقدم لكم طريقتين لعمل القهوة الإسبرسو بالماكينة أو بدون الماكينة . عموماً توجد هناك أنواع ماكينة الإسبرسو متوسطة الثمن و لا تكلفك الكثير من المال .

المكونات :

  • 1/4 أوقية حبوب إسبرسو .
  • ماء نقي .

خطوات عمل القهوة الإسبرسو :




حاول تحميص القهوة الإسبرسو حتي تتحول لون حبوب القهوة إلي اللون البني الغامق .

يمكنك شراء حبوب الإسبرسو المحمصة الجاهزة و يفضل في هذه الحالة أن تكون طازجة  كحد أقصي يمر عليها حوالي ثلاثة أسابيع من تاريخ التمحميص .


تأتي بعد ذلك مرحلة طحن القهوة و هنا درجة معينة من الطحن يجب أن تلتزم بها  وغالباً يمكنك إستخدام الطاحونة الكهربائية حاول طحن القهوة الإسبرسو كي تكون ناعمة و ليست خشنة كحبيبات القهوة العربي ولا ناعمة مثل البودرة غالباً ما تحصل علي معلقة و نصف من البن المطحون .





إستخدمي المياه النقية التي لا توجد بها معادن أو أي ملوثات مع تسخينها في درجة 200 درجة فهرنهايت ولا تتركي الماء حتي يغلي .

إستخدمي كمية مناسبة من البن المطحون  حوالي 7 جرام لكل فنجان  .

يمكنك قياس كمية القهوة من خلال البارستا حيث يحدد كمية البن اللازمة لمكينة الإسبرسو و كما ذكرنا المعيار الصحيح هو 7 جرام .و يتم وضعه في مقبص الفلتر اليدوي الخاص بالألة

بعد ذلك يأتي دور المدك و هي أهم خطوة في تحضير القهوة الإسبرسو لأنه يقوم بالضعط كمية القهوة الموجودة في البارستا و هذا الضغط يؤدي إلي تغير نسبة النكهة .

تحدد عملية الضغط كمية الماء التي يمكنك أن تستخدمها في حالة تدفق الماء بسرعة كبيرة فهذا يعني أن النكهة المطلوب لم تتحقق و تحتاج إلي الضغط علي القهوة بإستخدام المدك مرة أخري . عادة تبلغ كمية الضغط المطلوبة حوالي 15 كيلو جرام في حالة الزيادة سوف تواجه طعم مرير للقهوة .


قومي بتحديد درجة حرارة الماكينة أقصي حد لها 100 مئوية لكي تحصل علي فنجان قهوة مميز و لا ينصح بزيادة درجة الحرارة أو نقصانها لأنها سوف تؤدي إلي نتائج سلبية مثل القهوة الخفيفة او القهوة المركزة .

تحتاج ألة الإسبرسو إلي الشغيل لمدة 20 – 25 ثانية لكي تحصل علي كوب القهوة الإسبرسو الممتاز و يجب وضع فنجان التقديم أسفل فتحة تدفق القهوة و تأكد من أنه في مكان أمن سوف تجدي بأن هناك كريمة تشكلت أعلي الفنجان ذات لون عسلي و لها نكهة ممتازة .

نصائح :

  • قد تجد بأن كل ألة مختلفة عن الاخري لذلك قم بقرأة الإرشادات الخاصة بالألة الموجودة مع الألة جيداً .
  • يفضل إستخدام حبوب الإسبرسبو المحمصة الطازجة .
  • أنت بحاجة إلي الصبر و الممارسة لكي تحصل علي شراب له طعم لذيذ و رائع . فالإسبرسو فن تحتاج إلي تعلمه و إتقانه .

فوائد القهوة المكون الاساسي لوصفتنا :  

تقليل خطر الإصابة بمرض السكري :   وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . و قد أظهرت دراسات أخري بأن إستهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين ، برتبط بإنخفاض مخاطر الإصابة بالسكري . يساعد علي حماية الدماغ :   تساعد أولئك الذين أكثرعرضة لإصابة بالخرف و الزهايمر و فقاً لدراسة أجريت 2009 يتنالوا القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم . تساعد في تحسين صحة البشرة :   تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد . و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد . تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم :   وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولوا أربعة أكواب أو أكثرمن القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % . تحسن من صحة الجهاز التناسلي :   فهي مناسبة للرجال الذي يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات الذين يفضلوا تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذي يتناولوا حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% و في دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء الذين يتنالوا 4 فنجانين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .

تقلل من خطر الموت  :
لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر ، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري 2 ففي دراسة أجريت 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولوا حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة ، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .

تساعد في إنقاص الوزن :

و ذلك لأن القهوة  تحتوي علي الكافين و الذي يعمل علي زيادة سعرة عملية الأيض و حرق الدهون مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري و البدانة. و تعد القهوة السوداء واحد من الخيارات التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول علي حد أدني من السعرات الحرارية .

القهوة مفيدة لصحة القلب :

أظهرت دراسة هولندية أجريت علي أكثر من 37،000 ألف شخص لمدة 13 عاماً  ، وجدت بأن الأفراد الذين يشربوا القهوة ما بين 2 – 4 أكواب يومياً ، يقلل لديهم مخاطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 12 % .

يساعد الكافين الموجود في القهوة علي تقوية الذاكرة علي المدي القصير :

عندما تلقي فريق من المتطوعين جرعة  من 100 ملجرام من الكافين ما يعادل فنجان واحد من القهوة ، وجد الباحثون بأنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ و تحسين الذاكرة .

علاج تدهور الوظائف الإدراكية :

تناول القهوة بإنتظام يساعد في منع تدهور الوظائف الإدراكية و الأمراض المرتبطة به  مثل مرض الزهايمرو أنواع أخري من الخرف .. حيث وجدت دراسة فلندية أجريت علي مجموعة من الشباب يتناولوا 3 – 5 أكواب من القهوة إرتبط ذلك بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر و الخرف .

المصدر 1 ، 2


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:16:30