بالصور شريط الحمل واختبار الحمل طرق استخدامه بالصور

بالصور شريط الحمل واختبار الحمل طرق استخدامه بالصور

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:02:52
Share
بالصور شريط الحمل واختبار الحمل طرق استخدامه بالصور

Contents

تعمل إختبارات الحمل المنزلية علي إكتشاف هرمون الجونادوتربين و المعروف بهرمون الحمل و يتوافر شريط إختبار الحمل في معظم الصيدليات أو الشراء من عبر الإنترنت و إليك دليل خطوة بخطوة لمعرفة إستخدام شريط الحمل .

الجزء الأول ، الخطوات التي يجب القيام بها قبل إجراء اختبار الحمل

1. شراء إختبار الحمل المنزلي :  هناك العديد من الماركات المختلفة لإختبار الحمل في السوق  و لا يوجد تميز بينهم جميع إختبارات الحمل تعمل بنفس الطريقة لأنها تقوم بالكشف عن مستوي هرمون الجونادوتربين في البول . و يجب التحقق عند شراء إختبار الحمل من تاريخ إنتهاء الصلاحية  و ضمان سلامته  لأن ذلك سوف يؤثر علي النتيجة . إذا قمت بشراء علامة تجارية  تسمح لك بوضع إثنين من الأعواد في المربع الموجود في شريط إختبار الحمل  و خصوصاً إذا كنت  لعمل إختبار الحمل في وقت مبكر . عند شراء هذه النوعية يجب الإنتظار لمدة  أسبوع قبل المحاولة مرة أخري و ذلك إذا حصلتي علي نتيجة سلبية في المرة الأولي .


  • يدافع بعض الخبراء بشراء شريط إختبار الحمل الذي يحقق أعلي مبيعات  . و إذا قمت بشراء أحدث إختبار حمل و تركه علي الرف لعدة أشهر بدون إستخدام حاولي عدم إستخدامه و شراء واحد جديد و خصوصاً إذا تم تخزينة في مكان دافئ أو تم تعريضه للرطوبة و ذلك سوف يؤثر علي  نتائج الإختبار .
  • بعض العلامات التجارية تدعي الكشف عن الحمل بدقة و لكن في حالة عدم إستخدامها بطريقة صحيحة تعطي نتائج سلبية و غير مضمون و خصوصاً في حالات الحمل المبكر .
  • يجب أن تدركي بأنه يتم إنتاج العديد من العلامات التجارية العامة و التي تباع في الصيدليات و لكن جميع الماركات التجارية الكبيرة تستخدم نفس التكنولوجيا لذلك لا داعي للقلق بشأن الماركات العامة و بالإضافة إلي توفير المزيد من المال .

2. معرفة متي يتم إجراء الإختبار ؟ ينصح معظم الخبراء بالإنتظار مدة يوم واحد علي الأقل بعد تأخر موعدة الدورة الشهرية قبل إجراء إختبار الحمل المنزلي و بالرغم من ذلك فإن الإنتظار لمدة أسبوع أفضل. قد يكون من الصعب عليكي التحكم في نفسك و الإنتظار لمدة إسبوع و لكن ذلك يحقق لكي درجة أعلي من الثقة عند إجراء الإختبار .

  • لا يتطور هرمون الحمل إلي بعد عملية زرع البويضة المخصبة في الرحم  . و يحدث غرس البويضة المخصبة بعد مرور ستة أيام من إندماج الحيوان المنوي مع البويضة و هذا هو السبب وراء ظهور الحمل في الشريط في حالة إستخدامه في وقت مبكر .
  • و من الأفضل إجراء إختبار الحمل عند اخذ عينة بول في الصباح حيث يكون تركيز هرمون الحمل أعلي .

3. قراءة التعليمات الموجودة بعناية : بالرغم من أن معظم إختبارات الحمل المنزلية متشابهة إلي حد كبير إلا أنه من الضروري إتباع تعليمات الشركة المصنعة و ذلك لأن التفاصيل قد تختلف من شركة إلي أخري مثل الإختلاف في طريقة جمع البول و الرموز المستخدمة لمعرفة إذا كنت حامل أم لا .

  • من الأفضل الإلتزام بالهدوء و التعرف جيداً علي معاني رموز إختبار الحمل .
  • يجب أن يكون هناك رقم مجاني للشركة المصنعة يمكنك الإتصال عليه في حالة إذا كان لديكي أي أسئلة أو إستفسارات حول طريقة إجراء الإختبار .

4.  تجهيز نفسك جيداً : يمكن أن تكون تجربة إختبار الحمل في المنزل و خصوصاً أول مرة محطمة للأعصاب لأنكي منتظرة بفارغ الصبر الحصول علي النتيجة يجب أن تهدئ لكي تقومي بالخطوات الصحيحة للإختبار و يجب أن يشاركك زوجك لحظة إنتظار النتيجة للتحدث معاً . و غسل يديك جيداً بالماء الدافئ و الصابون قبل وضع عينة إختبار الحمل .





الجزء الثاني ، عمل الاختبار وفهم شريط الحمل :

1. الإستعداد للتنفيذ : الجلوس علي المرحاض للتبول إما علي المكان المحدد في شريط الإختبار أو في كوب بلاستيك و ذلك يتوقف علي نوع الإختبار . و لا يفضل اخذ العينة في بداية عملية التبول بل يجب الإنتظار في المنتصف .


  • إذا قمتي بالتبول علي المكان المحدد في شريط الإختبار قد تحتاجي مدة 5 ثواني للتبول عليها  و التأكد من إتباع التعليمات الصحيحة و بعض الإختبارات تحتاج إلي التبول علي عود الإختبار لفترة محدد للغاية و يفضل مراقبة الوقت إذا لزم الأمر .
  • عند التبول تأكدي من وضع عود الإختبار في مجري البول .

2. إستخدام القطارة لوضع كمية صغيرة من البول علي عود الإختبار :  هذه الطريقة تستخدم عند القيام بالتبول في كوب بلاستيك. و بعض العلامات التجارية تتطلب غمس ماصة عود الإختبار في البول و تركها لمدة 5 – 10 ثوان أو المقدار المشار إليه في التعليمات

3. إنتظر الوقت المحدد للحصول علي النتيجة : قم بوضع شريط الإختبار علي سطح نظيف و مستوي  و عادة ما تبلغ مدة الإنتظار 1 – 5 دقائق و قد تستغرق بعض التجارب 10 دقائق لكي تعطي النتيجة الدقيقة  . إنظري للتعليمات الموجودة للإطلاع علي الوقت المحدد .

  • حاولي عدم التحديق في شريط الإختبار طول فترة الإنتظار لأنكي سوف تشعري بأن الوقت يمر ببطء و شوف تجدي نفسك اكثر قلقاُ إبحثي عن طريقة لإلهاء نفسك مثل عمل كوب شاي أو القيام ببعض تمارين التمدد.
  • بعض شرائط الحمل تعطي رمز مؤقت أو خط ضعيف  لإظهار بأن الإختيار مستمر . و إذا مر الوقت و لازال الخط  ضعيف يجب القيام بتجربة شريط حمل جديد للتأكد من النتائج .

4 . التحقق من النتائج : بمجرد مرور الوقت المنصوص عليه في التعليمات قومي بفحص شريط الحمل للتأكد من نتائج الرموز الموجودة علي شريط الحمل و ذلك لأن الرموز تختلف من ماركة إلي أخري  . لذلك يجب قراءة التعليمات مرة أخري جيدا البعض قد يستخدم علامة + أو – أو تغير لون الشفرة ( ظهور خط باللون الوردي أو الأزرق )  أو ظهور عبارة حامل أم لا  علي العرض الرقمي .

عندما يظهر خط ضعيف جيدا ً علي شاشة العرض الرقمي قد تكون نتيجة إيجابية لأن هذا يدل علي أن الإختبار لقط مستوي  لهرمون الحمل و لكن النتائج الإيجابية الكاذبة نادراً أما تحدث في هذه الحالة .

إذا تم إجراء الإختبار بعد مرور يوم من تأخر الدورة الشهرية قد تحصلي علي نتائج سلبية كاذبة لأن الهرمونات الموجودة في الجسم غير كافية . لذلك يجب إعادة الإختبار مرة أخري بعد مرور كام يوم .

  • في حالة النتائج الإيجابية يجب التوجه لتحديد موعد مع الطبيب للتأكد من الحمل و عادة ما يطلب الطبيب في هذه الحالة عمل تحليل دم .
  • إذا كانت النتائج سلبية : إنتظري إسبوع أخر و خصوصاً في حالة عدم مجئ الدورة الشهرية و قومي بإعادة الإختبار مرة و من الشائع أن يعطي نتائج سلبية كاذبة بسبب الخطأ في تحديد تاريخ الإباضة و إذا كانت النتيجة سلبية يجب تحديد موعد مع الطبيب لمعرفة المشاكل الأخري التي تؤثر علي الدورة الشهرية  .




نصائح :

تجنبي تناول المزيد من السوائل قبل إجراء إختبار الحمل لأن ذلك يعمل علي تخفيف البول  و يمكن أن يؤدي إلي نتائج سلبية كاذبة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:02:52