بالصور سندوتشات كرات اللحم ألذ سندوتش

بالصور سندوتشات كرات اللحم ألذ سندوتش

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:53:38
Share
بالصور سندوتشات كرات اللحم ألذ سندوتش

Contents

إليكم طريقة سهلة لعمل سندوتشات اللحم المفروم  بطريقة سهلة و لذيذة ستحصلي علي ألذ السندوتشات الصحية . فهي من الأطباق الرئيسية و المفضلة لدي الكثير من أفراد الأسرة و عادة ما يفضل الأطفال تناولها خارج المنزل لذلك نقدم لكي طريقة مميزة لعمل سندوتشات اللحم المفروم أحسن من المطاعم لتنال إعجاب أولادك .

المكونات اللازمة :

 

  • 250 جرام لحم مفروم .
  • 2 بيض .
  • فتات الخبز ( بقسماط ) .
  • الريحان المجفف .
  • مسحوق الثوم أو 5 فصوص ثوم مهروس .
  •  الملح( حسب التذوق ) .
  • ببروني .
  • جبن موزاريلا علي شكل كرات .
  • توابل ( حسب الرغبة )
  • 1 بصلة مفرومة .

خطوات عمل سندوتشات اللحم المفروم :







قومي بإضافة فتات الخبز إلي التوابل الموجودة معك و إخلطيهم جيداً .

ضفي كل من الببروني و البيض إلي اللحم المفروم و إمزجيهم معاً .

إخلطي اللحم المفروم مع التوابل جيداً و تشكيل كرات من اللحم المفروم بداخل كل كرة منهم جبن موزاريلا .


إدهني كل كرة من كرات الللحم المفروم في خليط فتات الخبز و التوابل جيداً ، و وضعهم بالترتيب علي  ورق الألومنيوم في صينة الخبز .

و الأن إخبزيهم في الفرن في درجة حرارة 400 فهرنهايت لمدة 20 دقيقة حتي تنضج

أصبحت جاهزة و يمكنك إضافتها إلي السندوتشات الموجودة معك و التزيين بأوراق النعناع المجفف .

فوائد هذه الوصفة الشهية تكمُن في فوائد اللحم :

أحد أهم فوائد اللحم أن هذه اللحوم خالية من الدهون . و الدهون هي السبب الرئيسي وراء زيادة الوزن لأنها سعرات حرارية عالية . يجب أن يحصل الجسم علي 20 إلي 30 سعرة حرارية في اليوم و إذا زادت أكثر من ذلك ستجعل أن هناك صعوبة في فقدان الوزن الزائد . هذا النوع من اللحوم لا يحتوي علي نسبة دهون عالية مثل اللحم البقري و يمكن إعتباره بديل جيد لخيارات اللحوم التي تحتوي علي الدهون


اللحوم غنية بالبروتين الصحي :

يحتوي اللحم البتلو علي نسبة بروتين عالية جداً و معظم هذه البروتينات سهلة الهضم و تلعب دور مهم في تكوين الخلايا و تمد الجسم بالطاقة اللازمة و تحتوي علي نسبة من الأحماض الأمينية .

السعرات الحرارية التي توجد في اللحم البتلو :

اللحم البتلو يحتوي علي 10 % من السعرات الحرارية اليومية الموصي بها . و هي الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الأساسية .  يحتاج الجسم كمية محددة من السعرات الحرارية للقيام بالأنشطة اليومية مع الحرص علي توازن كمية السعرات الحرارية التي تحصل عليه حتي لا يتم تخزينها في الجسم و تؤدي إلي زيادة الوزن .

الفيتامينات الموجودة في اللحم البتلو  :

اللحم البتلو مصدر جيد للفيتامينات الأساسية و منها فيتامين ب اللازم لمد الجسم بالطاقة و عملية التمثيل الغذائي . فاللحم البتلو الكبير يحتوي 0,99 ميكروجرام من فيتامين ب 12 و كمية مماثلة من الثيامين .و حوالي 45% من الكمية الموصي بها من النياسين . و حوالي 0,867 ملجرام من حمض البانتوثنيك  و كمية 0,306 ملجرام من فيتامين ب6 بالإضافة إلي كمية من الفيتامينات الأساسية الأخري مثل فيتامين أ و فيتامين هـ و فيتامين د و نسبة صغيرة من فيتامين ك .

و هذه الفيتامينات مفيدة لصحة العين مثل فيتامين أ . و علاج الإلتهابات و مشاكل البشرة . و يعمل الثيامين علي علاج مشاكل إضطرابات الجهاز الهضمي و التحكم في إفرزات المعدة . و يعمل فيتامين ب 6 علي التحكم في الجهاز العصبي  و يقلل من التشجنات العصبية و منع تساقط الشعر .

و يعمل فيتامين ج الموجود في اللحم الكندوز علي تقوية الجهاز المناعي و المساعدة في سرعة الشفاء من نزلات البرد و الإنفلونزا و السعال .

و يحمي فيتامين د من الإصابة بهشاشة العظام .

 

 

المصدر 1

 

 

 

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 18:53:38