بالصور زيادة الطول ظاهرياً كيف تبدوا أكثر طولاً ؟

بالصور زيادة الطول ظاهرياً كيف تبدوا أكثر طولاً ؟

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:45:39
Share
بالصور زيادة الطول ظاهرياً كيف تبدوا أكثر طولاً ؟

Contents

كيف يمكن زيادة الطول ؟ ربما تشعر انك بين أصدقائك تعاني من طفرة النمو و ربما تكون بقية عائلتك طويلة القامة حقا وكنت تتساءل إذا كنت تستطيع أن تفعل أي شيء لتبدو انك اطول . الحقيقة هي أن ارتفاع الشخص يتحدد في الغالب ببعض الأمور التي تخرج عن نطاق السيطرة و الجينات . على الرغم من أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الطول التي يمكن السيطرة عليها ، ويوجد العديد من العادات الطبيعية والتقنيات والأطعمة التي يمكن أن تعزز قدرتك على زيادة طولك . لذا، إذا كنت لا تزال تنمو ، عليك قراءة هذة المقالة للحصول على المزيد عن الطرق الطبيعية التي تعمل على زيادة طولك .

بالصور زيادة الطول ظاهرياً

الخطوة الأولى

• استهلاك نظام غذائي متوازن . وهناك أشخاص يبدو انهم أقصر كثيرا عند وجود جسم ممتلئ . ليس ذلك فحسب، تناول الذي يناسبك من خلاله سوف تجعلك أطول قامة ويشعر انك على نحو أفضل !

  • تناول الكثير من البروتينات الخالية من الدهون مثل اللحوم البيضاء الدواجن والأسماك، وفول الصويا، ومنتجات الألبان تساعد على تعزيز نمو العضلات والعظام صحية .
  • الكربوهيدرات البسيطة مثل البيتزا والكعك، والحلويات، والمشروبات الغازية يجب تجنبها قدر الامكان .
  • تناول الكثير من الكالسيوم موجود في الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت، ومنتجات الألبان (الزبادي والحليب)، ويساعد على تعزيز صحة العظام.
  • الحصول على ما يكفي من الزنك حيث بينت الدراسات على الرغم من أنها غير حاسمة حتى الآن الا ان الدراسات بينت وجود صلة بين نقص الزنك وتوقف النمو في الأولاد. وتشمل المصادر الجيدة للزنك المحار، جنين القمح واليقطين والقرع وبذوره ، والضأن، والفول السوداني، وسرطان البحر.
  • الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) الذي يعزز نمو العظام والعضلات لدى الأطفال ، ولقد ثبت أن نقصه يعوق النمو ويتسبب في زيادة الوزن عند الفتيات في سن المراهقة. فيتامين D يمكن العثور عليها في السمك والبرسيم، أو الفطر .

الخطوة الثانية

ممارسة الرياضة طوال سنوات المراهقة والبلوغ تساعد في تحسين طولك . مثل تمارين القفز بشكل متكرر و الرقص . تكون نشطة. العمل على تحريك عضلاتك لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم.

الانضمام إلى الصالات الرياضية بحيث يساعد على بناء العضلات واستخدام اجهزة تقوية العضلات . بحيث يحافظ على حركة العضلات بشكل مستمر (ربما تشعر بالكسل إذا كنت لا تمارس الرياضة في صالة الألعاب الرياضية).

الانضمام إلى فريق رياضي يمكن للأشخاص الذين ينضمون الى الفرق الرياضية استخدام قدرتهم التنافسية الطبيعية لحرق السعرات الحرارية الزائدة ، و الحصول على أجساد أطول .


اذا لم تستطيع القيام باي طريقة سابقة و إذا لم تتمكن من العثور على الوقت لفعل أي شيء آخر انتهاز أي فرصة للتجول والحركة مثل : المشي إلى متجر البقالة المشي إلى المكتبة المشي إلى المدرسة .

 الخطوة 3 :

الحصول على النوم الكافي كل ليلة , النوم هو الوقت المناسب لنمو الجسم ، والنوم لفترات اطول يساعد على نمو الجسم اكثر وافضل . الحصول على ما بين 9 و 11 ساعة من النوم في الليل إذا كنت مراهق أو لا تزال أصغر من 20 سنه . يتم إنتاج هرمون النمو البشري (HGH) بشكل طبيعي في أجسامنا ، وخصوصا خلال النوم العميق  وبالتالي النوم العميق يحث الجسم على إنتاج هرمون النمو ، والذي يتم افرازة من الغدة النخامية

 الخطوة 4 :

أن أغلبية طولك يكون محدد سلفا بواسطة الوراثة . ويعتقد العلماء أنه يتم تحديد 60٪ إلى 80٪ من طولك بواسطة الجينات. لسوء الحظ، اذا كان لديك هرمون القامة او لا يوجد لديك هذا لا يعني أنك لا يمكن أن تزيد في الطول الا إذا كان الاباء يعانون من القصر هذا يعني أنك أكثر عرضة لتكون قصير القامة .

الخطوة 5 :

حاول أن لا تعوق النمو الخاص بك . قد لا يكون هناك الكثير يمكنك القيام به لزيادة طولك، ولكن يمكنك اتخاذ عدة خطوات للتأكد من عدم تقصير طولك الطبيعي من التأثيرات البيئية . يعتقد أن المخدرات والكحول تساهم في توقف النمو اذا تم تناولها وانت شاب ، وسوء التغذية يمكن أن يسبب عدم الوصول إلى طولك الكامل، كذلك .

تظهر دراسة علمية أن الكافيين لا يعوق النمو. ولكن تناول الكافيين يمنع النمو الكامل وذلك عن طريق منع النوم بشكل سليم ومنتظم . الأطفال والمراهقين يحتاجون إلى حوالي 9-10 ساعات من النوم يوميا ، والكافيين قد يضر قدرتك على الحصول على هذا القدر من النوم .

آثار التدخين والدخان يوثر على كتلة الجسم (BMI) . وتشير البحوث المتاحة أن الأطفال الذين يدخنون أو الذين يتعرضون لدخان التبغ غير المباشر أقصر من أولئك الذين لا يدخنون .

المنشطات تمنع نمو العظام عند الأطفال الصغار والمراهقين، إلى جانب خفض عدد الحيوانات المنوية ، وخفض حجم الثدي ، ورفع ضغط الدم ويضعك في خطر الإصابة بنوبة قلبية. الأطفال والمراهقين الذين يعانون من الربو ويستخدمون أجهزة الاستنشاق التي تحتوي على الاستيرويد يجب تقليل الجرعة الى النصف .

الخطوة 6 :

نتوقع أنه عندما تصل الى العشرينات فإن نموك يتوقف . وهناك الكثير من الأطفال الصغار ينظرون إلى أنفسهم و يتساءلون هل توقفت عن النمو ام لا ؟! إذا كنت تحت سن 18، فإن الجواب هو على الأرجح “لا” إذا لم تكن قد توقفت عن البلوغ فإنك لم تتوقف عن النمو.




الخظوة ٧

الوقوف دائما بشكل قائم بدلا من ثني الظهر . ارجع كتفيك قليلا نحو الخلف . لان الوقفة الجيدة تجعلك تبدو أطول من الطبيعي بكثير .

  • ارتداء ملابس ضيقة ومشدودة على الجسم . الملابس المشدودة تبرز خطوط الجسم . إذا كنت ترتدي الملابس الفضفاضة فإنها تخفي تلك الخطوط ، وتجعلك تبدو أصغر. ارتداء الملابس الضيقة تجعلك تشعر بأنك اطول ولكن لا تحاول ارتداء الملابس الغير مريحة بالنسبة لك .

لزيادة الطول بالنسبة للفتيات فإنه بإمكانهن ارتداء الكعب العالي دائما.




الخطوة 8

اظهار ميزات أفضل من جسمك. إذا كان لديك سيقان طويلة العمل على ارتداء السراويل أو التنانير القصيرة لتسليط الضوء على ساقيك . وتجنب لبس التنانير الطويله او البنطال الطويل الذي يبين انك اقصر في القامة .

ارتداء الملابس ذات الالوان الغامقة. في بعض الأحيان، تظهر بأنك اطول في القامة واقل حجما. الألوان مثل الأسود، الأزرق الداكن، والأخضر تسهم جميعها اظهارك أقل حجما وطولا ، وخاصة إذا كنت الملابس الغامقة من أعلى وأسفل .


ارتداء الملابس ذات الخطوط العمودية لانها تجعلك تبدو أطول قامة . اما الخطوط أفقية تفعل العكس وتظهرك اقل قامة .




 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-29 21:45:39