بالصور حضري ميلك شيك الشوكولاتة واستمتعي بالوصفة الألذ مذاقاً

بالصور حضري ميلك شيك الشوكولاتة واستمتعي بالوصفة الألذ مذاقاً

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:59:14
Share
بالصور حضري ميلك شيك الشوكولاتة واستمتعي بالوصفة الألذ مذاقاً

Contents

لكل محبي الشوكولاته و إيضا لمحبي تناول مشروبات الشوكولاته المتعدده اليوم نقدم لكم وصفة لذيذة وهي ميلك شيك الشوكولاتة تعلم معنا طريقة تحضيره إليك هذه الوصفة السهلة

مكونات ميلك شيك الشوكولاتة  :

2 كوب (475 مل ) حليب .

2-4 ملاعق كبيرة(10 – 20 جرام )  من مسحوق الشيكولاتة الساخنة .

2  ملاعق من الأيس كريم ( أو الفانيليا )

الكرز لتزيين الطبقة الاولي .

القرفة .


الخطوات :

 

– تجهيز 2 كوب من الحليب و قياس الكميات بعناية .
– صب الحليب في الخلاط .

 

– وضع 2 -4 ملاعق صغيرة من مسحوق الشيكولاتة الساخنة في الخلاط الكهربائي .

 

– تجهيز الأيس كريم الموجوج معك ..

 

– أخذ 2 ملاعق من الأيس كريم الموجودة معك و إضافتها إلي الخلاط لمزجهم معاً ، تأكد من أنه تم خلطها تماماً.

 

– و الان قم بصبها و تجهيز الخليط تماما.

 

بالهنا و الشفاء .







نصائح :

  • نصائح هذه الوصفة جيدة للغاية عندما تريد عمل ميلك شيك الشيولاتة .
  • يمكن للبعض إضافة نكهات أخري  أو تحويل الخليط إلي كوكتيل بإضافة القهوة أو المرطبات أو البندق أو النعناع أو الشيكولاتة .
  • رش الخليط بالقرفة في الأعلي ليعطي نكهة لذيذة .

و إليك القيمة الغذائية الموجودة في الميلك شيك عموماً :

يمتلك الميلك شيك عناصر غذائية تمد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام ببعض الأعمال الهامة . فهو يساعد في تغذية الجسم و علاج الإضطرابات الصحية المختلفة . و بالتالي ، من المهم جداً ، أن تتناول منه بقدر الإمكان  لأنه يناسبك .

قد لا يدرك بعض الأفراد العناصر الغذائية التي يحصل عليها الجسم عندما يتناولوا ميلك شيك. فالكثير منهم يعتقد أنه يساعدهم في الشعور بالدفء . و لكن هل لاحظت أنه عندما تريد أن تتناوله بالعادة لا ترغب في إضافة أي طعام معه  لأنه يعطي شعور بالشبع و يمد الجسم بالعناصر الغذائية اليومية من الكربوهيدرات و الفيتامينات و المعادن و البروتينات .

الميلك شيك مفيد جداً للجسم لأن العنصر الرئيسي بداخله هو الحليب ، هل وجهت لنفسك سؤال من قبل كيف أن الأطفال حديثي الولادة يمكنهم البقاء علي قيد الحياة و النمو بشكل طبيعي بالرغم من أنهم يعتمدوا علي الحليب فقط ؟ مهما كان عمرك فإن خبراء التغذية ينصحوا بتناول كوب من الحليب يومياً للنمو الصحي للعظام و العضلات . و الحليب أيضاً مصدر للدهون ، فالدهون الموجودة في الحليب لا يمكن تجاهلها و عادة ما تكون مولد للحرارة أثناء الطقس البارد .

الكربوهيدرات الموجودة في الميلك شيك : بصرف النظر عن الحليب فإن الميلك شيك يمكن أن يوفر الطاقة للمخ لكي يعمل بشكل جيد . وعادة ما يحتوي ميلك شيك الفواكه علي  الفيتامينات  و الألياف الغذائية التي تساعد في تحسين عملية الهضم . و ذلك لأن معظم الفواكه مثل الفراولة و المانجو و الفواكه الاخري ، فهي فواكه غنية بفيتامين ج  و الذي يساعد في مقاومة العديد من الأمراض و تحسين صحة الجهاز المناعي .

الألياف الموجودة في الميلك شيك : الألياف من العناصر الغذائية الهامة للجهاز الهضمي .حتي أن الألياف مفيدة في علاج أمراض القلب و الأوعية الدموية و الألياف التي توجد في الميلك شيك تأتي من خلال الفواكه و الخضروات التي يتم إضافتها و تساعد في التخلص من السموم و الدهون الغير مرغوب فيها في الجسم والتحكم في إستقرار تدفق الدم إلي القلب و الأوعية الدموية .

الكالسيوم : المكونات الرئيسية في الميلك شيك وهي الحليب و الأيس كريم . و 1 كوب من الحليب يمد الجسم 300 ملجرام من الكالسيوم ، في حين أن 1/2 كوب من الأيس كريم يحتوي 100 ملجرام . و بذلك يمد الجسم بمايقرب من 99 % من إحتياطي الكالسيوم في الجسم في العظام و الأسنان ، و بذلك يحمي العظام من هشاشة العظام و كسور العظام و تسوس الأسنان  و هي معظم المشاكل التي تواجه الأفراد عند التقدم في العمر .و خصوصاً النساء بعد سن 50 يجب زيادة إستهلاكهم إلي كميات عالية من الكالسيوم .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:59:14