بالصور حضري غسول العسل للوجه وشاهدي نتيجته

بالصور حضري غسول العسل للوجه وشاهدي نتيجته

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:10:19
Share
بالصور حضري غسول العسل للوجه وشاهدي نتيجته

Contents

العسل هو مكون طبيعي وفعال لتطهير الجلد، وتحضير غسول العسل للوجه امر سهل لا يتطلب سوى أربعة مكونات (وثانيتين من الزمن) والمكونات تشمل الصابون، والعسل والماء وزيت مغذ، ولمعرفة المزيد عن هذا الغسول عليك متابعة قراءة هذه المقالة المفيدة . الفكرة وراء أن العسل يقوم بالتطهير هو أن العسل يذوب في الزيت، مما يجعل الزيت مغذي للبشرة ثم بعد غسله يذيب الأوساخ والزيوت ويترك البشرة نظيفة ورطبة بشكل طبيعي .

المكونات الرئيسية الثلاثة المستخدمة في تحضير غسول العسل :

المكون الاول : العسل الخام :
العسل الخام هو ببساطة العسل الذي لم يبستر، حيث انه غني بشكل طبيعي بخصائص مضادة للجراثيم ويحتوي على البروبيوتيك، والعسل أيضا لطيف على البشرة الحساسة، ولكن صعب لإزالة الأوساخ والشوائب الأخرى .

فوائد العسل للبشرة :

1. ترطيب البشرة :
العسل يمكن استخدامها كجزء من نظام العناية بالبشرة الجافة حيث انه يحتوي على مواد مرطبة تجذب الرطوبة وتحتفظ بها، واستخدام غسول الوجه الذي يحتوي على العسل يساعد على علاج الاماكن التي تعاني من الجفاف أو الحكة حيث أنه يضفي الرطوبة إلى هذه المناطق.

2. حماية البشرة من التلف :
العسل هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، وهو ما يثبت أنه مفيد عندما يتم تناوله داخليا، ولكنه يوفر أيضا فوائد وقائية عند استخدامها موضعيا على الجلد، ويمكن للمواد المضادة للأكسدة أن تحمي الأعضاء الداخلية من الضرر الذي ينتج بسبب الأكسدة، والذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين الصحة العامة في بعض الحالات، واستخدام العسل في الغسول الطبيعي يجعله واقي من الشمس لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس مثل التجاعيد المبكرة، وهي حالة يمكن أن تؤدي في بعض الأشخاص الى سرطان الجلد .

3. تعزيز التئام الجروح :
على الجانب الطبي للعناية بالبشرة، فإن العسل يعمل على التئام الجروح والوقاية من العدوى وذلك بسبب خصائصه المضادة للجراثيم، ووفقا لجمعية طب الجلد في نيوزيلندا، فقد وجد أن التركيب الكيميائي للعسل عالي الأسمولية مما يعني انه عندما يلامس القروح أو التقرحات فإنه ينتج بيروكسيد الهيدروجين الذي يتميز بأنه مضادة للجراثيم مما يسرع من الشفاء .

المكون الثاني : الصابون :
يتم استخدام اي نوع من الصابون السائل ويفضل ان يكون يحتوي على مواد طبيعية مثل شجرة الشاي او الزيتون .

المكون الثالث : زيت مغذي :
الزيت يساعد على اذابة الزيوت والاوساخ المتراكمة على البشرة، لذلك يجب اضافة الزيت الى غسول العسل الطبيعي ويفضل ان يكون زيت له فوائد صحية ومغذية .

المكون الرابع : المياه :
اضافة الماء الى الغسول يساعد على تخفيف القوام مما يساعد على احداث الرغوة التي تنظف البشرة، وهذا الغسول قد يستمر معك لعدة أسابيع أو أشهر لذلك ينصح باستخدام الماء المقطر أو المغلي لمنع نمو البكتيريا .

المكونات :

  • ⅓ كوب من الصابون السائل
  • ⅓ كوب من عسل النحل الخام
  • 3 ملاعق كبيرة من الماء المقطر (أو الماء المغلي )
  • 2 ملاعق كبيرة من الزيت المغذي، يمكن استخدم زيت الجوجوبا، او زيت اللوز، أو زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون .


الطريقة :
في زجاجة فارغة يتم إضافة الماء أولا (لمنع الفقاعات) ثم الصابون السائل، ثم العسل، ثم الزيت، وهز المكونات معا حتى يذوب العسل تماما .
يرج الغسول كل بضعة أيام بين الاستخدامات .







الاستخدام :
تبليل الوجه بالماء، ثم أخذ كمية صغيرة من الغسول الذي تم تحضيره على يديك وتديكها بين كفيك ثم توزيعها على وجهك جيدا، وتدليكة لمدة دقيقتين ثم غسلة بالماء الفاتر .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:10:19