بالصور حضري بودنج الفستق اللذيذ والصحي

بالصور حضري بودنج الفستق اللذيذ والصحي

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-06 23:16:51
Share
بالصور حضري بودنج الفستق اللذيذ والصحي

Contents

من أسرع وصفات الحلويات التي يمكنك تجهيزها في المنزل بسهولة و التمتع بطعهما . يمكنك تناولها في المناسبات هي بودنج الفستق

وقت التجهيز : 5 دقائق .

وقت الطهي : 15 دقيقة

إجمالي الوقت اللازم لهذه الوصفة 20 دقيقة .

المقادير التي تحتجينها لتحضير بودنج الفستق :

هذه المقادير كافية ل 6 أشخاص .

  • 2 كوب من حليب اللوز الغير محلي .
  • 2 ملاعق كبيرة نشأ الذرة .
  • 2 ملاعق كبيرة سكر .
  • 4 ملاعق كبيرة  ماء ورد .
  • 3/4 كوب فستق .
  • 3/4 كوب بذور الرمان أو التوت .

الخطوات :

جهزي وعاء متوسط الحجم و قومي بخلط كل من حليب اللوز و نشأ الذرة و ماء الورد و إخفقي الخليط جيداً حتي تمتز النشا مع الحليب و ماء الورد بشكل تام .


إطهي الخليط علي نار متوسطة الحرارة مع التقليب بإستمرار حتي يصبح الخليط سلس  و سميك و دسم بعدها إرفعي الخليط من علي النار و إتركيه حتي يبرد قليلاً.

و في هذه الأثناء قومي بتجهيز طبقة الفستق التي سيتم وضعها في الأسفل مع معلقة من كريمة ماء الورد  ثم طبقة من بذور الرومان  ثم معلقة أخري من كريمة ماء الورد ثم معلقة من الفستق و بذور الرومان .

و الأن أصبح بودنج حليب اللوز و ماء الورد جاهز للتقديم  دافئ أو تناوله بارد بعد أن يتم وضعه في الثلاجة لمدة 30 – 45 دقيقة .

فوائد هذه الوصفة الذيذة والصحية جدا : فوائد حليب اللوز المكون الأساسي في وصفتنا

تشمل فوائد حليب اللوز أنه يساعد فيما يلي ، تحسين الرؤية ، فقدان الوزن ، عظام قوية ، صحة القلب ،  كما أنه يساعد في بناء عضلات قوية و التحكم في ضغط الدم  و ذلك لأنه يحتوي علي قيمة غذائية عالية منخفض الدهون  ، و لكنه يمد الجسم بالطاقة و البروتينات و الألياف . و يحتوي علي الفيتامينات و المعادن مثل الكالسيوم و الحديد و المغنسيوم و الفوسفور و البوتاسيوم و الصوديوم و الزنك و الفيتامينات مثل فيتامين ج ، ب 6  و الثيامين و  الريبوفلافين و النياسين و حمض الفوليك و فيتامين هـ و جميع هذه العناصر مفيدة للجسم .

عموماً فإن حليب اللوز خيار جيد لأولئك الذين  لا يتناولون أي شكل من أشكال منتجات الألبان  و أولئك الذين لديهم حساسية من حليب البقر و الأفراد النباتين أيضاً .

تحسين ضغط الدم :


عند تناول حليب اللوز يساعد  في الحد و تقليل ضغط الدم المرتفع . لذلك فهو أفضل بديل للأفراد الذين لديهم حساسية من منتجات الألبان و ذلك لأنه يمكنك الحصول علي نفس الفيتامينات و المعادن بكميات وفيرة في حليب اللوز . كما أنه يسمج بتدفق الدم إلي أجزاء مختلفة في الجسم . كما أن فيتامين د  و غيره من المعادن تساعد في منع إنسداد الشرايين . لذلك فإن حليب اللوز مفيد لصحة القلب .

تقوية صحة القلب :

أظهرت الأبحاث بأن حليب اللوز يساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية و التخلص من نسبة الكوليسترول الضارة في الجسم و هو العنصر الرئيسي وراء أمراض إنسداد الشرايين و الأوعية .

بناء عضلات قوية :

عندما ترغب في بناء العضلات  يمكنك تحقيق ذلك من خلال إستهلاك الأطعمة الصحيحة  و التي لها تأثير مباشر علي العضلات  و ذلك لأن حليب اللوز يحتوي علي فيتامين ب  و الحديد و الذي ثبت علمياً فوائدهم في تقوية العضلات . بالإضافة إلي أنها مصدر جيد للبروتين  الموجود في العضلات و الجلد و مختلف أجهزة الجسم .

مفيد للبشرة صحية :

و ذلك لأن حليب اللوز يحتوي علي فيتامين هـ  الذي يساعد في الحفاظ علي  توهج البشرة. بصرف النظر عن الفيتامينات التي تغذي البشرة الموجودة في حليب اللوز فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة  التي تساعد في إصلاح خلايا الجلد التالفة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-06 23:16:51