بالصور تمارين لتنحيف الساقين في زمن قياسي

بالصور تمارين لتنحيف الساقين في زمن قياسي

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:02:47
Share
بالصور تمارين لتنحيف الساقين في زمن قياسي

Contents

قد تشتكي المرأة أحيانا من زيادة الوزن في الجزء الأسفل من الجسم وخاصة منقطة الساقين هنا نقدم تمارين لتنحيف الساقين عند القيام بتمارين التمدد هذه فهي تساعد في خفض حجم الفخذين والساقين كما تساعد أيضا على شدهم للحصول علي شكل متناسق . لذلك قمنا بعرض مجموعة من التمارين إذا قمتي بتنفيذها حوالي 4 مرات في الإسبوع يمكنك الحصول على نتيجة رائعة خلال شهرين على الأكثر في تخسيس تلك المناطق وتنحيفها

تمارين لتنحيف الساقين بالصور

أولاً، تمرين الخطوة :

عند القيام بهذا التمرين يجب تجهيز صندوق خشبي أو الوقوف أمام درجة سلم، بعدها يتم رفع قدمك اليسري علي الصندوق أو درجة السلم  ثم دفع الجسم بالكاملة إلي أعلي وحتي الساق اليسري حتي تصبح مستقيمة الوقوف علي هذه الوضعية لمدو 3 ثوان وبعدها يتم العودة إلي نقطة الإنطلاق مرة أخري  . ثم تكرار نفس الخطوات مع الساق اليمني لكل ساق 10 مرات بالتناوب .

ثانياً، تمرين تدوير الساقين :

العمل علي الوقوف بوضعية  مستقيمة ثم العمل علي ثني الذراعين أمامك كما هو موضح في الصورة . إحرصي علي شد الساقين  وتحويل الساق اليمني بحيث تصبح مرتفعة قليلاً عن الأرض ثم العودة بها مرة أخري  لفردها تماماً حتي يتم الإتكاء علي الساق اليسري وفتح الساق اليمني لأقصي مسافة ممكنة . يمكنك القيام بهذه الحركة 12 – 20 مرة لكل ساق وأخذ راحة بين كل ساق حوالي 30 ثانية .

ثالثاً، تمرين الإندفاع بالزاوية :


الوقوف في وضعية مستقيمة  والذراعين مفرودين بجانبك . بعدها يتم الدفع بإحدي الساقين لتشكل زاوية 45 درجة يمكنك دفع الساق اليمني والحفاظ علي الساق اليسري مفرودة ثم العودة مرة أخري إلي نقطة البداية . يمكنك تكرار ذلك 10 مرات لكل ساق والتبديل بينهم  .

 

 

رابعاً، تمرين الجسر :

من أهم التمارين وله العديد من الفوائد كما أنه يمكنك القيام به ببساطة . قم بالإستلقاء علي الأرض مع العمل علي ثني الركبتين بزاوية 90 درجة ووضع اليدين بجانبك في وضعية مستقيمة والعمل علي الضغط علي الأرض لرفع عضلات الوركين  بالتدريج بعيداً عن الأرض والثبات في هذه الوضعية لمدة 2 ثانية  ثم العودة مرة أخري لنقطة البداية . يمكنك القيام بهذه الحركات 12 – 20 مرة .

مجموعة من النصائح الأخري :

يمكنك إرتداء الكعب العالي :

عند إرتداء الكعب العالي لمدة أسبوع يساعدك في تغير مظهر الساقين وتبدو الساقين أصغر حجماً . وبعد مرور أسبوع سوف تحصلي علي ساقين نحيلة .

إرتداء حذاء  قريب من لون البشرة :

عند إرتداء حذاء يتناسب مع لون بشرتك يعطي للساقين حجم أقل للساقين . لأن إختيار حذاء بلون مشابة للون البشرة يخلق إنقطاع للون وإعطاهم وهم بأن الساقين أصغر حجماً .

إرتداء ملابس ذات خطوط طولية :

عند إختيار هذا النوع من الملابس  يمكن أن يحدث فارقاً كبيراً كبيراً في إبراز أجزاء معينة من الجسم . وإذا كنت ترغبي في الحصول علي ساقين نحيلة في خلال إسبوع . يمكنك الحرص علي إختيار التنانير والفساتين  المخططة  لأنه تجعل الساقين تبدو أضيق .

إختيار التنانير المناسبة :

يمكن أن يؤثر طول التنورة علي خلق تأثير كبير علي المدي الطويل أو القصير وتبدو الساقين ضيئلة . فالثياب الصحيحة تعطي المزيد من الثقة في النفس . وغالباً ما يكون  طول التنورة المثالية هو التنورة فوق الركبة بقليل  لأنها تجعل الساقين تبدو أصغر .

تطبيق البروز :

البشرة ابرونزية تعطي حجم أصغر للساقين . لذلك يمكنك تطبيق البرونزي أسفل الساقين وأعلي الفخذين لخلق مظهر  أطول للساقين وأكثر رشاقة .

ممارسة المشي أو الجري :

بالرغم من أهمية الحركة المستمرة للساقين إلا أنه من الضروري ممارسة رياضة المشي أو الجري لمدة 30 دقيقة يومياً  لتساعدك في الحصول علي ساقين أكثر رشاقة .

تناول نظام غذائي صحيح :

إذا كنت تمارس التمارين الرياضية كل يوم، فأنت بحاجة أيضاً إلي تناول نظام غذائي جيد لأن الساقين الرشيقة بحاجة إلي تقليل الأطعمة النشوية  في نظامك الغذائي . لأن جسم المرأة يخزن  الجزء الأكبر الدهون الزائدة في الوركين والفخذين .تشكل الأطعمة الغذائية السليمة 80 % للحصول علي ساق رشيقة والتمارين الرياضية تشكل 20%  وأيضاً يفضل تجنب الأطعمة المصنعة  والإكثار من الفواكه والخضروات مثل البطاطا الحلوة والأطعمة الأخري مثل الحبوب الكاملة والأرز البني والكينوا والفواكه منخفضة السكر مثل التوت و التفاح والحرص علي تناول الدهون الصحية التي تزيد من الشعور بالشبع طوال اليوم .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:02:47