بالصور تمارين في البيت يمكنك اداؤها في المطبخ وأستغلال وقتك به

بالصور تمارين في البيت يمكنك اداؤها في المطبخ وأستغلال وقتك به

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:12:22
Share
بالصور تمارين في البيت يمكنك اداؤها في المطبخ وأستغلال وقتك به

Contents

من اليوم يمكنك أستغلال وقتك في البيت من خلال أداء تمارين في البيت تفيدك في العناية بجسمك. فدائما ما تقضي ربة المنزل وقتا طويلا في المطبخ تعد الطعام وتنسى مع الوقت اهتمامها بجمال جسمها وجاذبيتها ورشاقتها لأنها لا تجد وقتا لتقوم بممارسة الرياضة أو الذهاب للأندية الصحية وصالات الألعاب الرياضية ولذلك فإننا من خلال هذه المقالة سوف نقوم بعرض مجموعة من التمارين السهلة للغاية والهامة لصحة ورشاقة الجسم والتي يمكنك اداءها في المطبخ باستخدام بعض الأدوات المنزلية البسيطة والموجودة في كل مطبخ فتعلميها معنا من خلال السطور والصور التالية.

تمارين في البيت : مارسيها في المطبخ

تمارين في البيت الوضع الأول :

وهذا التمرين هام لشد عضلات البطن ومنع ترهلها ومنطقة الحوض أيضا، ويمكنك القيام بعمل هذا التمرين عن طريق أن تقومي بالجلوس على الأرض مع ثنى الركبتين لأعلى بعض الشيئ وفع كيس من البطاطس باليدين إلى أعلى كما هو موضح في الصورة ثم خفض الذراعين ورفعهما وتكرار ذلك من عشر إلى خمسة عشر مرة وكذلك فرد الظهر إلى الوراء ثم العودة إلى الوضع الأول وهكذا.

تمارين في البيت الوضع الثاني :

والغرض من هذا التمرين هو العمل على الذراعين وزيادة صحة القلب، ويمكنك عمل هذا التمرين عن طريق الوقوف ومسافة بين القدمين كالماسافة بين الكتفين ثم رفع كيس من الجزر بكل يد ثم تكون بثني الذراعين بزاوية يمنى ثم تقوم بالاستمرار في ثنى وفرد الذراعين وهكذا.


تمارين في البيت الوضع الثالث:

وهذا التمرين هام للكتفين والرجلين ومنطقة الوسط، ويمكنك القيام بعمل هذا التمرين عن طريق أن تقوم بحمل جوز الهند في يدك وتقوم باللجلوس على الأرض مرتكزا على احدى الركبتين واحدى القدمين كما في الصورة ثم تقوم برفع اليد التي تحمل جوز الهند إلى أعلى كما هو موضح في الصورة وتقوم بالبتادال بين اليدين.

الوضع الرابع:

وهذا التمرين يقوم بتنشيط منطقة الوسط ومنطقة الحوض وتقوية الكتفين، ويمكنك عمل هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الأرض على الجانب الأيمن والكوع الأيمن على الأرض كما في الصورة وجزع الجسم مفرودا بشكل مستقيم ثم تقوم برفع الذراع الأيسر إلى أعلى ممسكا بعلبة الطعام المحفوظ مع رفع وخفض الذراع ثم تكرار ذلك مع الجانب الثاني أيضا.

الوضع الخامس:

والتمرين الخامس خاص بزيادة قوة الجسم وتعزيز صحة القلب أيضا، وهو سهل للغاية حيث أنه لتأدية هذا التمرين كل ما يلزمك هو ان تقوم بالوقوف مستقيما وقم بوضع جوز الهند والجزر وحمص مع البطاطس أيضا داخل شنطة مثل الموضحة في الصورة حتى يصل وزنها إلى ثلاثة كيلو جرام تقريبا، ثم قم بحمل الشنطة بالذراعين على أن يبقى الكوعين منثنيين ورأسهما لأعلى والقدمين متباعدتين عن بعضهما البعض مثل ما هو موضح بالصورة وقم بخفض ورفع اكلوعين باستمرار وكرر ذلك من عشر إلى خمسة عشر مرة.






وإليك أهم الأطعمة التس تساعدك في المحافظة على رشاقة جسمك بجانب أداء هذه التمارين يمكنك أن تثبتي وزنك وتفقدي كل يوم ايضا سعرات حرارية :

1 – الخيار: وهذا يرجع إلى أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء وكذلك الألياف التي تعطى شعورا بالشبع لفترة طويلة وبالتالي تقل نسبة الطعام الداخلة إلى الجسم وتقل معها نسبة السعرات الحرارية والدهون الداخلة إلى الجسم كما أنه يحافظ على الصحة من خلال تحسين عملية الهضم وعمل الجهاز الهضمي ويساعد أيضا على خفض ضغط الدم المرتفع.

2- الفراولة: تحتوي الفراولة على نسبة عالية من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والفسفور كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وتحتوي أيضا على نسبة عالية من فيتامين ج ويمكنك الحصول على فوائد الفراولة سواء كانت طازجة أو عصير.

3- الأناناس: الأناناس أيضا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج والماء وهو هام جدا في الأنظمة الغذائية الخاصة بفقدان الوزن كما انه يعتبر خفيف على المعدة ويحمي من تكوين حصوات الكلى أيضا.

4- الجزر: والجزر يعتبر من أهم الخضروات التي تساعد في المحافظة على رشاقة الجسم وهذا يرجع لاحتواءه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية حيث أن مائة جرام من الجزر تحتوي على ثلاثين سعر حراري فقط، كما أن الجزر غنى أيضا ببعض الفيتامينات الهامة مثل فيتامين أ وفيتامين ج الهامة لصحة الجسم.

5- الموز: ومن أهم ما يميز الموز أنه يمكن ان تنتاوله في أي وقت على مدار العام، وهو هام جدا نظرا لاحتواءه على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب6 مما يساعد على امداد الجسم بقدر كبير من الطاقة وضبط نسبة السكر في الدم.

6- الأسماك والمأكولات البحرية أيضا تعتبر من أهم الطعمة التي تساعد في المحافظة على رشاقة الجسم وهو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات وعنصر الفسفور والحمض الدهني الهام جدا أوميجا -3 وهو هام ومفيد جدا في الأنظمة الغذائية الخاصة بفقدان الوزن وهو يساعد في المحافظة على صحة العظام ويساعد على تنشيط وتقوية الذاكرة.

7- خضار الكوسة: والكوسة تعتبر من الخضروات الهامة أيضا لمن يتبعون حميات غذائية لانقاص الوزن وهي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المعدنية الهامة مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفسفور أيضا وهي هامة أيضا لصحة العظام والمفاصل والأسنان.

8- الخرشوف: وللخرشوف فوائد جمة يجعلها ولا يعرفها عدد كبير من الأشخاص وهو مفيد جدا في الحميات الغذائية الخاصة بإنقاص الوزن وهو يحتوي على سعرات حرارية منخفضة تصل إلى عشرة سعر حراري لكل ثمرة بالإضافة إلى احتواءه على الحديد والفسفور وفيتامين أ والبروتينات ويساعد ايضا على تقليل نسبة الكولستيرول الضار LDL في الدم والمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.


9- الطماطم: والطماطم أيضا من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وهي تساعد على الحماية من الحموضة ومضاد قوى للجراثيم والطفيليات كما انها تحتوي على عنصر الحديد الذي يساهم في علاج فقر الدم “الأنيميا” لذا ينصح الأطباء بضرورة تناول الطماطم لمن يعانون من فقر الدم.

10- الفجل الأبيض: يعتبر الفجل الأبيض من أهم الخضروات أيضا التي تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بالجسم وهو غنى ايضا بعنصر الحديد وكذلك عنصر الكبريت وبالتالي فهو طعام مثالي لمرضى النقرس وهو يساعد في التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم وبالتالي يحمي من الإصابة بحصوات الكلى.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 20:12:22