ايس كريم الكركم فوائده الصحيه

ايس كريم الكركم فوائده الصحيه

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-31 23:27:42
Share
ايس كريم الكركم فوائده الصحيه

Contents

ايس كريم الكركم انتشر في بعض الأماكن في الاونة الأخيرة، لهذا السبب قررنا التحدث عن فوائد ايس كريم الكركم.  يحاول العديد من الناس الحفاظ على صحة جسدهم من خلال اتباع الطب التقليدي بدلاً من الأدوية الكيميائية المصنوعة. و واحدة من الأدوية التقليدية الطبيعية و التى تأتي من الثقافة الأسيوية و هي الأعشاب و التى يستخلص منها الكركم و الزنجبيل و غيرها . واحدة من أفضل الإبتكارات العشبية وهي اَيس كريم الكركم و الذي يتكون من الحليب و الكركم، و له مذاق لذيذ ، يفضله الكثير من الناس و لا ينفرون منه.

ايس كريم الكركم وقيمته الغذائية

يتكون الاَيس كريم المتواجد في أي سوبر ماركت من الحليب و السكر و القشدة كمكونات رئيسية بالإضافة إلى النكهات. يتم صنع اَيس كريم الكركم من نفس المكونات مع إضافة نكهة مختلفة و هى الكركم. قبل أن نبدأ في ذكر الفوائد الصحية للاَيس كريم الكركم ، يجب معرفة العناصر الغذائية التي سنحصل عليها من مزيج الكركم مع المكونات الرئيسية السابقة.

يتكون الحليب و القشدة من نفس العناصر الغذائية تقريبًا، وكلاهما يحتوى علي العديد من العناصر الغذائية مثل البروتين و الكالسيوم والزنك و المعادن و الفوسفور و الفيتامينات و الكازين و الكربوهيدرات. بالإضافة إلى بعض المغذيات الأخرى مثل أوميجا 3 .

و السكر ايضًا يحتوى على بعض العناصر المغذية مثل باقي المكونات الأخري. و العناصر الغذائية من السكر لكل 100 جرام تشمل على: بروتين- فوسفور- كالسيوم- كربوهيدرات.

مزيج الحليب و القشدة و السكر يدعم الجسم بالكثير من العناصر الغذائية و التي تضمن صحة قوية للجسم. وبشكل عام الفوائد الصحية للاَيس كريم الكركم هي: مادة الكوركومينود و هي المادة الرئيسية الموجودة في الكركم، و زيت اساسي، معادن، مادة الأرابينور و جلوكوز.


فوائد ايس كريم الكركم

كما ذكرنا فى النقاط السابقة العناصر الغذائية الهامة التى نحصل عليها من وصفة اَيس كريم الكركم و التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، و التالي هى بعض الفوائد الصحية الهامة للاَيس كريم الكركم:

1- يعالج السرطان:

أول فائدة تأتي في قائمة الفوائد الصحية للاَيس كريم الكركم هى قدرته علي المساعدة في علاج مرض السرطان. و بالتالي اذا كنت تعاني حاليًا من مرض السرطان، فيمكنك تناول تلك الحلوي بشكل روتيني يوميًا و تضمها إلي النظام الغذائي اليومي الخاص بك. يتم المساعدة في العلاج من السرطان من خلال مضادات الأكسدة الكركمين المتوفرة في الكركم و التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الموجودة بالجسم.

وجود الكثير من الخلايا الحرة في الجسم يسبب تكسر في خلايا الجسم السليمة، و قد يسبب في ظهور أمراض عدة مثل سرطان القولون و سرطان الدم و سرطان القلب.

2- علاج التهاب المفاصل الروماتويدي:

التهاب المفاصل الروماتيدي هو التهاب شديد يوجد في المفاصل و يسبب الكثير من الألم و العجز، و الكثير من مرضي التهاب المفاصل الذين يعانون من هذا المرض يعتمدون على الأدوية الكيميائية و التي لها أثر جانبي كبير و تسبب العديد من المشاكل الأخري. و لكن الطب الكيميائي هو الحل الوحيد لعلاج و تخفيف أعراض هذا المرض.

استهلاك اَيس كريم الكركم وغيرها من وصفات استخدامات الكركم يساعد في شفاء المريض بشكل كبير، كما أنه يساعد في تخفيف بعض الأعراض المزعجة.

كما أن الكركم يساعد في شفاء بعض أنواع الألتهابات الأخري في الجسم بفضل وجود الصبغة الصفراء أو البرتقالية و التي تعرف بمادة الكركمين و هي من أهم مكونات عشب الكركم.

3- تحسين مضادات الأكسدة في الجسم:

الكركمين و هو مركب مضاد من مضادات الأكسدة و الذي نحصل عليه من الكركم و الذي يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة و الذي في نفس الوقت يدعم مخزون مضادات الأكسدة في الجسم. وجود مضادت الأكسدة في الجسم مهمة و ضرورية لأنها تساعد في محاربة الجذور الحرة و التي تهدد صحة الجسم و تسبب الأمراض.

تحذيرات استهلاك ايس كريم الكركم :

الكركم مثله مثل باقي الأعشاب، لابد من استهلاكه بعناية و الحذر من الأفراط منه. و في حالة تناول هذا العشب بكثرة قد يسبب الكثير من المشاكل الغير متوقعة.

  • اقرا هنا عن حليب الكركم

ومن بعض الأمراض التي قد يواجهها الشخص عند الأفراط في استهلاك اَيس كريم الكركم هو ارتفاع معدل ضربات القلب الغير طبيعية و حدوث بعض المشاكل في المعدة. كما أن تناول الكثير من اَيس كريم الكركم قد يسبب نزلات البرد و التي قد تؤدي في نهاية المطاف إلي تفاقم الحالة الصحية.


ولذلك ينصح بالتحكم بشكل أفضل عند استهلاك اَيس كريم الكركم للحفاظ على الصحة و الحصول علي الفوائد الصحية الهامة له و في نفس الوقت محاولة تجنب الاَثار الجانبية.

فوائد الكركم

الكركم من أهم التوابل الشعبية و المعروفة في الهند و التي لاتستخدم في الطبخ و أنما ايضًا في علاج بعض المشاكل الصحية. و ذلك لأن الكركم يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم و للفيروسات و للالتهابات و كما أنه يحتوى علي مضادات للفطريات. ومن الفوائد الصحية الأخري للكركم التي يجب التعرف عليها :

1- يحارب علامات تقدم السن:

وبما أن الكركم يحتوى علي مضادات الأكسدة كما ذكرنا سابقًا، فأنه بالتالي يساعد على محاربة الضرر التأكسدي و هو السبب الرئيسي في ظهور علامات تقدم السن و الشيخوخة . الكركم يحمي الجسم من الجذور الحرة من خلال مادة الكركمين و الذي يساعد ايضًا في الحفاظ على نشاط انزيم مضادة للأكسدة في الجسم.

2- يحسن وظيفة الدماغ:

الكركم يساعد في تحسين وظيفة الدماغ عن طريق تعزيز عامل الدماغ العصبي وهو هرمون النمو في المخ، و الذي هو أساس عملية تكوين اتصالات المخ. الخلايا العصبية تقوم بتطوير روابط جديدة في منطقة معينة في الدماغ. يساعد الكركم ايضًا فى تقليل خطر الأصابة بأمراض الدماغ عن طريق تعزيز قوة الدماغ.


3- يحسن من عملية الهضم:

يمكن استخدام الكركم في تحسين عملية الهضم من خلال إضافته إلي كوب الحليب. كما أن المادة الصفراء الموجودة بالكركم تحسن من عملية الهضم بشكل كبير و تساعد في الحد من أعراض الغازات و الأنتفاخات.

  • يمكنكم مشاهدة ماسك الكركم للبشرة وفوائدة

4- يقلل من خطر الأصابة بأمراض القلب:

الكركمين يساعد في تحسين وظيفة بطانة الأوعية الدموية ، كما اثبتت الدراسات أنه يعتبر عقار فعال يمكن الأعتماد عليه و الحصول منه علي الفوائدة المطلوبة. كما أنه يساعد علي تقليل الأكسدة و الألتهاب والذي بدوره يساعد علي تحسين صحة القلب.


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-31 23:27:42