أومليت البطاطس علي الطريقة الغربية

أومليت البطاطس علي الطريقة الغربية

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 01:41:56
Share
أومليت البطاطس علي الطريقة الغربية

Contents

نقدم لكي أطيب طبق أومليت البطاطس علي الطريقة الغربية  فهو وصفة شهية و سريعة التحضير جربيها للإستمتاع بتناوله علي وجبة الإفطار و تقديمها للأسرتك . تعتمد علي إضافة الأومليت و اللحم المفروم و الفلفل و البصل مع التزيين  بالجبن الشيدر ، لذلك فهي وجبة مثالية و ذات قيمة غذائية عالية للإفطار .

فالقيمة الغذائية الموجودة في هذه الوصفة كالأتي :

  • 305،1 سعرات حرارية .
  • 7،6 جرام دهون .
  • 23،8جرام  بروتين .
  •  35،1 جرام  كربوهيدرات .
  • 2،7 جرام ألياف .

المقادير اللازمة :

  • 2 ثمرة بطاطس متوسطة الحجم .
  • القليل من زيت الزيتون
  • 2 بيضة كبيرة .
  • 3 بياض بيضة .
  • 2 ملاعق كبيرة من الحليب الخالي من الدسم .
  • 2 شرائح لحم مفروم .
  • 2 بصل مفروم ناعم .
  • 1/2 كوب فلفل  مفروم .
  • الملح و الفلفل حسب التذوق .
  • 4 ملاعق كبيرة جبن شيدر .

خطوات عمل أومليت البطاطس ( البطاطس المحشوة بالأومليت )  :




قومي  بتقطيع البطاطس إلي نصفين بالطول  ثم عمل تجويف في داخل البطاطس بإستخدام الشوكة  ، بعد ذلك ضعي البطاطس علي صينية الخبز  و الطهي في الميكرويف لمدة 5 دقائق و عند الإنتهاء ، دعي البطاطس حتي تبرد .

و أثناء ترك البطاطس حتي تبرد ، جهزي الأومليت :

جهزي وعاء خلط كبير ، و ضفي البيض و الحليب و الملح و الفلفل و  البصل و اللح المفروم  و خلطهم جيداً .

سخني مقلاة القلي علي نار متوسطة الحرارة  و ضفي فيها زيت الزيتون  ثم صبي خليط البيض و اللحم المفروم لكي يتم طهيه ..

سخني الفرن لدرجة حرارة 450 درجة و رش جوانب البطاطس بالملح و الفلفل .

بعد ذلك إملئ البطاطس بخليك الأومليت و اللحم المفروم  و الجبن الشيدر و ضعيها في الفرن لمدة  5 أو 10 دقائق حتي تذوب الجبن .

و الأن إستمتعي بتناولها وجبة هنية J

لا تناسي أن تشاركينا برأيك حول هذه الوصفة ؟

فوائد تناول البطاطس :

كانت بداية نشأة البطاطس في أمريكا الوسطي. و أصبح الأن من المحاصيل التي تزرع علي نطاق واسع و من أرخص المواد الغذائية التي يتناولها جميع السكان في أنحاء العالم .و عادة ما تنمو 12 إلي 18 بوصة و توجد في الشكل البيضاوي أو المستطيل باحجام مختلفة .
تعد البطاطس من المصار الغنية بالنشا و الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية ، فكل 100 جرام من البطاطس يوفر حوالي 70 سعرة حرارية و مع ذلك تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون حوالي 0،1 جرام لكل 100 جرام بطاطس دهون و ليس كوليسترول .
و هي مصدر طبيعي أيضاً للألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان . و تعمل الألياف علي تنظيم وظائف الجهاز الهضمي و تمنع الإصابة بالإمساك و إنخفاض إمتصاص الكوليسترول الغذائي و بالتالي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم . بالإضافة إلي ذلك فإن الألياف تساعد في حماية الجسم من الأورام الحميدة مثل سرطان القولون الحميد . .

البطاطس هي مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة فهي غنية بالكربوهيدرات التي تسهل عملية الهضم  و لذلك فهي خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من مشاكل في الهضم بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالطاقة .

العناية بالبشرة ، تحتوي البطاطس علي فيتامين ب و فيتامين ج و بعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و  الفسفور و الزنك  و هي مصادر جيدة  للعناية بالبشرة. أو إستخدام مع العناصر الأخري مثل العسل لعمل ماسك لإزالة التجاعيد البشرة و بقع الشيخوخة .

البطاطس مفيدة لتحسين وظائف الدماغ لأنها تحتوي علي فيتامين ب و أحماض الأمينية و أحماض أوميغا 3 الدهنية و التي تعمل علي مد المخ بالاوكسجين و مستوي الجلكوز و المغنسيوم  و المعادن الأخري مثل  الزنك و الفوسفور .

البطاطس جيدة لعلاج الإلتهابات ، و ذلك نظراً لوجودة فيتامين ج و فيتامين ب  و البوتاسيوم وهي عناصر تساعد علي تخفيف الإلتهاب الجهاز الهضمي  و الأمعاء و مناسبة لأولئك الذين يعانوا من تقرحات في الفم .

الروماتيزم ، تحتوي البطاطس علي المعادن الأساسية اللازمة لعلاج الروماتيزم مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم

تساعد الألياف في بطء إمتصاص السكريات البسيطة في القناة الهضمية ، و بالتالي تساعد في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم للمعدل الطبيعي لها و تجنب حدوث أي تقلبات. و تعتبر البطاطس مصدر معروفة للكربوهيدرات بالنسبة لمرضي السكر .
تحتوي البطاطس علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل الثيامين و النياسين و حمض البانتوثنيك و الفولات .

تعد البطاطس الطازجة و قشرها مصدر جيد لفيتامينات و المواد المضادة للأكسدة . حوالي 100 جرام من البطاطس يمد الجسم بحوالي11,4 ملجرام من فيتامين ج و تشكل20 % من الكمية الموصي بها يومياً . و من المعروف بأن الإستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بفيتامين ج يساعد في تحسين المناعة ضد العديد من الأمراض و القضاء علي الجذور الحرة التي تؤدي إلي الإلتهابات .
بالإضافة إلي ذلك فإن البطاطس تحتوي علي كمية كبيرة من المعادن الأساسية مثل الحديد و و المنجنيز و المغنسيوم و الفوسفور و النحاس و البوتاسيوم .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-30 01:41:56