أومليت البطاطس بالصور طبق فطار مميز

أومليت البطاطس بالصور طبق فطار مميز

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:21:33
Share
أومليت البطاطس بالصور طبق فطار مميز

Contents

هذه طريقة بسيطة جداً و لذيذة لعمل أومليت البطاطس بالصور ، بالتأكيد سوف يستمتع جميع أفراد أسرتك بهذه الوصفة عند تجهيزها و تقديمها لهم في الفطار أو العشاء .

لتحضير أومليت البطاطس 

المكونات :

كافية من 4 – 6 أشخاص .

6 بيضات متساوية الحجم .

3 ملاعق صغيرة من الزبدة أو زيت دوار الشمس .


6 ثمرة بطاطس صغيرة الحجم .

ملح و فلفل حسب التذوق .

خطوات عمل أومليت البطاطس بالصور :






قومي بغسل البطاطس و تقشيرها ثم تقطيعها إلي مكعبات صغيرة الحجم .

سخني المقلاة و ضفي الزبدة  أو زيت دوار الشمس و تركها حتي تذوب .

ضفي مكعبات البطاطس إلي المقلاة و تركها لمدة 8 – 10 دقائق حتي يتم تصبح نصف مطبوخة .

إخفقي البيض في وعاء منفصل  و ضفي الملح و التقليب لمدة 1 دقيقة .

قومي بتبطن وعاء الخبز بورق الفويل .

ضفي البطاطس و البيض في وعاء الخبز و أغلقي الورق جيداً


بعد ذلك إخبزي أومليت البطاطس في الفرن في درجة حرارة 350 درجة فهرنهايت لمدة 20 دقيقة حتي يتحول لون السطح إلي اللون الذهبي الخفيف .

بالهنا و الشفا

ماهي فوائد هذه الأكله ؟

فوائد تناول البطاطس :

كانت بداية نشأة البطاطس في أمريكا الوسطي. و أصبح الأن من المحاصيل التي تزرع علي نطاق واسع و من أرخص المواد الغذائية التي يتناولها جميع السكان في أنحاء العالم .و عادة ما تنمو 12 إلي 18 بوصة و توجد في الشكل البيضاوي أو المستطيل باحجام مختلفة .
تعد البطاطس من المصار الغنية بالنشا و الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية ، فكل 100 جرام من البطاطس يوفر حوالي 70 سعرة حرارية و مع ذلك تحتوي علي نسبة قليلة من الدهون حوالي 0،1 جرام لكل 100 جرام بطاطس دهون و ليس كوليسترول .
و هي مصدر طبيعي أيضاً للألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان . و تعمل الألياف علي تنظيم وظائف الجهاز الهضمي و تمنع الإصابة بالإمساك و إنخفاض إمتصاص الكوليسترول الغذائي و بالتالي تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم . بالإضافة إلي ذلك فإن الألياف تساعد في حماية الجسم من الأورام الحميدة مثل سرطان القولون الحميد . .

البطاطس هي مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم و تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة فهي غنية بالكربوهيدرات التي تسهل عملية الهضم  و لذلك فهي خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من مشاكل في الهضم بالإضافة إلي أنها تمد الجسم بالطاقة .

العناية بالبشرة ، تحتوي البطاطس علي فيتامين ب و فيتامين ج و بعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و  الفسفور و الزنك  و هي مصادر جيدة  للعناية بالبشرة. أو إستخدام مع العناصر الأخري مثل العسل لعمل ماسك لإزالة التجاعيد البشرة و بقع الشيخوخة .

البطاطس مفيدة لتحسين وظائف الدماغ لأنها تحتوي علي فيتامين ب و أحماض الأمينية و أحماض أوميغا 3 الدهنية و التي تعمل علي مد المخ بالاوكسجين و مستوي الجلكوز و المغنسيوم  و المعادن الأخري مثل  الزنك و الفوسفور .

البطاطس جيدة لعلاج الإلتهابات ، و ذلك نظراً لوجودة فيتامين ج و فيتامين ب  و البوتاسيوم وهي عناصر تساعد علي تخفيف الإلتهاب الجهاز الهضمي  و الأمعاء و مناسبة لأولئك الذين يعانوا من تقرحات في الفم .

الروماتيزم ، تحتوي البطاطس علي المعادن الأساسية اللازمة لعلاج الروماتيزم مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و المغنسيوم

تساعد الألياف في بطء إمتصاص السكريات البسيطة في القناة الهضمية ، و بالتالي تساعد في الحفاظ علي مستويات السكر في الدم للمعدل الطبيعي لها و تجنب حدوث أي تقلبات. و تعتبر البطاطس مصدر معروفة للكربوهيدرات بالنسبة لمرضي السكر .
تحتوي البطاطس علي كمية كبيرة من فيتامين ب المركب مثل الثيامين و النياسين و حمض البانتوثنيك و الفولات .

تعد البطاطس الطازجة و قشرها مصدر جيد لفيتامينات و المواد المضادة للأكسدة . حوالي 100 جرام من البطاطس يمد الجسم بحوالي11,4 ملجرام من فيتامين ج و تشكل20 % من الكمية الموصي بها يومياً . و من المعروف بأن الإستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بفيتامين ج يساعد في تحسين المناعة ضد العديد من الأمراض و القضاء علي الجذور الحرة التي تؤدي إلي الإلتهابات .
بالإضافة إلي ذلك فإن البطاطس تحتوي علي كمية كبيرة من المعادن الأساسية مثل الحديد و و المنجنيز و المغنسيوم و الفوسفور و النحاس و البوتاسيوم .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:21:33