أهم ما يجب معرفته عن ارتجاع المرئ اسبابه وعلاجه لتتخلص منه

أهم ما يجب معرفته عن ارتجاع المرئ اسبابه وعلاجه لتتخلص منه

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:25:35
Share
أهم ما يجب معرفته عن ارتجاع المرئ اسبابه وعلاجه لتتخلص منه

Contents

ربما اثناء منتصف الليل، تستيقظ بسبب السعال والاختناق. أو ربما كنت في العمل، وتناولت وجبة دهنية كبيرة وفجأة تشعر بالحرقه ، والطعن ، والألم المتواصل في صدرك . هذة المشكلة شائعه جدا بحيث يمكن أن يكون واحد من 15 مليون أميركي يعانون من حرقة وارتجاع حمض المعدة يوميا . لقد شعر كثير من الناس الإحساس بالحرقة ، ولكن ما هو بالضبط ارتجاع حمض المعدة ؟ ارتجاع حمض المعدة هو التدفق العكسي للحمض من المعدة إلى المريء – وهو الأنبوب الذي يربط الحلق إلى المعدة. يصبح هذا التدفق عكسي ممكن عندما تكون العضلة العاصرة في الطرف الأدنى من المريء ضعيفة أو ترتاح في الوقت الخطأ . إذا كان الصمام أو العضلة العاصرة مفتوحة ، فإن هذا يسمح للحامض الانتقال من المعدة إلى المريء . ارتجاع حمض المعدة ، بدوره  يسبب حرقة – وحرقان في صدرك – جنبا إلى جنب مع أعراض أخرى . عند حدوث ارتجاع حمض المعدة وحرقه القلب على الأقل مرتين في الأسبوع، والغسيل العكسي للحمض يهيج بطانة المريء , وسوف يصنف الأطباء هذا المرض ارتجاع حمض المعدة ، أو ارتجاع المريء.

ارتجاع المرئ اسبابه وعلاجه

وهنا بعض الأعراض الشائعة ارتجاع حمض المعدة :آلام الصدر: يحدث بسبب حمض المعدة والرش إلى المريء، وغالبا ما يخطئ الناس أنه نوبة قلبيةالإرتجاع : تذوق مرارة الحمض عندما يصل إلى الحلق أو الفمالألم بعد الأكل: بعد تناول وجبة دسمة , هذا يمكن أن يؤدي الى انتاج حامض المعدة بكميات كبيرة مما يؤدي الى ارتجاع حمض المعدة الاختناق: في بعض الأحيان حامض المعدة يشق طريقه إلى الحلق، ويمكن أن يسبب الاختناق. إذا كنت تستيقظ بسبب الاختناق، هذا قد يكون علامة على الارتجاع الحمضي .بحة في الصوت : غالبا ما تصنف خاطئ كأعراض للبرد في وقت مبكر – وهذا يمكن أن يكون في الواقع نتيجة لحمض المعدة المتسرب الى المريء مما يسبب تهيج الحبال الصوتية .التهاب الحلق : يصنف بالخطئ عادة كأعراض من الحساسية الموسمية أو البرد، التهاب الحلق يتطور الى تهيج مستمر بسبب الأحماض في الحلق.


السعال: إذا كنت تعاني من السعال المزمن ، هذا قد لا يكون مشكلة في الجهاز التنفسي ولكن بسبب ارتجاع حمض المعدة ودخوله الى الرئة .صعوبة البلع : مع مرور الوقت، ودورة مستمرة من الضرر والشفاء بعد ارتداد الحمض يمكن أن يسبب ندبات. هذا، بدوره، يسبب تورم في أنسجة المريء، وتضييق المريء، مما يؤدي إلى صعوبة في البلع .

يمكن ان يكون تحديد ارتداد حمض المعدة ليس سهل ، والعديد من الأعراض ليست واضحة ، ويمكن بسهولة أن يكون تشخيص خاطئ ، مثل الأزمة القلبية أو نزلات البرد. ومع ذلك، إذا تركت دون علاج، يمكن أن تسبب ارتجاع المريء ، وهو تهيج مؤلم في المريء يمكن أن يؤدي إلى نزيف وتقرحات وندبات في المريء. كما تم ربط ارتجاع المرئ المزمن مع تغير غير طبيعي في الخلايا التي تبطن المريء ويصبح مقدمة لمرض السرطان .

حسنا، لديك ارتجاع حمض المعدة . ماذا نفعل الآن ؟
إذا كان لديك ارتجاع حمض المعدة  ، تغيير بسيط في نمط الحياة  مثل فقدان الوزن الزائد، وتناول وجبات صغيرة، وتجنب الأطعمة التي يبدو أنها تؤدي إلى حرقة .
في محاولة لتجنب أشياء مثل:
•    الأطعمة الغنية بالتوابل
•    الطماطم وصلصة الطماطم
•    الثوم
•    الحمضيات والعصائر
•    البصل
•    النعناع
•    الشوكولاتة
•    الأطعمة المقلية
•    الدهون  / الأطعمة الدهنية
•    الملح
•    القهوة (بما في ذلك منزوعة الكافيين)
•    الكحول
•    المياه الغازية

لا يحصل للجميع الاصابة بارتجاع حمض المعدة من نفس الأطعمة أو المشروبات. لذالك يجب والحفاظ على الغذاء اليومي ونلاحظ الوجبات التي تسبب أعراض الارتجاع . إذا كنت كثيرا ما تعاني من ارتجاع حمض المعدة في الليل، قد تجد الإغاثة بطرق بسيطة مثل تجنب الوجبات الكبيرة قبل النوم ورفع رأس . بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت مدخنا ، قد ترغب في الإقلاع عن التدخين. التدخين يمكن أن يضعف صمام في الحلق ، مما يؤدي إلى ارتداد الحمض والحرقة .


– بعض العلاجات الطبيعية الأخرى لتخفيف حرقة ارتجاع حمض المعدة تناول العلكة تساعد على دفع السوائل مرة أخرى إلى المعدة والمريء مع اللعاب القلوي ، ومعادلة الأحماض التي تتسبب في الأحاسيس المميزة للحرقة.
– وقد استخدم الدردار الزلق تاريخيا لتهدئة الالتهاب وتقليل التورم ، وشفاء الأنسجة التالفة. ويقال استخدامها لتخفيف طبقة من البطانة المخاطية في المعدة ، وخلق حاجز أقوى ضد الحمض للمساعدة على التهدئة .

إذا كانت هذه النصائح لا تساعدك ، هناك مجموعة واسعة من أكثر من وصفة طبية للمساعدة في تخفيف الأعراض. ينبغي أن تؤخذ الأدوية مع الرعاية، لأنها يمكن أن تتسبب في آثار جانبية. وتذكر دائما الاتصال بالطبيب إذا كنت تعاني من أعراض مزمنة وشديدة من ارتجاع حمض المعدة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:25:35