أهم المقبلات التي تساعد في شفاء بعض الأمراض

أهم المقبلات التي تساعد في شفاء بعض الأمراض

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 22:18:52
Share
أهم المقبلات التي تساعد في شفاء بعض الأمراض

Contents

المقبلات تعد أحد الإضافات ذات الطعم الرائع للطعام مثل الكاتشب على البرغر أو الصلصة الحارة على الدجاج, ولكن مالا نعلمه أنها قد تبين لها فوائد صحية خفية, وتبين البحوث أن بعض التوابل المعينة والأعشاب المنتشرة لا تساعد على تعزيز النكهة فحسب، بل يمكن أن تساعد أيضا على فتح الشهية، وسهولة الهضم، وتعزيز ذاكرة أفضل، وحتى محاربة أمراض القلب والسرطان, واليوم على موقع ثقف نفسك نقدم لكم قائمة بهذه التوابل وفوائدها :

1- الكاتشب

الفائدة: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

الجرعة اليومية: 3-4 ملاعق كبيرة

كيف يعمل: الليكوبين هو أحد مضادات الأكسدة القوية في صلصة الطماطم، قد يؤدي الى ابطاء العملية التي تؤدي إلى تصلب الشرايين، ويقول بيتي إيشيدا, دكتوراه في عالم الأحياء بحوث وزارة الزراعة الأمريكية: في حين أن جميع الكاتشب يحتوي على بعض الليكوبين، ولكن أثبتت دراسة في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن الإصدارات العضوية تحتوي على ما يصل إلى 60٪ أكثر في كل غرام من العلامات التجارية التقليدية. ووجد الباحثون أيضا أن صلصة الطماطم العضوية لديها مستويات أعلى من فيتامينات A، C، E.

نصيحة: استخدم الكاتشب الداكن الذي يحتوي على نسبة اكبر من الليكوبين، ضعه على البرغر والبطاطا المقلية في الخبز مع أجزاء متساوية من المايونيز قليل الدسم، أو تخلط مع الثوم المفروم والأعشاب لتتبيل الدجاج المشوي.

2- عسل الحنطة السوداء

الفائدة: يحارب الشيخوخة

الجرعة اليومية: 2-4 ملاعق كبيرة

كيف يعمل: عسل الحنطة السوداء أو الداكنة يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، ويقول الباحثون في جامعة إلينوي أوربانا شامبين، الذين قاموا بتحليل 19 صنف, أن المواد المضادة للاكسدة بعسل الحنطة السوداء تحمي الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة ويمكن أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والتدهور الادراكي، والضمور البقعي.

نصيحة: العسل له نكهة قوية، قم بإضافة جرعات صغيرة إلى دقيق الشوفان والزبادي العادي، والشاي، واستخدمه بدلا من السكر المكرر.


3- الروزماري

الفائدة: يقضي على الأضرار التي تنقلها الأغذية المسرطنة

الجرعة اليومية: 1-2 ملاعق كبيرة

كيف يعمل: الروزماري يقلل أو يلغي المواد المسرطنة التي تتكون عند الطهي في بعض الأطعمة، ويقول العلماء في جامعة ولاية كنساس، الذين وجدوا أن توابل لحم البقر مع إكليل الجبل قبل الشوي يمكن أن تقلل من المواد المسببة للسرطان التي تسمى الأمينات الحلقية غير المتجانسة بنسبة 30 إلى 100٪ (انه واحدا من هذه المكونات 9 التي تجعل أي وجبة صحية) وحصل العلماء في الدنمارك على نتائج مماثلة عند إضافة الروزماري إلى المخبوزات. ان الأكريلاميد، وهو مركب يحتمل أن يكون مسرطنا، ويتشكل في الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات عند تسخينها فوق 250 ° F. “من خلال دمج 1 ملعقة طعام من الروزماري المجفف الى هذه الأطعمة تنخفض نسبة الأكريلاميد لأكثر من 50٪”، ويقول ليف سكيبستد، دكتور وأستاذ الكيمياء الغذائية في جامعة كوبنهاغن. انه يعتقد أن المواد المضادة للاكسدة في الروزماري تقضي على المركبات الضارة.

نصيحة: إضافة 1-2 ملاعق كبيرة لكل 2 رطل من اللحم، ستيك، أو لحم الضأن، أو اضافة القليل من الروزماري المفروم والمسطردة، والثوم، والملح الخشن على اللحوم قبل الطبخ, وفي تتبيل المشاوي من الدجاج واللحوم قبل الشوي.

4- فجل حار

الفائدة: حماية جسمك

الجرعة اليومية: 1/4 ملعقة صغيرة

كيف يعمل: الجلاكوسينولات والمركبات الموجودة في جذور وأوراق نبات الفجل، يمكنها زيادة قدرة الكبد على إزالة السموم المسرطنة، وربما وقف نمو الأورام الموجودة، وتقول دراسة في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن الفجل هو واحد من أفضل المصادر الطبيعية من الجلاكوسينولات، فإن لديه ما يصل إلى 10 مرات أكثر من القرنبيط.

نصيحة: يمكنك وضعه في صلصة الطماطم أو السلطات او مع ساندويتش، كما يمكنك الدمج بين 1 كوب من اللبن الخالي الدسم، 1/2 كوب شبت مفروم، 3 ملاعق طعام من الفجل المعبأ في زجاجات، و 1/2 ملعقة صغيرة من الملح؛ واستمتع بها مع رقائق القمح الكامل من الخبز.

5- زيت الزيتون

الفائدة: يعزز الذاكرة طويلة المدى

الجرعة اليومية: بضعة ملاعق طعام

كيف يعمل: زيت الزيتون هو أكبر مصدر لحمض الأوليك، وهو أوميغا 9 الأحماض الدهنية التي يتم تحويلها خلال عملية الهضم إلى (أويا)، وهو الهرمون الذي يساعد على إبقاء خلايا المخ السليمة. حيث أثبتت دراسة من جامعة كاليفورنيا في ايرفين، أن القوارض التي تناولت OEA أكثر قدرة على تذكر كيفية تنفيذ مهمتين من تلك التي لم تأكله. افترض الباحثون ان OEA يشير إلى جزء من الدماغ المسؤول عن تحول ذكريات قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل.

نصيحة : أضف بعضا من زيت الزيتون على الخضار المشوي أو السلطة، أو اخلطه مع مزيج من الثوم المطحون وقليل من الملح مع الخبز المحمص والحبوب الكاملة.

6- القرفة

الفائدة: استقرار مستويات السكر في الدم

الجرعة اليومية: 1 ملعقة صغيرة

كيف يعمل: الناس الذين أضافوا نصف معلقة صغيرة من القرفة في اليوم إلى طبق الحلو شهدوا نموا أبطأ في نسبة السكر في الدم من أولئك الذين لم يستهلكوا أي منها، ووجدت سلسلة من الدراسات في المجلة الأميركية للتغذية العلاجيه, أن التوابل تعزز حساسية الأنسولين، لذلك فهي تساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة، وتقول جوانا Hlebowicz، دكتوراه، الباحث في الدراسات وزميل في أمراض القلب في جامعة لوند في السويد. إضافة القرفة إلى طبق الكربوهيدرات الثقيلة أو النشوية قد يساعد أيضا في استقرار نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، وتضيف أن الحفاظ على مستويات السكر مستقرة يقلل من الارتفاعات والانخفاضات، وبالنسبة لأولئك المصابين بداء السكري، فإنه قد يقل احتياجه للأنسولين.

نصيحة: يرش على الكعكة، والحبوب، أو اللاتيه, وكذلك مع الوجبات النشوية، مثل أطباق الأرز أو الحبوب، عن طريق طحنه مع الكمون والكزبرة والكراوية وإضافة الجوز المفروم والفواكه المجففة لنكهة ممتازة.


7- الصلصة الحارة

الفائدة: فقدان الوزن

الجرعة اليومية: بضع ملاعق قليلة

كيف يعمل : أظهرت الأبحاث الطبية أن المركب الطبيعى المتواجد فى الفلفل الحار، والذى يصنع منه الصلصة الحارة، يسهم بصورة ملموسة فى خفض الدهون المتراكمة فى منطقة البطن والمساهمة فى الإصابة بالعديد من الأمراض، وهو ما قد يفتح الطريق أمام تطوير علاج فعال لمشكلة البدانة. وأوضح الباحثون أن المادة التى تعطى الفلفل المذاق الحار، وجد أنها تلعب دورا مهما فى خفض معدلات البدانة بين الأشخاص الذين ينتظمون فى تناوله ليصبح الخيار الأفضل والأكثر أمنا من جراحات البدانة, ويعمل المركب الحار فى الفلفل الحار “الصلصة المصنوعة منه” على تدمير الألياف العصبية بالمعدة التى تعطى إشارات إلى المخ أن الشخص مازال جائعا وبحاجة إلى المزيد من الطعام.

نصيحة: اسكب قليلا من الصلصة الحارة على سندويتشات التاكو، الأرز البني، أو صلصة الطماطم قليلة الدسم أو حساء العدس.

8- الملفوف المخلل

الفائدة: يسهل عملية الهضم

الجرعة اليومية: 1/2 فنجان

كيف يعمل: مخلل الملفوف يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في تخفيف الغازات، انتفاخ المعدة، وعدم الراحة المرتبطة بالقولون العصبي ويمكنه تحسين اضطرابات القولون العصبي فيما يصل إلى 95٪.

نصيحة: استخدم مخلل الملفوف الطازج مع اللحوم المشوية أو الهوت دوج, أو مع الخضروات كما تقول أندريا-ميشيل بريكي، خبير التغذية في مدينة نيويورك.

9- الفلفل الأسود

الفائدة: الحماية ضد السرطان

الجرعة اليومية: حسب الرغبة

كيف يعمل: يساعد البيبيرين، وهو مركب في الفلفل الأسود في وقف عملية التجديد الذاتي لسرطان الخلايا الجذعية، وفقا لبحث جديد من جامعة ميشيغان. “عن طريق الحد من عدد الخلايا الجذعية، والحد من عدد الخلايا التي يمكن أن تشكل أوراما”، كما يقول معد الدراسة مادري Kakarala، MD، دكتوراه، أستاذ في الطب الباطني في جامعة ميشيغان كلية الطب.

نصيحة: يرش على جميع الأطعمة المفضلة لديك؛ لتضيف نكهة حارة للطعام كما يمكن اضافته الى الزبادي والتوابل الأخرى لتتبيل المشويات.

والآن أخبرنا أي من هذه المقبلات تفضل ؟

 

 

[twitter][/twitter][gplus][/gplus]

[source]1 [/source]


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 22:18:52